حلول منزلية للتخلص من النمل

يشكل وجود النمل في المنزل إزعاج كبير ، ولا يزعج وجود النمل الأشخاص الموجودة في المنزل وحسب بل وجود مستعمرات من النمل قد يسبب تلف في المنزل ، وبالتأكيد وجود نمل في المنزل أمر غير صحي على الإطلاق ، لأن هناك أنواع من النمل تلدغ الإنسان .

بل وهناك نوع من النمل يسمى النمل النجار يسبب تلف المباني ، بل ووجود النمل في المنزل فد يسبب تلوث للطعام بالبكتريا أو تلوث للجروح وهناك نحو 12 ألف نوع من النمل وعادة ما يظهر النمل في فصل الصيف لكن هناك بعض الحلول المنزلية للتخلص من انتشار النمل في منزلك .

– الطباشير :
يحتوي الطباشير على مادة الكالسيوم كربونات الذي يعمل على طرد النمل ، لذا يمكنك رسم خطوط بالطباشير لمنع تسلل النمل والحشرات .

– الليمون :
يمكنك وضع قشر الليمون في مناطق خروج النمل لمنع انتشارها أو يمكنك عصر ليمون في مناطق تجمع النمل ، كما يمكنك عصر قليل من الليمون على ماء التنظيف ومسح الأرضيات بذلك المزيج للتخلص من النمل ، فالأشياء الحامضة واللاذعة تساعد على طرد النمل من المنزل ، كما يجب التخلص من الأشياء التي تحتوي على سكر ، لأن السكر هو عامل الجذب الأول للنمل .

– البرتقال :
البرتقال يشبه الليمون ، فهو يساعد على طرد النمل من المنزل ، لذا يمكنك نثر قشر البرتقال في أجزاء المنزل المختلفة ، أو يمكنك صنع عجينة من بشر قشر البرتقال مع الماء الدافيء ووضع العجينة في مناطق دخول النمل .

– الفلفل :
يُغرم النمل بالسكر لكنه يكره الفلفل ، قم بنثر الفلفل المطحون في المناطق التي يخرج منها النمل ويمكن استعمال الفلفل الأسود أو الفلفل الأحمر أو الشطة ، بل يمكن صنع محلول من الماء والفلفل ورشه في المناطق التي يخرج منها النمل ، والفلفل لا يقتل النمل لكنه يطرد النمل ويمنع عودته إلى المنزل مرة أخرى .

– الملح :
يعد ملح الطعام أرخص وسيلة لطرد النمل من المنزل وذلك عن طريق نثر الملح في الأركان ، بل يمكن عمل رذاذ من محلول الملح ، عن طريق غلي الماء ووضع الملح مع التقليب حتى الذوبان ثم رشه في المناطق التي يخرج منها النمل .

– الخل الأبيض :
لا يستطيع النمل تحمل رائحة الخل ، لذا قم بتحضير كميات متساوية من الخل والماء مع وضع قطرات من أحد الزيوت العطرية وقم برجهم جيدًا ، واحتفظ بالسائل وقم بالرش منه في المناطق التي يظهر فيها النمل خاصة مداخل الابواب والنوافذ .

– القرفة :
ضع مزيج من القرفة والقرنفل في مدخل منزلك ، وفي جميع الأماكن التي تتوقع دخول النمل منها ، ورائحة القرفة العطرية القوية تعمل كطارد طبيعي للنمل ، وللحصول على نتيجة أفضل يفضل مزج القرفة بأحد الزيوت العطرية الأساسية وبالتالي تصبح الرائحة أقوى مما كانت عليه .

– النعناع :
يعمل النعناع كعشب طارد للحشرات مما يساعدك في التخلص من النمل ، لأن النمل يكره رائحة النمل ويتجنب الأماكن التي يوجد فيها حتى القليل من النعناع لأن رائحة النعناع قوية ونفاذة لا يتحملها النمل ، كل ما عليك فعله هو خلط 10 نقاط من زيت النعناع مع كوب من الماء ورش المزيج في الأماكن التي يخرج منها النمل ، ويكرر مرتين يوميًا ، كما يمكن استخدام النعناع المجفف بدلًا من زيت النعناع الطازج .

المراجع:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *