حقائق شيقة عن مدينة سورابايا في إندونيسيا

سورابايا هي عاصمة جاوا الشرقية ، وثاني أكبر مدينة في جمهورية إندونيسيا ، وتتكون سورابايا من مجموعة متنوعة للغاية من السكان ، وهي بمثابة ميناء السفر والتجارة وسنتعرف في هذا المقال عن بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول هذه المدينة الفريدة في إندونيسيا .

– سمك القرش والتمساح :
اسم مدينة سورابايا هو مزيج فريد من نوعين من المخلوقات ، فالجزء الأول من الاسم مشتق من الكلمة Suro ، مما يعني سمك القرش والثاني مشتق من كلمة Boyo التي تعني التمساح ، وتستخدم هذه الحيوانات الآن كرمز في شعار هذه المدينة .

– مدينة الأبطال :


مدينة سورابايا معروفة أيضًا باسم كوتا بهلوان ، وكوتا بهلوان تعني مدينة الأبطال ، وقد تم إطلاق ذلك الاسم على مدينة سورابايا بعد معركة سورابايا التي قدمت دعم دولي لإندونيسيا للكفاح من أجل الاستقلال خلال الثورة الوطنية الإندونيسية ، والآن تحتفل سورابايا بيوم 10 نوفمبر تحت شعار اسم يوم الأبطال وهو يوم عطلة وطني في إندونيسيا .

– سلطة أنف البقر :


صدق أو لا تصدق يعد تناول أنف البقر هو أمر شائع في سورابايا بل تعد وجبة محلية يطلق عليها rujak cingur ، ويتكون هذا الطبق من كميات من الصلصة المطهوة مع شرائح من أنف البقر .

– حي دوللي :
حي دوللي هو الاسم الشهير لحي الضوء الأحمر في إندونيسيا ، وهو زقاق يبلغ طوله 150 متر وعرضه 5 متر تقريبًا ولكن تم إغلاقه عام 2014 م .

– تلوث الهواء :


نظرًا لتعداد السكان الضخم في تلك المدينة ، تعاتي سورابايا من تلوث هوائي خاصة ساعات الذروة وساعات الإزدحام المروري ، لذا إذا قمت بالخروج في ساعات الذروة لا تنسى وضع الكمامة أو قناع الوجه لحماية أنفاسك من الهواء الملوث .

– لعبة Persebaya :
لعبة Persebaya هي اسم فريق كرة القدم الإندونيسي ، ويطلق على نادي المعجبين اسم ” Bonek ” ، وإذا كنت تخطط لمشاهدة مباراة من لعبة Presebaya في مدينة سورابايا فمن الأفضل ارتداء الملابس الخضراء التي تشير للمشجعين لتلك الفرقة وإلا ستحظى بسلوكيات عدوانية ضدك من قبل مجموعة المعجبين أو ما يحملون اسم Bonek .

– سوق الزهور :


يعد سوق زهور باراتانج Bratang flower market  في سورابايا بإندونيسيا علاج نفسي ومريح للعين ، حيث يوفر السوق عدد متنوع من الزهور المبهجة للمنظر ، وإذا كنت تخطط لزيارة Bratang flower market  لا تنسى أن تصطحب معك الكاميرا الخاصة بك لالتقاط صورة تذكارية رائعة .

– كن حذرًا أثناء التنقل :
بينما تتجول في مدينة سورابايا ، راقب ممتلكاتك وأغراضك الشخصية التي تصطحبها معك في رحلتك ، لأن هذه المدينة لديها معدل جريمة مرتفع ، لذا ينصح الناس بالحذر أثناء التجول ليلاً .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *