طرق عمل مزيل لرائحة العرق باستخدام زيت جوز الهند

يمكنك استخدام زيت جوز الهند كمادة مزيلة لرائحة العرق نظرًا لخصائصه المضادة للبكتريا ، بل ويحافظ على انتعاش وترطيب منطقة أسفل الإبط مما يمنع التحسس والحكة ، ويحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية هامة مثل حمض اللوريك وحمض الكابريك وحمض الكابرليك ، وهي أحماض دهنية تحفز جهاز المناعة وتقضي على البكتريا عند استخدامه موضعيًا .

تحدث الرائحة الكريهة في منطقة أسفل الإبط بسبب نشاط الغدد العرقية التي تفرز العرق بكميات كبيرة ، والعرق يحتوي على بروتين مما يعد وجبة شهية ودافئة للبكتريا التي تتجمع وتتغذى على البروتين وتحلله فتظهر رائحة كريهة ، ويعمل زيت جوز الهند على معادلة تلك البكتريا ومنع ظهور الرائحة الكريهة .

وفي الواقع تعمل مزيلات العرق التجارية على إزالة رائحة العرق أيضًا لكنها تحتوي على مواد كيميائية تضر بصحة الإنسان مثل الألومنيوم والبارابين والكحول ، بل وزيت جوز الهند يعمل على تقليل إفراز العرق ومنعه بل ويرطب منطقة الإبط .

بل إن مزيلات العرق التجارية التي تحتوي على ألومنيوم ، تتحد مع البروتين الموجود في العرق ويكون مركبات يصعب تنظيفها من على الملابس .

– طريقة عمل مزيل لرائحة العرق بزيت جوز الهند :
يمكن استخدام زيت جوز الهند كمادة مزيلة للعرق في حد ذاتها ، لكن للحصول على أفضل النتائج يفضل خلطها بمواد أخرى مثل صودا الخبز ونشا الذرة وزبدة الشيا وشمع العسل ، وبعض الزيوت الأساسية ، ويرى البعض أن دهن منطقة أسفل الإبط بزيت جوز الهند يكفي لمنع ظهور رائحة العرق .

لكن لا يرى البعض الآخر فاعلية ملحوظة عند وضع زيت جوز الهند بمفرده ، لذا سنتعلم طريقة سهلة لعمل مزيل رائحة العرق .

المكونات :
– ٣ ملاعق زيت جوز الهند .
– ٢ ملعقة صودا الخبز .
– ٢ ملعقة نشا الذرة .
– ٨ نقط زيت اللافندر .

الطريقة :
– قم بخلط صودا الخبز مع نشا الذرة في وعاء زجاجي .

– ثم ضع زيت جوز الهند وقم بخلط المزيج بالشوكة ثم ضع قطرات زيت اللافندر للمزيج وقم بخلطها جيدًا .

– قم بحفظ المزيج في وعاء زجاجي لحين الاستخدام ، وفي كل مرة ، قم باستخدام الملعقة لإخراج جزء صغير من الكمية لوضعها أسفل الإبط .

– طريقة عمل مزيل للعرق بدون صودا الخبز :
بالرغم من أن صودا الخبز فعال في التخلص من رائحة العرق إلا أن البعض يجد استخدامه يثير تحسس البشرة والتهابها ، وحرقة في منطقة أسفل الإبط لذا يمكنك تجربة صنع مزيل للعرق بدون صودا الخبز .

المكونات :
– ١ ملعقة زيت جوز الهند .
– ١ ملعقة شمع العسل .
– ١.٥ ملعقة زبدة الشيا .
– ٦ نقط زيت فيتامين E .

الطريقة :
– في وعاء زجاجي موضوع أعلى حمام مائي ، ضع زيت جوز الهند وشمع العسل وزبدة الشيا واتركهم حتى تنصهر المكونات الصلبة وتتجانس ، ثم أترك المزيج بعيدًا عن النار حتى يبرد تمامًا وضع قطرات زيت فيتامين E .

– ثم ضع المزيج في برطمان زجاجي في مكان بارد لحين الاستخدام ، ويمكن إضافة قطرات من الزيوت الأساسية العطرية مثل اللافندر للتعطير ومنح رائحة منعشة لمنطقة أسفل الإبط .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *