أشياء لا ينبغي وضعها أثناء تحضير غذاء المدرسة

ينبغي علي الأباء مراعاة حاجة الطفل لتناول الطعام في المدرسة ، والأخذ في الاعتبار ليس فقط ما يجب أن يأخذه معه للغذاء ، ولكن ما لا يجب أن يأخذه أيضا ، فهناك أطعمة لا تصلح للتعبئة في صندوق غذاء المدرسة الخاصة بالأطفال ، لذا إذا كنت تريد أن يأكل أطفالك طعامهم في المدرسة ، فلا تضع هذه العناصر .

لا تضع طعام يسبب الفوضى
إذا كان طفلك يتسبب في إحداث فوضى أثناء تناوله للطعام ، فلن ترغب في قضاء أمسياتك وعطلات نهاية الأسبوع في تنظيف البقع من ملابس المدرسة ، ويخص ذلك في الواقع جميع الأطفال ، فأي طفل عرضه لإسقاط الطعام علي ملابسه ، ثم يضطر إلي ارتداءها لبقية اليوم ، وقد يسبب ذلك الإحراج للأطفال الأكبر سنا ، لذلك ينصح بتقليل العناصر التي تترك بقع كبيرة مثل الكاتشاب أو صوص الطماطم ، والمشروبات أو السوائل الأخري (مثل الزبادي) أو الأطعمة الملونة مثل الخردل .

لا تضع أطعمة غير مسموح بها
ينبغ التعرف علي قواعد المدرسة واتباعها ، حتي إذا كنت لا تتفق معها ، لأن طفلك هو الذي سيتحمل العواقب (وربما يتضور جوعا) إذا أرسلت أشياء غير مسموح بها ، تجنب أي شيء لا تسمح به المدرسة ، والذي قد يتضمن منتجات زبدة الفول السوداني والجوز والحلوي واللبان والفاكهة والصودا والعصير ورقائق البطاطس .

لا تضع عناصر لا يتمكن الأطفال من فتحها
لا يتاح للأطفال وقت كثير لتناول طعام الغداء ، ولا يمكن للمعلمين والعاملين في غرفة الطعام بفتح كل عناصر الأطعمة لكل الأطفال ، فقد ينتهي وقت الغذاء قبل أن يتمكنوا من مساعدة جميع الأطفال ، وإذا حاول الطفل فتحها بنفسه فقد يتسبب في إحداث فوضي ، قد يفيد ممارسة فتح العبوات والزجاجات في المنزل في تسريع هذه المهارة عند الأطفال ، وبشكل عام ينبغي تجنب وضع أكواب الزبادي ومربعات الجبن وأكياس الشيبس والزجاجات ذات الغطاء التي تحتاج لكسر حلقة بلاستيكية في أول مرة حتي يتمكن الأطفال من فتحها دون مساعدة .

لا تضع أي أطعمة معبأة بشكل غير مناسب
احرص علي تعبئة وجبات الغداء بعناية ، فقد يفسد الطعام نتيجة انسكاب زجاجة عصير ، كما لا يفضل الأطفال تناول الشطائر المفتتة ، وقم بالحصول علي صندوق غذاء عالي الجودة مصمم للحفاظ علي الأطعمة في درجة الحرارة المناسبة ، تأكد من غلق جميع الأغطية ؛ ووضع الأطعمة القابلة للسحق في علب صلبة ؛ واستخدام العلب ذات الأغطية المحكمة .

لا تضع نفس الطعام كل يوم
يشجع التنوع في الطعام الطفل علي تناول غذائه ، وهناك بالتأكيد عدد قليل من الأطفال لا ينطبق عليهم ذلك ، وقد يفضلون تناول الشيء ذاته كل يوم ، ولكن في النهاية قد يسأمون من التكرار ، تأكد من تبديل كل من الوجبة الرئيسية والخفيفة كل أسبوع ، أو إن أمكن كل يوم .

لا تضع أطعمة محرجة أو كريهة الرائحة
غرفة الطعام هي أكثر من مجرد مكان لتناول الطعام ، فهي مكان يجتمع فيه الأطفال ، وقد يكون من الصعب جدًا علي الطفل التحرك داخلها ومعه وجبة غداء محرجة ، فمن الأفضل عدم إحراج الطفل وامنحه غذاء مناسب ، وتجنب وضع  التونة والثوم ، والجبن الريكفورت  وبقايا الطعام .

لا تضع الأطعمة التي لا يحبها أطفالك
قد يبدو ذلك بديهيا خاصة للأطفال التي يصعب إرضاءها ، حتي لا يرفض الأطفال تناول الغذاء المدرسي ، وقد لا يتذكر أحد الوالدين ما يحبه الأطفال ، وببساطة يرمي الكثير من الأطفال ما لا يحبون تناوله .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *