طرق تأمين المنزل أثناء السفر

السفر وترك المنزل فترات طويلة بدون أشخاص داخله يجعل المنزل معرضًا للسرقات ، وفي هذا المقال سنقدم عدة نصائح للحفاظ على منزلك غير المأهول من المجرمين ، مما يمنع عمليات السطو أثناء سفرك ، وتعد أفضل طريقة لتأمين منزلك وحمايته ، هو أن لا تجعله يبدو خاليًا من الأشخاص ، ويمكنك الاستعانة بجليسة منزلية لحماية منزلك وهو الحل الأفضل ، لكن هناك حلول أخرى يمكنك اللجوء لها لحماية منزلك أيضًا .

– إلغاء التسليم :
لتأمين منزلك لابد من إلغاء عمليات التسليم ، خاصةً عمليات التسليم العادية اليومية مثل الصحف والمجلات ، حتى يبدو منزلك مأهولًا بالناس وغير متروكًا .

لأن تراكم الصحف والمجلات والرسائل البريدية على باب المنزل دون تحصيلها تعد إشارة واضحة أن المنزل فارغ تمامًا من الناس ، لذا يفضل إما إلغاء تسليم تلك الصحف والمجلات أو أن تطلب من أحد الجيران الموثوق بهم أن يجمعهم يومًا بعد يوم ليعطي انطباع أن المنزل مأهولًا بالسكان .

استعمال الموقت أو timer :
ثبّت موقتات أو أجهزة timer في المنزل لإعطاء انطباع أن المنزل غير مهجور وبه سكان ، وتقوم تلك الأجهزة بتشغيل أضواء المنزل والتلفاز والراديو على فترات متزامنة فيبدو كما لو كان هناك أشخاص داخل المنزل .

ولإعطاء انطباع حقيقي عن ذلك الأمر ، يمكن ترك الستائر مفتوحة قليلًا لتسمح للضوء بالنفاذ عبر النوافذ ، فيعرف من خارج المنزل أن هناك أشخاص داخل المنزل فيخشى الاقتراب منه أو يخشى التسلل واقتحامه .

– استعمال نظام الأمان أو security system :
يجب عليك تتشغيل النظام قبل سفرك بعدة أشهر حتى يكون لديك الوقت الكافي للتأقلم مع كيفية عمله ، بل والتأكيد على سلامة منزلك منعًا من ارتكاب أي خطأ قد يعرض منزلك للسرقة ، وتأتي بعض أنظمة الأمان المنزلية مزودة بعناصر تحكم عبر الهواتف الذكية أو عبر الكمبيوتر المحمول .

– تجديد أقفال المنزل :
تجديد أقفال المنزل سيجعل من الصعب على المجرمين فتح الأبواب واختراق المنزل ، ويفضل أن تكون الأبواب الخارجية مزودة بقفلين أو أكثر وتفضل أن تكون الأقفال مزودة بخمسة عتلات أو أكثر .

– وضع كاميرات مراقبة :
فكر في تركيب كاميرات مراقبة خارج المنزل ، فمجرد وجود كاميرات مراقبة يعمل الأمر كرادع للدخلاء .

– نصائح أخرى لحماية منزلك من الاختراق :
هناك عدة تعليمات أخرى يمكن لأصحاب المنزل وضعها في الاعتبار لحماية المنزل من السرقة ، مثل الأتي :

– تعيين شخص ما لجز العشب ، وتقليم الحشائش ، أو جرف الثلج أو جمع البريد .

– تأكد من إبلاغك أيضًا للجيران أو الأقارب عن غيابك ، حتى يتمكنوا من فحص منزلك بانتظام .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *