أسباب تجعل الرجل يمتنع عن العلاقة الحميمة

يشتهر الرجال بكونهم كائنات اجتماعية مغرمة بالعاطفة والجنس ، وتختلف نظرة الرجال للعلاقة الجنسية من شخص لأخر ، فالبعض يعتبرها المتعة المطلقة والبعض الأخر يراها وسيلة تواصل مع الطرف الآخر في العلاقة .

ولكن هناك العديد من الأسباب التي تجعل الرجل يشعر بالملل من العلاقة ويحاول الابتعاد عن زوجته ، وقد تتساءل الزوجة عن سر هذا النفور ، وفي الحقيقة هناك عدة أسباب تؤدي إلى ذلك ، وسوف نستعرض بعضًا منها :

1- مجرد عدم رغبة في ممارسة الجنس :
في بعض الأحيان يشعر الرجل بعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية ، وإذا كان زوجك يفعل ذلك فيجب أن تمنحيه بعض الوقت ، فربما يكون تحت ضغط مفرط في العمل أو أي سبب أخر ، حاولي أن تتحدثي معه وتجعليه يفصح لك عما يسبب له الضيق .

2- أن يكون غير سعيد في العلاقة :
قد يكون زوجك غير راضيًا عنك أو يشعر بالضيق حيال تصرف ما تقومين به ، ولذلك يمتنع عن العلاقة الزوجية ، فالرجل إذا لم يكن سعيًا ويشعر بالرضا مع زوجته فإنه يميل إلى الابتعاد عن العلاقة الزوجية .

حاولي أن تسأليه عن الأسباب التي تجعله غير سعيد ، وقومي بعمل حوار مفتوح حول الأسباب التي تجعله غير سعيد معك .

3- ربما يشعر بشيء مفقود في العلاقة :
ربما يشعر الزوج بأنه يفتقد شيئًا ما في العلاقة ، وهذا سبب كبير يجعله يمتنع عن ممارسة العلاقة الزوجية ، فالرجال يجبون أن تسير الأمور دائمًا كما يحبون ، وإذا لم يحدث ذلك فقد يبتعد عنك بشكل عام وليس في العلاقة الخاصة فقط .

4- ربما يشعر أنه ليس جيد بما يكفي :
ربما يفتقر الرجل إلى الثقة في النفس ، وهذا سبب هام جدًا يجعله لا يشعر بالسعادة من العلاقة الزوجية ، فقد يشعر أنه ليس جذاب بما يكفي حتى ينال إعجابك ولهذا يتجنب العلاقة الحميمة بقدر الإمكان ، فالرجل يحب أن يشعر أنه الشخص المهم والقائد في المنزل والحياة الزوجية بوجه عام ، ولكن إذا افتقد إلى هذا الشعور فهذا يجعله يمتنع عن العلاقة الزوجية الحميمة ، ولكنه ربما يحاول إخفاء هذا .

5- ربما يكون لا يريد البقاء معك :
ربما يكون زوجك أصبح لا يريد الاستمرار في الزواج وهذا يجعله يمتنع تمامًا عن العلاقة الحميمة ، فالعلاقة الزوجية مبنية على العواطف ولذلك عندما ينتهي الحب بين الزوجين ينتهي معه العلاقة الحميمة ، فإذا استطعت أن تعيدي الحب بينك وبين زوجك فربما تعود العلاقة بينكما .

هذه الأسباب الخمسة تجعل زوجك يشعر بالملل ، ويمكنك أن تستعيدي العلاقة مع زوجك عن طريق التواصل معه بشكل صحيح والتحدث معه بهدف فهم مشاعره .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *