طريقة تخليل الزيتون في المنزل

خلال السنوات العديدة الماضية كنت مغرمًا للغاية بفكرة صنع مخلل الزيتون في المنزل خصوصًا أن تواجد الزيتون الأخضر الطازج غير مألوف في مدننا إلا أنني قد تناولت زيتونًا محلي الصنع مرة واحدة ، وكان ذلك في عام 1995م وكان الأمر رائعًا لدرجة أنه لا ينسى !

ففي يوم من الأيام تفاجأت أن زميلي في الجامعة قد أحضر لي بعض من الزيتون المخلل محلي الصنع ، وبالرغم من أنه يشبه الزيتون الذي رأيته في معظم حياتي إلا أن الطعم كان مختلفًا للغاية ، فكان رائعًا ومليئًا بالنكهة التي لم أتذوقها من قبل .

كيفية صنع مخلل الزيتون الأخضر في المنزل
لقد قرأت أكثر من 40 أو 50 طريقة مختلفة لصنع مخلل الزيتون على مر السنين ، لكن اعتمادي الأساسي في صنعه يرجع إلى نصيحة ممتازة من هانك شو ؛ فله الكثير من المقالات المفيدة في ذلك الأمر .

لا يحتاج صنع المخلل الكثير من العمل ، لكنه يتطلب الصبر والقليل من التفاني ؛ لكي تحصل على ذلك الطعم والمذاق الرائع الذي تتمناه .

المكونات
6.5 رطل من الزيتون ، والجرار أو الوعاء الذي سيتم استعماله لحفظ الزيتون ، والمياه المالحة (ربع كوب ملح – 4 أكواب ماء – نصف كوب خل – توابل مثل 5 أوراق غار و 10 فصوص من الثوم ) .

طريقة العمل
يجب أولًا شطف الزيتون في الماء النظيف وإزالة السيقان ، ثم يمكنك شق الزيتون على جانب واحد باستخدام سكين ثم وضعها على الفور في الماء أي ضع كل الزيتون في إناء كبير ، ثم غطيه بالماء حتى يصبح مغمورًا بالكامل ، ثم ضع غطاء ثقيل كبير على الوعاء للحفاظ على الزيتون في القاع .

اترك الزيتون في الماء لمدة من أسبوعين إلى شهر ، وقم بتغيير الماء كل يوم ، لقد كنت أقوم بتغيير الماء كل يوم عند العودة من العمل فلا يتطلب الأمر أكثر من دقيقتين .

إن شق الزيتون وتغيير الماء يوميًا يُمَكِّن الزيتون من امتصاص الكثير في الماء ، وبالتالي التخلص من جزء كبير من المرارة ؛ فيصبح طعمه لذيذًا .

بعد شهر من تبديل الماء للزيتون سنقوم بتبديل الماء بالمحلول الملحي مع القليل من الخل والتوابل الاختيارية التي قد أضفناها من قبل ، لكن تأكد من أنك قمت بتجزئة التوابل بالتساوي إذا كنت تستعمل أكثر من جرار لحفظ الزيتون .

وتأكد أيضًا من أنك قمت بصب المحلول الملحي في الجرار إلى قمة الحافة وإضافة القليل من زيت الزيتون في النهاية ؛ لأنه من المهم ألا يبقى أي مساحة للهواء في الجرة ، ويمكنك أخيرًا تخزين الجرة أو الوعاء في الثلاجة والتمتع بالزيتون اللذيذ لمدة عام أو أكثر .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *