5 أسرار للطهي

تعتبر وصفات الطهي المتوفرة في كتب الطهي وعلى الإنترنت أو حتى في البرامج التليفزيونية طريقة رائعة لتعلم الطهي ، ويمكنك تغيير كل وصفة تعرفيها حسب ذوقك أو رغبتك ، ولكن يجب أن تعلمي أن قراءة وصفة لإعداد طبق ما ليس كافيًا ، ولكن عليك أن تستخدمي حواسك أيضًا للحصول على أفضل نتائج للوصفة .

وإليك خمسة أسرار للطبخ عليك أن تعرفيها قبل البدء في الطهي وسوف تجعل الجميع يحب طعم طعامك الرائع ، وهذه الأسرار هي :

1- الملح :
مهما كان ما تقومي بطبخه فلا تتردي في استخدام الملح ، فالملح هو الذي يظهر النكهة في كل طبق ، معظم وصفات الطبخ لا تقوم بذكر متى تقومين بوضع الملح أو الكمية المطلوبة للوصفة ، ولكن إذا بدأتي في الطبخ فقومي بوضع كمية قليلة من الملح ، و كلما قمت بإضافة عنصر جديد إلى الطبق يمكنك أن تضيفي القليل من الملح ، وكلما أضفت التوابل في وقت مبكر كلما تعمقت النكهة وأصبحت أكثر تركيزًا .

وبالنسبة للحوم يمكنك إضافة الملح والتوابل إليها في ليلة سابقة للطبخ ، أما بالنسبة للمكرونة فيفضل إضافة كمية سخية من الملح إلى ماء السلق لأن هذا هو الوقت الوحيد الذي تمتص فيه المكرونة أي نكهة .

2- الحرارة والطهي :
تعتبر الحرارة جزء هام جدًا من الطهي ، لذلك للحصول على أفضل نتائج يجب أن يكون الزيت ساخن جدًا عند إضافة أي مواد للقلي ، وإلا فإن الطعام سوف يفقد الكثير من السوائل في الزيت وسوف يتم طهيه في الماء بدلًا من الزيت ، وعندما تضعي الزيت في المقلاة قومي بتقليبها إلى الأمام والخلف ، ومن الأفضل اختيار الزيوت ذات نقاط الاحتراق العالية مثل زيت الأفوكادو أو زيت جوز الهند للوصفات التي تحتاج إلى درجات حرارة عالية للطهي .

3-السوائل :
في بعض الأوقات عندما تقومين بالطهي فإن وعاء الطهي يصبح جاف ، وفي تلك الحالة يمكنك إضافة بضع قطرات من الماء أو المرق ، لأنه سوف يضيف نكهة للطعام ويمنع احتراقه ، وإذا بدأت المقلاة في الاحتراق فقومي بإضافة السوائل وكشط الطبقة البنية التي تكونت في قاع المقلاة لأنها تضفي نكهة إلى الطعام .

4- الطعم :
إذا وجدت أن الطبق الذي تقومي بإعداده ينقصه التوابل أو الملح فبالطبع يجب أن تضيفي الملح أو التوابل ، إما إذا كان حريف أو مالح أكثر من اللازم قومي بإضافة القليل من السكر أو العسل ، وإذا شعرت أن الطعم ينقصه بعض الحيوية يمكنك أن تضيفي بعض الخل أو الصلصة الحارة إلى الطبق .

ولكن تذكري هذه مجرد نصائح إرشادية وفي النهاية أنت الطاهي ويجب أن تتبعي ذوقك .

5- الخل :
يمكنك إنهاء معظم أطباقك مع رشة من الخل لإخراج جميع النكهات من الطبق ، فمرارة الخل تساعد على إبراز النكهات الأخرى ، وقومي بعمل ذلك بعد رفعه من النار لأن النار يمكن أن تضعف نكهة الخل .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *