طريقة القضاء على قشور الرموش

قشرة الرأس هي أحد المشاكل الشائعة التي يواجهها الكثيرون ، ولكن هل تعلم أن قشرة الشعر قد تظهر على رموشك و أيضًا الحواجب ؟! ، نعم هذه الحالة موجودة بالفعل .

هناك حالة تسمى Blepharitis وهي عدوى فطرية تصيب الجفون وتسبب التهابها ونتيجة لذلك يجف الجلد الموجود حول العينين وينتج قشور تشبه قشرة الرأس ، وهذه العدوى تسبب تهيج وحركة في منطقة الجلد المحيطة بالعينين .

ولكن لا تقلق فهذه الحالة يمكن التعامل معها بسهولة بواسطة بعض العلاجات المنزلية البسيطة والنصائح ، ولكن من الأفضل قبل البدء في استخدام أحد هذه العلاجات أن تجربه على منطقة صغيرة من الجلد أولًا لمعرفة كيف سيكون رد فعل جلدك تجاهه ، لأن المنطقة المحيطة بالعينين تعتبر منطقة حساسة للغاية لذلك يجب الحذر قبل الاقتراب منها .

زيت اللوز :
يمكن أن تحدث قشرة الرموش نتيجة لوجود خلايا جلدية ميتة ، وزيت اللوز فعال في إزالة خلايا الجلد الميتة الموجودة حول العينين كما أنه يساعد على ترطييب الرموش .

المكونات : 1 ملعقة طعام من زيت اللوز .

الطريقة : نأخذ ملعقة من زيت اللوز ونسخنه قليلًا ، ونضع هذا الزيت على الرموش وندلكها تدليك لطيف ، ونتركه طوال الليل ثم نغسله بالماء البارد في الصباح ، ويمكن تكرار هذه العملية كل يوم للحصول على نتائج فعالة .

زيت الزيتون :
يساعد زيت الزيتون في ترطيب الرموش والحفاظ عليها .

المكونات : ملعقة طعام من زيت الزيتون – ماء – قطعة قماش قطنية نظيفة  .

الطريقة :  قم بتسخين زيت الزيتون قليلًا وقم بتدليك الرموش تدليك خفيف ، وانقع قطعة القماش في ماء فاتر وضعها على الرموش لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطف عينيك بالماء الفاتر .

الألوفيرا :
يساعد هلام نبات الألوفيرا على القضاء على أي نوع من البكتريا أو الفطريات يمكن أن تسبب قشرة الرموش ، كما أنه يساعد على زيادة كثافة الرموش .

طريقة استخدامه : يتم قطع ورقة نبات الألوفيرا ونأخذ الهلام ، ثم نضعه على الرموش ، ندلكها تدليك خفيف ، ونتركها 5 دقائق ثم نغسل الرموش بالماء البارد ، ويمكن تكرار ذلك كل يوم .

عصير الليمون :
يحتوي الليمون على حامض الستريك الذي يساعد في التخلص من أي عدوى فطرية .

المكونات : عصير ليمون – ماء – كرة قطن .

الطريقة : بقوم بوضع بضع قطرات من عصير الليمون في كوب من الماء ، ونستخدم كرة القطن لتطبيقها على الرموش ، ونتركه لمدة 5 دقائق ثم نغسل العينين بالماء البارد ، ويمكن تكرار ذلك مرة واحدة في اليوم .

الفازلين :
الفازلين يقدم دائمًا علاج جيد للبشرة الجافة ، ويمكن أن يساعد في علاج قشور الرموش .

الطريقة : كل ما عليك فعله هو وضع بعض الفازلين على الجفون والرموش ، وتركها طوال الليل ثم شطفها في الصباح بالماء البارد ، ويمكنك عمل ذلك كل ليلة .

الملح :
يساعد الملح في إزالة الدهون الزائدة الموجودة بالقرب من الجفون .

الطريقة : نضيف ملعقة كبيرة من الملح إلى كوب من الماء ويقلب جيدًا ، ثم نغمس قطعة قطن في المحلول ونضعها على الرموش والجفون ، وننتظر لمدة 10 دقائق ثم نغسلها بالماء البارد ، ويمكن تكرار ذلك كل يوم للحصول على نتائج أفضل .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *