طريقة عمل السوشي المقلي

سنتعرف في هذا المقال على طريقة عمل السوشي المقلي ، وهي طريقة مميزة ومختلفة لتناول السوشي بنكهة مختلفة وقرمشة لذيذة ، حيث يغطيها فتات الخبز الياباني والتامبورا اليابانية ، مما تكتسب مذاق رائع ، بل وبطريقة تتميز بالسهولة والبساطة .

المكونات :
150 جرام أرز سوشي أي (5 أوقية)
1 ورقة نوري
4-5 حبات من  الهليون
كابيلين ( بيض السمك )
شرائح سمك السلمون فيليه
خلطة تمبورا
بانكو (فتات الخبز الياباني )

الطريقة :
ضع ورقة واحدة من النوري على كيس من البلاستيك المغطي لحصيرة الخيزران المستخدمة لتحضير وطي السوشي ، ثم ضع  أرز سوشي أبيض نحو 150 جرام أو (5 أونصة) في نصف ورقة النوري مستخدمًا أصابعك .

ثم قم بطي طبقة النوري على أرز السوشي ، ثم ضع أعلاها حبات الهليون ، ثم طبقة من بيض السمك المتبل ثم شرائح سمك السالمون ، مع مراعاة ترك نحو 1 سم من الحواف  .
– تذكر أن لا تضغط بشدة أو أن الأرز الخاص بك سوف يعبأ بإحكام شديد بمجرد تدحرجه .

 – قم بطي حصيرة الخيزران لتطوي بداخلها لفائف السوشي بإحكام ، حيث استخدامها يساعد على إحكام طي المكونات وتماسك حشوة السوشي .

– بعد الانتهاء من طي لفائف السوشي ، قم بغمسها في عجينة التمبورا ، ثم قم بنقل اللفائف إلى طبق فتات الخبز الياباني ، أو ما يعرف باسم البانكو حتى تغطى تمامًا من جميع الجهات .

– في مقلاة بها زيت ساخن ، ضع لفائف السوشي لمدة 3-4 دقائق ، حتى تكتسب اللون البني أو الذهبي ، فتلك المدة تضمن لك نضج شرائح السالمون الموجودة بداخل السوشي .

– بعد نضجها ، ضعها على مناديل ورقية لامتصاص الزائد من الزيت وأتركها لمدة 10 دقائق حتى تبرد .

– أحضر سكينة حادة وأغمسها في ماء بارد لمنع التصاق الأرز بها أثناء التقطيع ، وقم بتقطيع السوشي إلى قطع بسمك 1.5 سم .

– ضعها في طبق التقديم مع الصويا صوص والزنجبيل المخلل والوسابي .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *