كيفية استخدام زيت جوز الهند للعناية باللحية

زيت جوز الهند له عديد من الفوائد الصحية عند استخدامه على اللحية ، حيث يمنع تقشر البشرة في منطقة اللحية ويمنع تهيج البشرة بل ويقوي شعر اللحية ، ويحسن مظهر اللحية ويرطب البشرة في تلك المنطقة .

ويتوفر زيت جوز الهند في العديد من المتاجر وله العديد من الاستخدامات مثل العناية بالبشرة ، ومقاومة ظهور التجاعيد وفي خسارة الوزن وتقليل الالتهابات ، بل ومكون رئيسي في صنع منتجات العناية بالشعر وفي صنع مستحضرات التجميل .

ويحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك وأحماض دهنية متوسطة السلسلة ، وهي أحماض دهنية غير مشبعة مفيدة للبشرة والجسم .

من فوائد زيت جوز الهند لصحة الجسم هو تحسين عمل جهاز المناعة ، وتحسين حالة القلب والأوعية الدموية ومنع عدوى الكلى .

وعندما يتم خلط زيت جوز الهند بالشامبو ، فهو يمنح الشعر لمعان وقوة وترطيب ، وسنتعرف على مزايا استخدام زيت جوز الهند للحية .

– طريقة استخدام زيت جوز الهند على اللحية ؟
– من المهم البحث عن زيت جوز الهند الخام والذي تم تحضيره بالتقنية الباردة بل ويجب شراء زيت جوز الهند البكر ، والذي قد يكون أغلى ثمنًا من أنواع زيت جوز الهند الأخرى .

– ثم ضع كمية صغيرة من الزيت على أطراف أصابع يدك ، وقم بفركه حتى يتحول من الملمس الصلب الأبيض إلى الملمس السائل الشفاف .

– قم بتوزيع الزيت على شعر اللحية مع ملامسة الجذور والأطراف والبشرة ، ولتعطير شعر لحيتك يمكن إضافة قطرات من الزيوت الأساسية المحببة قبل فرك وتوزيع الزيت على شعر اللحية لتعطير لحيتك .

– ما الفائدة من استخدام زيت جوز الهند على اللحية ؟
أولًا : العناية بشعر اللحية 
من أشهر مشاكل شعر اللحية هو تساقط الشعر وتكسره ، لكن استعمال زيت جوز الهند يعطي كثافة لشعر اللحية ويحميه من التقصف والتكسر .

ثانيًا : تقليل حكة وتهيج البشرة 
إذا كانت بشرتك حساسة فبالتأكيد سوف تلتهب بشرتك في كل مرة تقوم بعملية حلاقة للذقن ، لذا يفضل استعمال زيت جوز الهند قبل وبعد عملية الحلاقة .

حيث يعمل زيت جوز الهند على سرعة التئام الجروح الناجمة من عملية الحلاقة ، بل واستعمال زيت جوز الهند قبل الحلاقة يجعل عملية الحلاقة سهلة ومرنة دون أن تسبب أي أضرار وخدوش في البشرة .

ثالثًا : منع تقشر البشرة
صحة البشرة التي ينبت منها شعر اللحية تساهم في الحفاظ على شعر اللحية ومظهرها الأنيق ، لذا إذا كانت بشرتك ملتهبة وبها قشور أو حالات التهابية مثل الصدفية .

لن يسمح ذلك للشعر بالنمو ، بل ويساعد زيت جوز الهند على مد البشرة مباشرة بفيتامين E وفيتامين K مما يمنح لحيتك المظهر الرائع

رابعًا : ترطيب البشرة
من المهم ترطيب البشرة بعد عملية الحلاقة واستخدام الشفرات الحادة ، بل من المهم ترطيب الشعر الخاص باللحية ، لذا بعد عملية الحلاقة يفضل استعمال زيت جوز الهند لتقليل التهاب البشرة والاحمرار الناجم من عملية الحلاقة وتصفيف اللحية .

كما أن استخدام زيت جوز الهند يسرع من عملية التئام الجروح في منطقة الذقن ويمنع حدوث عدوى ، وكلما كانت البشرة تحصل على الترطيب ، كلما كان مظهرها أجمل  .

خامسًا : تحفيز نمو الشعر
وضع زيت جوز الهند موضعيًا على الشعر لا يحفز نمو شعر اللحية ، لكن تناوله يحفز إفراز مجموعة من الهرمونات التي تعمل بدورها على تحفيز نمو الشعر ، مما يحفز إفراز هرمون التيستوسيتيرون والكيتونات التي تؤثر على الغدة الدرقية التي تحفز عملية الأيض مما يسبب تسريع نمو الشعر .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *