السموم البيضاء الموجودة في كل منزل

نحن غالباً لا ندرك مدى خطورة وضرر هذه السموم الخمس على صحة الإنسان ، وهذا هو السبب الذي يجعلنا نستهلكها بكميات كبيرة كل يوم ، ولكن الآن سوف نقوم بتناول كل هذه الأضرار ولن يكون لديك أي أعذار ، وهذه السموم الخمس البيضاء هي :-
-الأرز الأبيض .
-الملح المكرر .
– حليب البقر المبستر .
-السكر المكرر .
-الدقيق الأبيض .

ويطلق عليها السموم البيضاء الخمسة لأنها تحتوي على عدد قليل جداً من العناصر الغذائية والبروتين والفيتامينات ، إذا كنت تستهلك هذه المنتجات الخمس كل يوم، سوف تزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري وغيرها من الأمراض الشائعة، هل تعلم أن الناس الذين يتناولون الأرز الأبيض بمعدل خمس مرات في الأسبوع، يزداد لديهم خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة تصل إلى 17٪ ، هذا هو مجرد مثال واحد على مدى خطورة وضرر هذه المنتجات على صحة الفرد ، أنت تحتاج أن تتعرف ألي هذه المنتجات بشكل أفضل ، قبل أن تأكل منها كل يوم .

1– الدقيق المكرر
الدقيق الأبيض تقريباً هو نشا نقي ، ويحتوي فقط على كمية صغيرة من العناصر الغذائية الموجودة في الحبوب الأصلية ، العلاجات الكيميائية المضافة تؤدي إلى تشكيل الحبوب من منتج يسمى ألوكسان المستخدم في الصناعة للمساهمة في البحوث الطبية لمرض السكري في الفئران الصحية ، يسبب مرض السكري ألوكسان عن طريق تحويل كميات هائلة من الجذور الحرة في خلايا بيتا بالبنكرياس ، وتدميرها .

2- السكر المكرر
لا يمكن اعتبار السكر الأبيض كغذاء ، ولكنه يعتبر مادة كيميائية نقية يتم استخراجها من مصادر نباتية مثل قصب السكر أو البنجر ثم يتم عصر هذه المصادر ، وفي عملية العصر يتم بشكل كامل إزالة جميع الألياف المكونة للبروتينات وأيضاً 90٪ من العناصر الغذائية الصحية.

لإزالة السائل المحلى فإنه يتم إضافة الجير، مما يخلق رد فعل قلوي يقتل تقريباً جميع الفيتامينات ، ثم يتم إضافة ثاني أكسيد الكربون لتسريع هذه العملية ، ثم يمر هذا السائل المحلى من خلال أنابيب لإزالة جميع الشوائب ، ثم يأتي دور مواد معالجة آخرى مثل كبريتات الكالسيوم وحمض الكبريتيك المبيض ، مما يعطي السكر لونه الأبيض المميز .

السكر المكرر لا يوجد به أي بروتينات أو فيتامينات أو معادن، ولا يحتوي على انزيمات ، ولا ألياف ، ولا دهون وليس به أي فائدة مثل باقي الغذاء البشري ، فالسكر يوفر الطاقة فقط وليس أكثر من ذلك .

3- حليب البقر المبستر
قد تساعد عملية البسترة على إعطاء الحليب مدة أطول للبقاء ، ولكن تكاليف القيام بذلك عالية،كما أن هذه العملية تعمل على إزالة الإنزيمات الهامة ، وفيتامينات A، C، B6، و B12 ، وفي الوقت نفسه تسمح بانتقال الهرمونات والمضادات الحيوية في الحليب ، عملية البسترة أيضا تقتل البكتيريا المفيدة التي يمكن العثور عليها في الحليب ، مثل اكتوباكيللوس أسيدوفيلوس ، عملية البسترة أيضا تدمر 20 % من اليود الموجود باللبن ، مما يسبب الإمساك ويأخذ عموما من الحليب الصفات الأكثر حيوية الموجودة به .

4- الأرز المكرر
يمكن للأرز الأبيض أن يزيد بشكل كبير من مستويات الجلوكوز في مجرى الدم ، وهو ما يشكل خطراً على مرضى السكري ، معالجة الأرز الأبيض تشمل عملية التكرير التي تزيل الطبقة الخارجية والبذرة ، وكل ما يتبقى هو الجزء الداخلي الذي يتكون أساساً من النشا .

5- الملح المكرر
الملح الذي نستخدمه جميعًا هو في الأساس مادة كلوريد الصوديوم ، وهذا المنتج يزيد من خطر الأصابة ببعض مشاكل القلب والأوعية الدموية ، والملح المكرر له حصته من الآثار الجانبية الضارة لأولئك الذين يستهلكون كميات كبيرة منه بانتظام ، في حين أن ملح الطعام يحتوي على اليود، وهو ضروري لصحة جيدة، ولكن مع ذلك فأن العديد من الأطعمة المصنعة التي تحتوي على الملح ، لا تحتوي على اليود المضاف .

الفلورايد هو إضافة أخرى في عملية تكرير الملح التي يمكن أن تكون سيئة بالنسبة لك عندما تستهلك كثيراً، إذا كنت تستهلك الكثير من الملح ، فستجد نفسك في نهاية المطاف مصاباً بمشاكل ارتفاع ضغط الدم .

نحن نأمل حقا أن تتوقف عن تناول هذه السموم الخمسة ، وأضافة الكثير من الغذاء الصحي لنظامك اليومي مثل الفواكه والخضروات .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *