أخطاء يجب تجنبها عند السفر مع حيوانك الأليف

قد يكون السفر تجربة رائعة ، وتترك لك ذكريات لا تنسى لسنوات قادمة ، ولكن إذا كنت تصطحب معك حيوانك الأليف فقد يكون هذا الأمر مرهق للغاية ، ولكن التعرف على بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها بعض الأفراد عند السفر مع حيوانهم الأليف وخاصة الكلاب وتجنبها ، قد يساعد في ضمان رحلة خالية من المتاعب .

1- نسيان تحديث رقاقة أو شريط هوية الكلب :
السفر مع الحيوان الخاص بك يعني وجود احتمال أن يضيع هذا الحيوان ، إذا كنت قد قمت بتثبيت رقاقة إليكترونية أو ما يعرف باسم microchipped الكلب الخاص بك فعليك التأكد من تحديث بياناته قبل السفر ، فهو طريقة ممتازة للعثور عليه في حالة ضياعه .

أما إذا لم تكن قد ثبت الرقاقة ، فقم بوضع شريط حول رقبة الكلب واكتب فيه معلومات الاتصال الخاصة بك ومكان تواجدك أثناء الرحلة .

2- عدم تحديد  مكان طبيب بيطري في حالة الطوارئ :
يمكن أن تحدث الكثير من الأشياء أثناء فترة عطلتك ، فربما يحتاج حيوانك الأليف إلى طبيب بيطري ، لذلك قبل أن تسافر إلى أي مكان يمكنك إجراء بعض الأبحاث للعثور على طبيب بيطري في المنطقة التي ستقيم بها خلال عطلتك ، كما يمكنك أن تسأل بعض الأصدقاء لمعرفة أفضل الأطباء .

3- لا تقوم بتدريب الكلب على السفر :
إذا كنت ترغب في تجنب المتاعب خلال رحلتك فعليك أن تقوم بإعداد كلبك أو حيوانك الأليف للسفر وتدريبه على كيفية التصرف ، فيمكنك استئجار مدرب لمساعدتك في تدريبه ، كما يمكنك البحث عن بعض المعلومات على الإنترنت ، ولا تتجاهل تلك الخطوة لأنها ضرورية للغاية .

4- عدم تقييد حيوانك أثناء التنقل في السيارة :
بعض الكلاب تشعر بالقلق وتضطرب عند تواجدها في مساحات ضيقة ، لذلك يمكن عندما تسافر في السيارة أن يستمر الكلب في العواء أو القفز ، لذلك من الأفضل أن تقوم بتقييد الكلب أثناء التنقل بالسيارة ، كما يجب تقييده في المقعد الخلفي للسيارة وليس الأمامي لأن هذا يجعل الحيوان أكثر أمانًا .

5- حجز وقت سيء للسفر مع حيوانك الأليف :
إذا كنت ستسافر في الطائرة ، فمن الأفضل حجز رحلة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء ، وذلك لتجنب الكلب التعرض لاختلافات درجات الحرارة بين المدينة التي تغادرها والمدينة التي تتوجه إليها ، لأن ذلك قد يسبب مشاكل صحية كبيرة للحيوان ، وحاول أيضًا أن تحجز رحلات مباشرة وتقوم بالحجز قبل السفر بمدة كافية لأن مقاعد الحيوانات على الرحلات دائمًا تكون محدودة .

6- إعطاء الحيوان طعام لا يجب أن يأكله :
من السهل عليك التمتع بالراحة أثناء الإجازة ونسيان الذهاب للتسوق لشراء طعام الكلب ، ولذلك قد تقوم بإعطاء الحيوان أطعمة لا يجب أن يتناولها ، ولتجنب هذا الخطأ يجب أن تقوم بشراء طعام يكفي كلبك طوال فترة الرحلة ، حتى لا يصاب بأي مشاكل نتيجة تناول طعام غير مناسب .

المراجع:

  • Mistakes to Avoid When Traveling With Your Dog

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *