نصائح سهلة وبسيطة للبستنة

لا شيء أفضل من التجول في حديقة خضراء لإمتاع نظرك وتحسين حالتك النفسية و جعلك تقبل على الحياة ، وأحد الطرق التي تجعلك تستمتع بالطبيعة معظم الوقت هي عن طريق إنشاء حديقتك الخاصة ،  لذلك من المفيد لك قضاء بعض الوقت في البستنة ، ولعمل ذلك هناك بعض النصائح البسيطة التي يجب عليك معرفتها لمساعدتك في زراعة حديقتك الخاصة .

1-وعاء الحدائق البلاستيكي :
تعتبر هذه الطريقة واحدة من أفضل طرق إعادة التدوير للمواد غير العضوية في العالم ، حيث يمكنك استخدام أي أوعية بلاستيكية قديمة لزراعة النباتات ثم وضعها مباشرة في سرير النبات في الحديقة ، وهذا سيسهل عليك أيضًا إزالة القدر القديم واستبداله بوعاء قديم عند تغير مواسم الزراعة لأن الأواني البلاستيكية يمكن تفتيتها وإزالها بسهولة أكثر من الأواني الفخارية .

2- حماية الشوكة البلاستيكية :
إن أحد أسهل الطرق لإبعاد الحيوانات الصغيرة عن حديقتك هي زرع بعض الشوك البلاستيكية حول حديقتك لتكون بمثابة حدود دفاعية عن نباتاتك .

3- رفقاء الزراعة :
كما نحتاج نحن البشر إلى رفيق ، فإن النباتات أيضًا تحتاج إلى رفقاء فهناك مجموعات من النباتات يمكن زراعتها إلى جانب بعضها البعض لتستفيد من بعضها ، وهناك أيضًا نباتات لا يفضل زراعتهم سويًا لذلك من الأفضل أن تقرأ جيدًا عن أنواع النباتات المصاحبة .

4- إعادة استخدام المياه :
إن إعادة استخدام المياه هي وسيلة رائعة للتقليل من إهدار مياه الشرب والحفاظ عليها ، وهي أيضًا وسيلة جيدة جدًا لتغذية النباتات ، يمكنك إعادة استخدام مياه غسل الخضروات أو سلق البيض لري النباتات الموجودة في حديقتك لتوفير التغذية لها حتى تعطي محصول جيد وأيضًا التقليل من الماء المهدر .

5- تباعد البذور :
تنمو النباتات بشكل أفضل عندما تكون متباعدة في الزراعة ، ولتحقيق ذلك يمكنك استخدام صينية فطائر مقسمة لعمل علامات في التربة وتقسيم التربة بشكل متساوي عند إلقاء البذور ، فهذا سوف يضمن لك أن النباتات سوف تحصل على تغذية كافية وتنمو بشكل أفضل .

6-استخدام الورق المقوى للقضاء على الأعشاب الضارة :
الأعشاب الضارة هي أحد المشاكل الشائعة في الحدائق حيث أنها تنمو بجوار النباتات وتمتص الغذاء من التربة مما يضعف النباتات التي قمت بزراعتها ، والورق المقوى متوفر في كل منزل كما أنه ممتاز في عالم الزراعة ، وكل ما عليك فعله هو فرش الورق المقوى فوق الأعشاب وتغطيته بطبقة سميكة من القش حتى يحجب عنها ضوء الشمس ولا تنمو .

من خلال إتباع النصائح السابقة سوف تحسن من جودة حديقتك وسوف تجعلها أكثر تنظيمً ، كما أنها سوف تجعل النبات أكثر إنتاجية وتحقق أقصى استفادة من زراعته .

الوسوم:

رأي واحد على “نصائح سهلة وبسيطة للبستنة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *