حقائق شيقة عن بيتزا هت والسر وراء تلك التسمية

تعد مطاعم بيتزا هت من أكبر مطاعم بيع البيتزا في العالم ، والتي تتميز بمذاقها المميز والشهي ، وسنتعرف في هذا المقال عن بعض الحقائق الشيقة حول بيتزا هت .

– بيتزا هت في الفضاء :
لا أحد يستطيع الاستغناء عن تناول البيتزا حتى لو سافر إلى الفضاء ، فلك أن تتخيل أن أحد المحطات الفضائية قامت بطلب بيتزا هت وتم توصيل البيتزا لها ، وأعلنت شركة بيتزا هت عن كافة تفاصيل تلك الصفقة الغريبة من نوعها .

– بيتزا بتكلفة مليون دولار :
لك أن تتخيل كم تكلفة توصيل بيتزا لأحد المحطات الفضائية ؟ لقد تكلف توصيل البيتزا نحو مليون دولار .

– أصل التسمية :
يعود أصل تسمية بيتزا هت أو كوخ البيتزا لزوجة أحد مؤسسين المطعم ، حيث كان المطعم الأول في مكان صغير يشبه الكوخ ، لذا سمي المطعم بيتزا هت ، حيث هت hut تعني كوخ .

– البيتزا في البيت الأبيض :
قامت السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة الأمريكية باربارا بوش بطلب بيتزا من مطاعم بيتزا هت ، وتم توصيل البيتزا للبيت الأبيض لغرض عقد احتفال بيتزا هناك .

– بداية فقط بمبلغ 600 دولار :
أقترض الأخوان دان كارني وفرانك كارني مبلغ قيمته 600 دولار من momma Carney لبدء العمل مع جون بيندر وعمل مطعم بيتزا ، والذي أصبح الآن من أشهر مطاعم بيتزا هت في العالم .

– أول مطعم بيتزا هت :

المطعم الأول الذي أنشأه دان وفرانك لا يزال يعمل حتى الآن في كنساس ، وهو مكان يشبه الكوخ والذي ألهم الزوجة لتسمية المطعم pizza hut أو كوخ البيتزا .

– عطور بيتزا هت :

عندما وصلت صفحة الفيس بوك الخاصة ببيتزا هت 100,000 عضو ، أطلقت شركة بيتزا هت عطور تحمل اسم الشركة احتفالًا بتلك المناسبة .

– أنجح فرع لبيتزا هت :
قد تظن للوهلة الأولى أن أنجح فروع بيتزا هت هي في الولايات المتحدة الأمريكية ، لكن لك أن تتخيل أن أنجح فروع بيتزا هت هي في موسكو بروسيا .

– إعلانات تجارية غير اعتيادية :
تصويت بعض المشاهير لبيتزا هت يعد بمثابة إعلانات تجارية لبيتزا هت ، ومن ضمن هؤلاء المشاهير ، رينجو ستار وهو لاعب الدرامز من فريق البيتلز يل وأحد الرؤساء السابقين لروسيا وهو السيد جورباتشوف .

– أول طلب عبر الإنترنت :
من الشائع اليوم شراء الطعام عبر الإنترنت ، ولكن عندما بدأ عصر الإنترنت كانت مطاعم بيتزا هت هي أول مطعم يقبل عرضًا عبر الانترنت لتقديم البيتزا ، وهكذا بدأت فكرة طلب الطعام عبر الإنترنت

– شركة بيبسيكو :
حتى عام 1977 م كانت شركة بيتزا هت تابعة لإخوة كارني Carney brothers ، ولكن في عام 1977 م أشترت شركة PepsiCo شركة بيتزا هت ، وأصبحت ملكًا لها .

– رمز بيتزا هت :

هل تعرف من هو الشخصية التي تعبر عن بيتزا هت ؟ إنه بيتزا بيت ، والشيء المضحك عنه هو أن كلتا العينين البيتزا موجودان على نفس الجانب من أنفه ، وهو شيء مضحك للغاية .

– أكثر بيتزا تباع على مستوى العالم :
تعد بيتزا هت هي أكثر أنواع البيتزا مبيعًا منذ عام 1971 م .

 – بيتزا هت على القمر :
فكرت شركة بيتزا هت في الإعلان عن بيتزا هت بطريقة مختلفة وذلك عن طريق نقش العلامة التجارية الخاصة بالشركة على القمر بواسطة أشعة الليزر ، ولكن واجهت تلك الفكرة عوائق كثيرة فلم تنفذ حتى الآن .

– بيتزا بالمارميت :

هل سمعت من قبل عن استخدام سائل المارميت البني في عمل البيتزا ؟ ربما لا ، لكن في نيوزيلندا يتم استخدام سائل المارميت في تحضيرها .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *