لغات الحب الخمسة

للحب لغة يتم من خلالها التعبير عن هذا الحب ، هناك خمس طرق تجعل الناس يتحدثون ويفهمون مشاعر الحب .

1- كلمات التشجيع والثناء
أول طريقة للتعبير عن الحب هو استخدام كلمات المدح ، فاللسان لديه قوة للحياة أو للموت ، والعديد من الأزواج لم يتعلموا أبداً استغلال القوة الهائلة الكامنة في كلمات التشجيع لمساندة بعضهم البعض ، كلام المجاملة والتقدير هو موصل قوي لمشاعر الحب ، يفضل أن يتم التعبير في عبارات بسيطة ومباشرة لأظهار الدعم والمساندة .

كلمات التشجيع هي واحدة من لغات الحب الأساسية ، وتحتوي هذه اللغة على  العديد من اللهجات ، وقال عالم النفس ويليام جيمس أن ربما أعمق حاجات  الإنسان الاساسية هي الحاجة إلى الشعور بالتقدير ، وسوف تقوم كلمات التشجيع بتلبية هذه الحاجة .

2- قضاء الوقت سوياً
من خلال قضاء الوقت مع شخصا ما أنت تقرر أن تعطيه اهتماماً لا يشاركه فيه احداً غيركما ، نحن لا نقصد الجلوس على الأريكة ومشاهدة التلفزيون معاً، لكن ما نعنيه هو الجلوس على الأريكة مع غلق التلفزيون ، والنظر إلي بعضكم البعض والتحدث ، ضع كل الأجهزة بعيداً، وإعطاء بعضكم البعض اهتماماً كاملاً ، يمكنكما الخروج لتناول الطعام أو الذهاب للتمشية معاً .

الوقت هو سلعة ثمينة ، لدينا جميعاً فيه مطالب متعددة ، فكل واحد منا لديه نفس عددالساعات بالضبط لكل يوم ، يمكننا الاستفادة القصوى من تلك الساعات من خلال تخصيص بعضاً منها لشريك حياتك

3– تقديم الهدايا
الحب يتعلق بروح العطاء ، جميع لغات الحب خمسة هي بثابة تحدي لنا لأظهار روح العطاء ، ولكن بالنسبة لبعض الناس يعتبر تلقي الهدايا إحدى رموز الحب المرئية التي تحدث صداها عالياً .

الهدية هي شيء يمكنك الإمساك به في يدك والقول: “انظروا، كان يفكر بي “، أو ” لقد تذكرني “، يجب أن تفكر اولاً في الشخص حين تقرر أن تعطي له هدية ، فالهدية نفسها هي رمزاً لهذا الفكر ، لا يهم ما هي تكلفتها المالية المهم هو أنك قمت بالتفكير في من تحب ، وليس مجرد تفكير مزروع إلا في العقل ولكن تفكير تبلور في الواقع في صورة هدية تعبيراً عن الحب .

يجب أن تتذكر أنك أنت وشريك حياتك تتحدثا لغات الحب المختلفة ، وفي الواقع هذه اللغة هي واحدة من أسهل لغات الحب التي يمكن أن تتعلمها .

4- الأعمال الخدمية
واحدة من لغات الحب الاساسية هي فعل الأشياء التي تعرف أن شريك حياتك يحب أن تفعلها له ، فأنت بذلك تسعى لإسعاد الطرف الأخر من خلال تقديم هذه الخدمة ، للتعبير عن حبك له ، وهذة الأمور مثل : طهي وجبة ، وتفريغ غسالة الصحون ، والكنس ، وتغيير حفاضات الطفل ، فجميع هذه الأعمال تتطلب التفكير والتخطيط والوقت والجهد والطاقة ، فإذا فعلت ذلك بروح إيجابية ، فهذا تعبير عملي عن الحب .

إن الرغبة في تغيير القوالب النمطية أمر ضروري للتعبير عن الحب بمزيد من الفعالية ، وتذكر دائما ًأن الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات .

5- الأتصال الجسدي
لقد عرفنا منذ فترة طويلة أن اللمس الجسدي هو وسيلة لتوصيل مشاعر الحب ، فهل تعلم إن الأطفال الذين يتم حملهم وملامستهم وتقبيلهم تتطور حياتهم العاطفية أكثر من أولئك الذين تركوا لفترات طويلة دون اتصال جسدي .

اللمس الجسدي هو أيضا وسيلة قوية لتواصل الحب بين الازواج ، فتشابك اليدين ، والقبلات ، والاحضان هي جميعاً وسائل تواصل الحب في الزواج ، وبالنسبة لبعض الأفراد فإن اللمس الجسدي هو لغتهم الأساسية ، وبدون ذلك فإنهم لا يشعرون بالحب ، ولكن مع وجود اللمسات يتم ملء الخزان العاطفي ، ويشعرون بالأمان في زواجهم .

لمسات الحب تتطلب القليل من الوقت ولكن الكثير من التفكير، خاصة إذا كانت المسات ليست اللغة الأساسية بالنسبة لك للتعبير عن حبك ، أو إذا كنت لم تكبر في أسرة اعتادت على اللمس كثيراً ، فالجلوس بالقرب من بعضكم البعض أثناء مشاهدة برنامجك التلفزيوني المفضل لا يتطلب أي وقت إضافي ولكن له تأثير كبير ، كما يمكنك تقبيل شريك حياتك قبل مغادرة المنزل أو  عند العودة مرة أخري ، بمجرد أن تكتشف أن اللمسات هي لغة الحب الأساسية لشريك حياتك ، حينئذ يجب أن تطلق خيالك للبحث عن طرق للتعبير عن حبك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *