معلومات عن الرئيس جون كنيدي

كان الرئيس جون ف كيندي هو الرئيس رقم 35 في تاريخ الولايات المتحدة وقد تولى الرئاسة منذ عام 1961 وحتى اغتياله في نوفمبر 1963 ، وقد ولد جون فيتزجيرالد كينيدي في 29 من مايو عام 1917 ، في بروكلين بولاية ماساتشوستس ، وكان والده جوزيف باتريك كيندي سياسي ورجل أعمال ، أما والدته إليزابيث فيتزجيرالد كينيدي فكانت ابنة عمدة بوسطن جون فيتزجيرالد .

وكان لجون كينيدي ثلاثة إخوة هم جوزيف وروبرت وإدوارد ، وخمسة أخوات هم روزماري وكاتلين ويونيس وباتريشيا وجان آن ، وقد عمل جون كينيدي في مجلس الشيوخ ثم مجلس النواب وأخيرًا عمل كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية ، وكانت أهم إنجازاته هي معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية والتحالف من أجل التقدم وكذلك التعامل مع أزمة كوبا وروسيا .

وإليك بعض الحقائق عن الرئيس جون كنيدي :
أمضى جون ف. كينيدي السنوات العشر الأولى من حياته في بروكلين ، وفي عام 1927 انتقلت عائلته إلى قصر في ريفرديل ببرونكس ، وبعد عامين انتقلوا إلى برونكسفيل في مدينة نيويورك .

ذهب جون كنيدي إلى مدرسة شوت الثانوية بولاية كونيكتيكت في عام 1931 ودرس هناك من الصف الـ 9 وحتى الصف الـ 12 .

كان جون كنيدي يعاني من نوبات صحية عديدة حيث تم تشخيصه بمرض أديسون في عام 1947 ، وعانى من ارتفاع درجة حرارته أثناء وجوده في آسيا عام 1951 ، وفي عام 1954 سقط ووقع في غيبوبة وأجرى جراحه في الظهر .

تم تجنيد جون ف كنيدي في الجيش ، ولكن تم استبعاده لأنه كان يعاني من مشاكل في الظهر والأمعاء .

تدخل والد جون كنيدي واستغل صلاته ليجعل ابنه جون مؤهل للالتحاق بالبحرية بعد أن تم رفضه سابقًا بسبب مشاكل الظهر .

أصبح جون ف. كينيدي بطل حرب عندما كان ضابطًا  ، حيث كان زورقه الحربي على وشك الغرق ولكنه ساعد زملاءه في البقاء على قيد الحياة .

توفي جوزيف شقيق جون كنيدي في عام 1944 خلال الحرب العالمية الثانية عندما انفجرت طائرته .

بعد الحرب العالمية الثانية عمل جون ف. كينيدي كمراسل لصحيفة هيرست لفترة وجيزة .

فاز جون كينيدي في الانتخابات للحصول على مقعد في مجلس النواب الأمريكي وهو في سن التاسعة والعشرين ، وخدم فيه منذ عام 1946 حتى عام 1952 .

في عام 1952 ، رشح جون كينيدي للحصول على مقعد في مجلس الشيوخ الأمريكي وفاز به ، وشغل شقيقه روبرت منصب مدير حملته الانتخابية .

التقى جون مع جاكلين بوفييه – التي أصبحت زوجته المستقبلية – بعد وقت قصير من فوزه بمقعد في مجلس الشيوخ الأمريكي وتزوجا في عام 1953.

أنجب جون وجاكي أربعة أطفال ، ولكن كارولين وجون كنيدي هما الوحيدان اللذان نجيا من الطفولة ، حيث توفي باتريك عندما كان يبلغ من العمر 5 أسابيع ، أما أرابيلا فقد ولد ميتا .

أصبح جون ف. كينيدي الرئيس رقم 35 للولايات المتحدة في عام 1961 بعد فوزه على نيكسون ، كما أصبح ثاني أصغر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة .

ظل جون ف. كينيدي في منصب الرئيس لبضع سنوات فقط ، ولكنه أصبح من أشهر رؤساء الولايات المتحدة  بسبب عمله في الشؤون الخارجية .

توفي جون كينيدي يوم 21 نوفمبر 1963 ، عندما اغتيل في دالاس بتكساس ، في موكب سيارات ، وأعلن عن  وفاته في مستشفى باركلاند التذكاري ، وكان عمره حينها 46 سنة فقط .

اغتيل روبرت  شقيق جون كنيدي في عام 1968 ، وتوفي جون جون كنيدي الابن  في حادث تحطم طائرة وهو في سن 38 مع زوجته ، وتوفت جاكلين كينيدي في عام 1994 .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *