فوائد دقيق القمح للبشرة

الدقيق أو طحين القمح هو أحد الأطعمة الشائعة في النظام الغذائي اليومي لعدد كبير من الشعوب على مستوى العالم ، وكما نعلم فإن القمح من الأطعمة المليئة بالمغذيات ، والذي يمد الجسم بفوائد متعددة ، ولكن الكثيرين لا يعرفون أن القمح من المواد المفيدة جدًا للبشرة ، والتي يمكن أن تصنع لها العجائب .

فتطبيق القمح موضعيًا على الجلد يمكن أن يمنح البشرة توهجًا ، ومن ميزات القمح أنه يعطي نتائج متساوية على أنواع البشرة المختلفة سواء البشرة الدهنية أو الحساسة أو الجافة ، وهو يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وبالتالي تجديد شباب البشرة .

والآن سوف نستعرض معًا بعض الطرق السهلة لاستخدام القمح على البشرة :

لإزالة تصبغ البشرة :
المكونات : 2 كوب من دقيق القمح ، 1 كوب من الماء .

الطريقة : خذ وعاء نظيف. وضع فيه دقيق القمح واخلطه مع الماء لصنع عجينة ناعمة ، وإذا كان العجينة تبدو سميكة جدًا ، فيمكنك تخفيفها بإضافة المزيد من الماء .

والآن قم بتطبيق هذا المعجون على المناطق المتأثرة بالشمس ، واتركه لمدة 10 دقائق وأخيراً اغسله بالماء البارد ، ويمكن القيام بهذا العلاج مرتين يوميًا للحصول على نتائج أفضل .

لمنح البشرة إشراق :
المكونات : 2-3 ملعقة طعام من دقيق القمح ، 1-2 ملعقة طعام من القشدة .

الطريقة : اخلطي الدقيق مع القشدة لعمل معجون ناعم ، ثم ضعي هذا المعجون على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق .

بعد 10 دقائق ، قومي بإزالته بلطف بحركة دائرية باستخدام الماء عادي ، وعند إذا استخدم هذه الوصفة بانتظام  ، فسوف تساعدك على جعل بشرتك أكثر إشراقاً .

لعلاج البشرة الدهنية :
المكونات : 4 ملعقة طعام دقيق القمح – 3 ملعقة صغيرة من الحليب – 1 ملعقة صغيرة ماء الورد .

الطريقة : في وعاء نظيف قومي بإضافة دقيق القمح والحليب وماء الورد ومزجهم جيدًا ، ثم ضعيهم على وجهك حتى عنقك ، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد ، استخدمي هذه الخلطة مرتين على الأقل كل أسبوع للحصول على نتائج أفضل .

للحصول على بشرة ناعمة :
المكونات : 4 ملعقة طعام من دقيق القمح – 2-3 ملعقة طعام حليب – 2 ملعقة كبيرة ماء الورد – بتلات الورد- 2 ملعقة صغيرة عسل – قشور البرتقال .

الطريقة : قومي بغلي وعاء من الماء ثم قومي بإضافة قشور البرتقال وبتلات الورود فيه ، وغطي الوعاء واتركيه على النار لبضع دقائق ، قومي بتسخين الحليب قليلًا على حرارة منخفضة ، ثم قومي بإضافة ماء غلي البرتقال والورد والعسل وماء الورد إلى الحليب .

قومي بإطفاء النار واتركي المزيج حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة ، ثم قومي بإضافة الدقيق واخلطي المكونات جيدًا .

ضعي العجين على وجهك ، واتركيه حتى يجف ، ثم اشطفيه بالماء العادي ، وسوف تحصلين على بشرة رطبة وناعمة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *