تعرف على ميامي في فلوريدا

تعد ميامي مدينة شبه استوائية ، وتقع في ولاية فلوريدا التي تعرف باسم ولاية سطوع الشمس ، وتقع ميامي بين منطقة Everglades وشمال المحيط الأطلسي ، وتتميز ميامي بجمال شواطئها التي تجذب 14 مليون سائح سنويًا .

بل وتعد ميامي المركز الثقافي لولاية فلوريدا ، حيث بها مزيج ثقافي فريد من نوعه ، حيث تجمع بين ثقافة أمريكا الجنوبية والثقافة الأسبانية وأمريكا اللاتينية .

كما يمكتك الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة من نوعها في ميامي للمصممين العالميين وذلك في منطقة Bal Harbour أو منطقة Bayside Marketplace ، وسنتعرف في هذا المقال عن بعض الحقائق الشيقة عن عاصمة أمريكا اللاتينية ميامي .

واحدة من أكثر المدن شهرة 

تعد ميامي ثامن أكبر مدينة حضرية ورابع أكبر مدينة في الولايات المتحدة ، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 5.5 مليون نسمة وتعد ميامي ثاني أكبر مدينة في الولايات المتحدة .

عاصمة الرحلات البحرية

تعد ميامي مدينة ساحلية كبيرة وبها ميناء الرحلات البحرية الأكثر ازدحامًا في العالم ، وتم تسمية ميامي باسم ” عاصمة الرحلات البحرية في العالم “.

أفضل مكان للاستمتاع بالشواطيء 

ميامي هي أرض الشواطئ الهادئة الجميلة ، وتعرف شواطيء ميامي باسم America’s Riviera و Latin Hollywood ، وتم تصنيف شاطيء ميامي الجنوبي بالشاطئ رقم 1 في أمريكا بواسطة Travel Chanel .

المدينة الوحيدة التي أسستها سيدة 


تعد ميامي هي المدينة الوحيدة في الولايات المتحدة التي تم تأسيسها بواسطة سيدة تدعى جوليا تاتل وتسمى أم ميامي ، وقد أقنعت السيدة جوليا الشريك المؤسس هنري فلاجلر بمد خط سكة حديد من وسط فلوريدا إلى ميامي ، وبناء فندق فخم وإقامة مدينة جديدة هناك .

سبب تسميتها

تم تسمية مدينة ميامي بذلك الاسم بسبب إحدى القبائل الأصلية التي عاشت في تلك المنطقة في الفترة من عام 1600 م حتى عام 1700 م ، وكانت تلك القبائل معروفة باسم المايميمي .

أكبر هندسة معمارية على طراز الآرت ديكو Art Deco 


في ميامي توجد أكبر مجموعة من فن الآرت ديكو في العالم مع ما لا يقل عن 800 مبنى بطراز الآرت ديكو ، مثل مناطق Espanola Way ، و Collins/Washington Avenues وحديقة ومتحف Flamingo .

البحث عن الكنز ينتظرك 

تم العثور على الكثير من الذهب والفضة في البحر وعلى شواطيء ميامي وخارجها ، ويعتقد أن القراصنة مثل Blackbeard و Gasparilla تركت العديد من الكنوز المدفونة في منطقة شواطيء ميامي .

طقس ميامي الدافيء 
تقع ميامي على ساحل المحيط الأطلسي ، وبالتحديد شمال مدار السرطان بنحو 2 درجة ، وبالتالي تتمتع بمناخ بحري دافيء ، ومتوسط درجة الحرارة حوالي 24 م .

مخصصة للنباتات والحيوانات

لدى ميامي العديد من عوامل الجذب المخصصة للاستمتاع بالطبيعة مثل حديقة Everglades الوطنية ، ومنتزه Grossman Hammock State ، والعديد من المتنزهات الوطنية الأخرى ، كما تضم المدينة العديد من الملاجئ الحيوانية مثل حديقة حيوان crandon park ، وغابة القرود أو monkey jungle وغابة الببغاء أو Parrot Jungle .

أفتتح بها أول برجر كينج 
أفتتح أول مطعم برجر كنج في ميامي وذلك في عام 1954م ، وكان يقدم البرجر بمبلغ 37 سنت

من أبتكر واقي الشمس العالمي COPPERTONE ؟
إنه الصيدلي بنبامين جرينا ، الذي طور واحدة من أول انواع واقي الشمس في العالم ، حيث عاد إلى منزله وسعى لتطوير تركيبة من زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند واستخدامها كواقي للشمي وفي النهاية أصبحت Coppertone .

احتفال Calle Ocho 



يعد احتفال Calle Ocho من أكبر احتفالات ميامي التي تقام سنويًا ويشارك فيها نحو مليون شخص للمشاركة في الأنشطة الترفيهية الخاصة بالاحتفال ، وسجلت ميامي رقمًا قياسيًا دخل موسوعة جينيس في رقص الكونجا حيث أصطف نحو 100 ألف شخص لرقصها .

المراجع:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *