طريقة تحويل ملفات M4A إلى تنسيق MP3

إن تنسيق M4A ليس تنسيق شائع لملفات الموسيقى ، ولكنه ليس بعيد عن تنسيق MP3  (الأكثر شعبية ) ، ولكن متجر Apple iTunes وهو متجر كبير في بيع الموسيقى الرقمية ، يقدم موسيقى خالية من إدارة الحقوق الرقمية بتنسيق M4A و AAC وبالتالي سوف تجد نفسك في بعض الأوقات تتعامل مع تنسيق M4A ، وقد ترغب في تشغيله في  مكان أخر غير I TUNES ، ولذلك هناك بعض الخطوات لتحويل ملفات M4A إلى MP3 .

تحويل ملفات M4A إلى MP3 باستخدام أي تيونز 

إن iTunes ليس تطبيق سطح المكتب الوحيد الذي يوضح كيفية تحويل ملفات M4A إلى ملفات MP3 ، ولكنه يظل واحدًا من أفضل الخيارات وأكثرها تميزًا .

فتح إعدادات الاستيراد import settings
انقر فوق “تحرير EDIT” وحدد “التفضيلات Preferences”. وسوف تجد علامة التبويب “عامGeneral ” مفتوحة أمامك ، وإذا لم تكن كذلك فانقر عليها ثم ، انقر فوق الزر “استيراد Import Settings”  ثم زر “موافق Ok”.

ضبط إعدادات الاستيراد
انقر على القائمة المنسدلة الموجودة على على يسار  كلمة “استيراد باستخدامImport using ” واختر “MP3 Encoder”. اختر معدل البت الذي تعتقد أنه الأفضل ؛ ولكن لاحظ أن High Quality تعني المعدلات الأعلى جودة أعلى ولكن أحجام ملفات أكبر ، فإذا كانت المساحة ضيقة ، نوصيك باختيار ترميز 128 كيلوبايت .

التحويل
بمجرد تطبيق إعدادات الاستيراد ، حدد الملف الذي ترغب في تحويله في مكتبة الموسيقى الخاصة بك ، ثم انقر فوق قائمة “ملف File” ، ثم “تحويلConvert ” ، ثم اختار “إنشاء إصدار MP3 Create MP3 Version” وسيقوم iTunes بإنشاء إصدار MP3 للأغنية الموجودة تحته ووضعها تلقائيًا .

تحويل ملفات M4A إلى ملفات MP3 مع نظام WINDOWS

للحصول على حل بديل غير معتمد على بالإنترنت ، نقترح محول iSkysoft iMedia. يأتي هذا البرنامج مع نسخة تجريبية مجانية تسمح لك بتحويل ملفات M4a إلى MP3 ، وهناك أيضًا إصدار Mac لمستخدمي  Apple .

افتح برنامج iMedia Converter Deluxe وحدد Convert
يمكنك العثور على “تحويلConvert ” في شريط الأدوات العلوي إلى اليسار .

اختر ملفات M4A

يتيح لك خيار التحويل استعراض خيارات التخزين وتحديد ملفات الموسيقى التي تريد تغييرها ، حدد جميع ملفات M4A التي تريد تحويلها .

قم بتحويل الناتج إلى MP3 واختر جودة الصوت
بعد اختيار الملفات ، سترى خيارًا يسمى “اختيار المخرج Choose Output” ، والذي يفتح قائمة بالجانب الأيسر مع مجموعة متنوعة من التنسيقات الشائعة ، اختار “الصوتaudio ” وسوف تجد خيار MP3 في الجزء العلوي .

اختر “تحويل CONVERT” وتشغيل ملفك الجديد
 بعد التحويل ، ستكون لديك فرصة لاختبار الملف الجديد ومعرفة ما إذا كان يعمل أم لا ، بمجرد الانتهاء من تحويل جميع ملفاتك ، تذكر إلغاء تثبيت iMedia Converter قبل انتهاء الإصدار التجريبي المجاني لتجنب المشاكل .

تحويل ملفات M4A إلى MP3 باستخدام برنامج CLOUD CONVER

هذا البرنامج عبارة عن موقع إليكتروني يسمح لك بتحويل الملفات مجانًا دون الحاجة إلى تثبيت أي برنامج ، ويمكنك ببساطة تحميل الملفات التي ترغب في تحويلها إلى البرنامج ، ثم يقوم الموقع بتحويلها لك ، ثم بعد ذلك يمكنك الملفات المحولة على جهازك .

يتيح هذا الموقع أيضًا للمستخدمين تحويل الملفات من جميع الأنواع ، من الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو إلى مستندات Word ، وأكثر من ذلك ، وتتشابه هذه العملية مع محولات الويب المجانية الأخرى ، لذا قد تظل الأساسيات مفيدة حتى إذا اخترت مواقع تحويل أخرى مثل  Zamzar و Online Convert .

حدد ملف M4a الخاص بك
انتقل إلى الصفحة الرئيسية للموقع ، وانقر فوق الزر “تحديد ملفاتSelect file”  ، ثم حدد ملف M4A الذي ترغب في تحويله.

وبدلاً من ذلك ، يمكنك النقر على الملف الذي ترغب في تحويله من موقعه المحفوظة وسحبه إلى نافذة تحويل الموقع .

يؤدي النقر فوق الزر تحديد ملفات مباشرة إلى فتح عرض “مستكشف الملفات” الخاص بنظامك ، والذي يمكنك من خلاله تحديد ملفك الذي تريد تحويله .

إذا نقرت على الهم الصغير المتجه لأسفل الموجود بجوار كلمة اختار الملف ، يمكنك الاختيار من بين عدد من المصادر الأخرى ، مثل DropBox و Google Drive و OneDrive و Box وعنوان URL .

 

قم بتخصيص إعدادات الإخراج الخاصة بك

بمجرد اختيار ملفك ، ستظهر لك شاشة خيارات التحويل ، انقر فوق سهم تنسيق الملف ، وحدد خيار mp3 من قائمة تنسيقات الصوت ، وإذا لم تختر تنسيق سيقوم Cloud Convert تلقائيًا بتحويل ملفك إلى MP3 بمعدل بت متغير يتراوح بين 220 كيلوبت في الثانية و 250 كيلوبت في الثانية .

التحويل
 انقر على الزر “بدء التحويل Start Conversion” الأحمر  الموجود على الجانب الأيسر ، يجب أن يستغرق الأمر حوالي 10 ثوانٍ مع معظم الملفات ، وعند انتهاء عملية التحويل سيكون ملفك متاحًا للتنزيل .

التنزيل
عند ظهور زر “تنزيلdownload ”  الأخضر ، فهذا يعني أن ملف MP3 الخاص بك متوفر ، يمكنك النقر مباشرة على الزر وسيتم حفظ ملفك في مجلد التنزيلات الافتراضي على جهازك .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *