أكبر الحدائق العامة الموجودة في نيويورك

تعد مدينة نيويورك واحدة من أكثر المدن التي يتم زيارتها في العالم ، وهي مدينة كبيرة وتضم حوالي 113 كيلومتر مربع من الحدائق بالإضافة إلى العديد من الشواطئ العامة ، وتساعد الحدائق العامة على الحفاظ على هواء المدينة نظيف ، كما أنها تقدم أنشطة ترفيهية لسكان وزوار المدينة المزدحمة ، وهنا قائمة ببعض أكبر الحدائق العامة الموجودة في نيويورك .

حديقة زقاق البِركة Alley Pond Park, Queens

هذه الحديقة هي ثاني أكبر حديقة عامة في منطقة كوينز ، وتاسع أكبر حديقة من نوعها في ولاية نيويورك ، حيث تمتد على مساحة 2.65 كيلومتر مربع وتشتهر هذه الحديقة بوجود شجرة خزامي عتيقة تسمى “عملاقة كوينز” وتعتبر هذه الشجرة أطول وأقدم شجرة في المدينة ، كما تحتوي الحديقة أيضًا على مركز بيئي متكامل يضم متحف ومعروضات من الحيوانات .

حديقة برونكس Bronx Park, Bronx

تشغل هذه الحديقة مساحة تبلغ 2.91 كيلومتر مربع ، وتقع على ضفاف نهر برونكس ، وتضم حديقة حيوان وحديقة نباتية ، كما تحتوي على مسارات للدراجات تتقاطع مع الحديقة في مسارات مختلفة ، كما يمر بها طريق East Coast Greenway passes وهو عبارة عن مسار للسير وللدراجات يربط المدن الكبرى على طول ساحل المحيط الأطلسي بالولايات المتحدة .

حديقة مارين Marine Park, Brooklyn

يقع هذا المنتزه في حي يضم مجموعة من التجمعات العرقية المختلفة مثل الإيطاليين واليونانيين وغيرهم ، وتضم الحديقة مساحات شاسعة من العشب والبرك المالحة ، كما يضم مركزًا للطبيعة يضم مجموعة متنوعة من أشكال الحياة البرية من الطيور والأسماك والثدييات الصغيرة .

حديقة فريشكيلز Freshkills Park, Staten Island

يقع منتزه فريشكيلز في جزيرة ستاتين وتبلغ مساحته 3.29 كيلومتر مربع ، وهناك مشروع لزيادة حجمه ، ومن المتوقع أن يصبح ثاني أكبر حديقة في المدينة بعد اكتمال المشروع ، ويعد المنتزه موطنًا لحوالي 200 نوع من أشكال الحياة البرية منها أنواع كثيرة من الطيور مثل الطيور المرقطة والنسور والديك الرومي وغيرها .

سنترال بارك Central Park, Manhattan

تعتبر سنترال بارك أشهر حديقة في مدينة نيويورك وهي تقع في مانهاتن وتبلغ مساحتها 3.41 كيلومتر مربع ، وهو أكثر المنتزهات زيارة في الولايات المتحدة ، كما أنها أكثر الأماكن تصوير في العالم ، وقد تم إنشاؤها في عام 1857 وكانت مساحته الأولى 778 فدان .

حديقة فان كورتلاند Van Cortlandt Park, Bronx

تقع هذه الحديقة على مساحة 4.64 كيلومتر مربع في برونكس ، وتمت تسميتها باسم عائلة كانت مؤثرة في تلك المنطقة في الحقبة الاستعمارية البريطانية ، وهي مجهزة بملاعب جولف وحمام سباحة وملعب تنس وحقول للعب الكروكيت وركوب الخيل وغيرها ، كما يوجد بها خمسة مسارات رئيسية طويلة للمشي والعديد من بحيرات المياه العذبة والغابات القديمة التي تعزز جمال الحديقة .

جرين بلت Greenbelt, Staten Island

جرين بلت عبارة عن مجموعة من الحدائق العامة المتجاورة وتقع في حي جزيرة ستاتن على مساحة 7.2 كيلومتر مربع ، وهي من أكثر الأماكن في المدينة تنوعًا بيولوجيًا ، حيث يوجد بها العديد من أنواع الزواحف والبرمائيات مثل ثعبان الماء الشمالي والضفدع الأمريكي ، كما يوجد كثير من الثدييات مثل السناجب والأرانب والفئران وأيضًا الطيور وأنواع كثيرة من الأسماك .

حديقة بلهام باي Pelham Bay Park, Bronx

يعتبر منتزه بيلهام باي أكبر حديقة عامة في نيويورك ويقع في الركن الشمالي الشرقي من المدينة ، ويقع على مساحة 11.19 كيلو متر ، وبه العديد من الجزر والبحيرات وغيرها من المناطق الترفيهية وملاعب الجولف .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *