تهدئة ألم التسنين لدى طفلك بدون استعمال أدوية

رؤية وبروز أول أسنان لطفلك بالتأكيد مناسبة سعيدة للوالدين ، لكن ليس الأمر كذلك لدى طفلك حيث أن عملية التسنين هي عملية مؤلمة للطفل ، وهناك طرق طبيعية وآمنة لتهدئة ألم التسنين لدى طفلك ، وتظهر مراحل التسنين لدى الطفل عندما يحاول مص ومضغ الأغراض الصلبة من حوله ، لذا نقدم طرق رخيصة وآمنة لتهدئة ألم الأسنان لدى طفلك .

تبريد لثة طفلك

أن تجعل لثة طفلك باردة باستمرار ، هو من أفضل طرق تجاوز ألم التسنين وأكثرها آمانًا ، ومثلها مثل أي إصابة فقد تجد الطبيب ينصح بوضع كيس من الثلج على تلك المنطقة لتخفيف الشعور بالألم .

ويمكن تحقيق ذلك عن طريق تبليل قطعة قماش نظيفة بالماء البارد ودع الطفل يمضغها ، وهي أفضل من أن ندع الطفل يمضغ أغراض صلبة قد تهيج اللثة وتسبب التهابها بل وقد تؤذي منطقة بروز الأسنان .

ويمنع تمامًا أن تعطي الطفل مكعبات من الثلج لأن الثلج يسهل تكسيره بواسطة أسنان الطفل وينتج عن ذلك قطع صلبة ، قد تنزلق في حلق الطفل وتسد مجرى التنفس مما يؤدي إلى اختناقه .

تجفيف سيلان لعاب الطفل

من أكثر الأشياء المؤلمة في التسنين هي تشققات الجلد والشفاة الناتج من كثرة سيلان اللعاب ، لذا من المهم تجفيف الفم والذقن والشفاه باستمرار عند سيلان لعابه باستخدام قطعة قماش نظيفة وناعمة .

وعندما يعاني الطفل من تشقق للشفاه أو منطقة حول الفم يفضل استعمال كريم مرطب ، ويحتوي على مكونات طبيعية لترطيب جلد الطفل في تلك المنطقة لأن جفاف الجلد يسبب ألم واحتقان واحمرار ، وكلها تنعكس على الطفل وتزيد شعوره بالالم ، بل ومن المهم استعمال كريمات لا تحتوي على عطور ولا تحتوي على مواد كيميائية .

 تهدئة ألم التسنين بواسطة أصابع يدك

أحيانًا يكون علاج احتقان لثة الطفل هو لمسة الأب والأم فقط لا غير ، فكل ما عليك فعله هو لف أصبعك بقطعة من الشاش النظيف والضغط بشكل خفيف على اللثة لتهدئة لثة الطفل مكان بروز الأسنان .

ومن المهم أن يتم تطبيق تلك الطريقة بعد لف الأصبع بقطعة من الشاش النظيف ، ولا بوضع الأصبع داخل فم الطفل مباشرة ، بل ومن المهم أيضًا أن لا يعاد استخدام قطعة الشاش مرة أخرى ، بل يتم استعمالها مرة واحدة فقط ثم التخلص منها لمنع انتقال الجراثيم والميكروبات إلى طفلك .

وبالرغم من أن التسنين هو مرحلة طبيعية يمر بها طفلك ، لكن من المهم مساعدة الطفل للتغلب على الألم خاصة مع بروز الأسنان الأولى لدى طفلك ، وباستخدام تلك الطرق الطبيعية والآمنة ستساعد طفلك على تجاوز مرحلة التسنين بأقل ألم ممكن .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *