بكين عاصمة الصين وأهم معالمها السياحية

كانت بكين في يوم من الأيام عاصمة لأربعة سلالات في التاريخ ، بل عاصمة لجمهورية الصين الشعبية ، وهي واحدة من المدن العظيمة في العالم ، حيث تتميز بناطحات السحاب المتلألئة ، والأزقة المعلقة ، وتجمع بكين بين العمارة الحديثة والقديمة ، وهي مدينة غنية بالتاريخ وتتميز بتأثيرها العالمي في مجال السياسة والأعمال والتعليم والاقتصاد والتاريخ والثقافة واللغة والعمارة والرياضة والأزياء والفن الترفيه والابتكار والتكنولوجيا ، وإليك بعض الحقائق عن بكين :

عاصمة ستة من السلالات والحكومات البارزة

عملت بكين كعاصمة لستة من السلالات والحكومات البارزة على مدى 21 قرن ، في عام 221 قبل الميلاد كانت عاصمة ولاية يان ، وفي عام 1271 م كانت العاصمة الوطنية لأسرة يوان ، وفي عام 1402 م أصبحت عاصمة سلالة مينغ ، في عام 1644 م أصبحت عاصمة سلالة كينغ ، وفي النهاية أصبحت عاصمة جمهورية الصين الشعبية وذلك في 1 أكتوبر 1949 م بعد أن أفتتحها ماو تسي تونغ .

 الاسم السادس عشر للمدينة
يعد اسم بكين هو الاسم ١٦ للمدينة ومن الاسماء التي أطلقت عليها قديمًا المدن هي جي ، جي تشنغ ، يان ، يانجينغ ، غوانغيانغ ، فانيانغ ، يويانغ ، جيشيان ، نانجينغ ، تشونغدو .

 ثاني أكبر مدينة في الصين
تعتبر بكين ثاني أكبر مدينة في الصين من حيث عدد السكان بعد شنجهاي ، ويبلغ عدد سكانها نحو 31 مليون نسمة .

معالم بكين 

 أكبر قصر في العالم

يوجد أكبر قصر في العالم في بكين ، وهو مثال للهندسة المعمارية الصينية التقليدية ، وقد أثر على التطورات الثقافية والمعمارية في شرق آسيا .

ثاني أكبر ميدان مدني في العالم

في وسط بكين هناك ساحة مدنية سميت ميدان تيانانمن أي بوابة السلام السماوي الواقعة إلى الشمال ، ويحتوي الميدان على النصب التذكاري لأبطال الشعب وقاعة الشعب الكبرى والمتحف الوطني للصين وضريح ماو تسي تونغ الذي أعلن تأسيس جمهورية الصين الشعبية في الساحة في 1 أكتوبر 1949 م

 معبد السماء

معبد السماء عبارة عن مُجمع إمبراطوري للمباني الدينية ويقع في الجزء الجنوبي الشرقي من وسط بكين ، ويزوره أباطرة سلالة مينغ وتشينغ لآداء مراسم الصلاة السنوية لتنعم الآله عليهم بالحصاد الوفير ، وأصبح معبد السماء أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي في عام 1998 م .

 قصر الصيف

إذا كنت ترغب في أخذ قسط من الراحة والاستجمام ، عليك بزيارة القصر الصيفي حيث به مجموعة من البحيرات والحدائق والقصور ويتمتع الزائر بزيارته ورؤية المناظر الطبيعية ويسمى أيضًا متحف الحدائق الملكية .

المتحف الوطني في الصين

يقع المتحف على الجانب الشرقي من ميدان تيانانمن وهدف المتحف هو تثقيف الزوار بالتاريخ والفنون الصينية ، وهو واحد من أكبر المتاحف في العالم ، ويحتوي على واحدة من أقدم الأشياء المتعلقة بالتاريخ الصيني .

 مركز التجارة العالمي

مركز التجارة العالمي في الصين أو ما يعرف ببرج ٣ ، هو أطول مبنى في بكين وبه 81 طابق ونحو 4 طوابق تحت مستوى الأرض ، و 30 مصعد ويبلغ طوله 330 متر وهو المبنى رقم 33 من حيث ترتيب أطول مباني في العالم .

شهرة اسم wang

نحو 11% من سكان بكين يحملون اسم wang .

 أول من يستضيف الأولومبيات الصيفية والشتوية

في عام 2008 م أستضافت بكين الالعاب الأوليمبية الصيفية ، وفي عام 2022 م ستستضيف بكين دورة الألعاب الأولومبية الشتوية .

ثاني مطارات العالم ازدحامًا

مطار بكين من أهم المطارات الدولية العالمية وثانيهم من حيث الازدحام حيث به 14 خط للطيران .

 التلوث الهوائي

تعد بكين واحدة من أكثر دول العالم تلوثًا ، واستنشاق هو بكين لمدة 6 أيام متتالية يعادل تدخين سيجارة واحدة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *