عبارات لا ينبغي أن تقال للأم بعد الولادة

تعتبر الولادة من الأحداث الهامة في حياة المرأة ، ولا ينتهي الأمر بعدها ، بل يبدأ دور الأمومة وتبدأ مرحلة في الحياة أكثر تحديًا ، فعلى الرغم من الإرهاق الجسدي والعاطفي والعقلي الذي تعاني منه الأم بعد الولادة إلا أنها لا تجد وقت للراحة والتعافي بهدوء ، حيث يتحتم عليها رعاية طفلها الجديد ، وسواء كانت أم للمرة الأولى أو لديها أطفال آخرون ، فإنها سوف تمر بفترة انتقالية مع عائلتها الجديدة ، وستواجه صعوبة في التعافي من الولادة .

إذا توجب عليك زيارة أم جديدة في الأسابيع أو الأشهر الأولى من ولادتها ، فاعلم أن كلماتك وأفعالك قد يكون لها تأثير عليها أكثر مما تدرك ، فهي لا تواجه تغيرات حياتية فقط ، بل وتغيير في مستويات هرمونات الجسم  ، وستكون مهمتك بسيطة ؛ لا تقل أي شيء من شأنه أن يجعلها تشعر بالإحباط أو القلق أو الغضب ، كن لطيفًا وتعرف على هذه الأشياء التي يجب ألا تقولها أبدًا لسيدة تتعافى من الولادة .

عبارات سلبية عن الطريقة التي ولدت بها

لا تعطي أحكاما علي الطريقة التي ولدت بها ، حتي إذا قالت أي تعليقات تبدو وكأنها تلقي اللوم علي نفسها ، فتأكد من إخبارها بأنها نجحت في أداء الأمر ، قد لا تدرك ذلك لكنها تحتاج إلى سماعه .

أراء حول كيفية تغذيتها لطفلها

يمكن أن تشعر الأم الجديدة بالذنب إذا لم تنجح خطط التغذية الأولية للطفل ، كما أنك لا تعرف الأسباب وراء قيام الأم بإطعام طفلها بطريقة معينة ، وهذا ليس من شأنك ، كما أنه ليس الوقت المناسب لها للحصول على النصائح عن أساليب التغذية وأفضلها .

التباهي بمدى سرعتك في التعافي بعد الولادة

إن الأسابيع والأشهر الأولى بعد الولادة هي وقت حساس للأم  ، ويمكن لأسلوب المقارنة أن يكون محبطا ،  لذا لا تعطي أمًا جديدة سببًا للشعور بالفشل في أداء شيء ما ، ينبغي  إظهار بعض التعاطف والاحتفاظ بقصة تعافيك لوقت آخر .

عبارات عن تشبثها الزائد بطفلها

قد تفرط الأم في حماية طفلها الجديد ، وتشعر بالقلق حول الكثير من الأشياء المتعلقة به ، وتتصرف الأم الجديدة بغريزة فطرية ، وسيزعجها أي تهديد متصور لطفلها ، فإذا قمت بزيارة أم جديدة لا تعطها سببًا للغضب ، ولا تسبب لها ضغوطًا لا داعي لها .

ذكر أي شيء عن العمل

إذا كانت الأم في إجازة أمومة ، فلا تزعجها بمشاكل العمل ، ولا تشاركها بآخر أخبار المكتب ما لم تطلب ذلك ، ولا تجعلها تفكر في الوقت الذي ستعود إليه ، فتذكر تاريخ العودة للعمل يشكل عبء للعديد من السيدات ، فقط دعها ترتاح  .

الشكوي من الجوع أو العطش أو الارهاق

فالأم الجديدة تكون مرهقة ربما أكثر من أي وقت مضى في حياتها ، لذا لا داعي للشكوى أمامها فحالتها ستكون أسوء منك ، ولا تتوقع منها أن  تقوم بالطهي أو التنظيف تحسبًا لزيارتك .

أي تعليق سلبي على مظهرها

تشعر الأم بالضعف والارهاق بعد الولادة ، فهي لم تنم منذ أيام وأسابيع وأشهر وهذا سيبدو عليها ، وقد لا تناسبها ملابسها ،  فلا تسألها متى أو كيف تخطط لتقليل وزنها ، ولا تخبرها عن طرق التخلص من السموم بعد الولادة ، لا تقل أي شيء عدا إنها تبدو رائعة وجميلة .

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *