كارولين كين مؤلفة روايات الأطفال الشهيرة ليس لها وجود

بدأت سلسلة “نانسي درو” مع نشر كتاب “أسرار الساعة القديمة” في عام 1930 ، وتلقي الأحداث الضوء على المحققة الشابة ، نانسي درو ، وهي طالبة في مدرسة ثانوية تعيش في مدينة River Falls الخيالية ، ويتضمن كل كتاب في السلسلة لغزًا مختلفًا يجب على نانسي حله ، وحققت السلسلة نجاحًا على الفور ، وكانت بطلة الرواية مصدر إلهام للكثير من الفتيات الصغيرات منذ ذلك الحين ، ونتج عن السلسلة الأصلية أكثر من 300 كتاب يحمل اسم المحققة الشابة ، ولكن السؤال هو : من مؤلف هذه الكتب ؟

محتويات

حقيقة كارولين كين

كُتبت أول ثلاث وعشرون رواية من سلسلة نانسي درو بواسطة كاتبة تدعى ميلدريد ويرت بنسون ، ووافقت بنسون على القيام بدور الكاتبة الخفية للمسلسل الذي قام الناشر إدوارد ستراتيمير باختيار اسم بطلته ، وتم توقيع عقد عدم الإفشاء مع شركة Stratemeyer Syndicate ، وأخذت بنسون 125 دولار لكل كتاب ، ولم تتقاضى أبدًا أية أرباح مقابل عملها ، على الرغم من أن بنسون هي التي خلقت ملامح شخصية البطلة وصوتها .

كانت بينسون واحدة من العديد من الكتاب الذين عملوا بموجب هذا العقد و باسم كارولين كين المستعار ، في الواقع كان وراء اسم كارولين كين أكثر من اثني عشر مؤلف ، ومن أهم هؤلاء ابنة إدوارد ستراتيمير – هاريت آدامز ، التي كتبت أغلبية الكتب في السلسلة ، وبعض المؤلفين الأخرين مثل جيمس دنكان لورانس ، بريسيلا دول ، تشارلز سترونغ ، ونانسي أكسلراد .

كشف الاتفاقية السرية

قام أحد المؤلفين وراء الاسم المستعار كارولين كين ، ويدعي والتر كاريج ، بانتهاك الاتفاقية السرية ، ونشر علي الملأ حقيقة تأليفه لثلاثة كتب في السلسلة ، راسل كاريج مكتبة الكونغرس مطالبا بتسجيل الروايات الثلاث لصالحه ، ورداً على ذلك أنكرت شركة Stratemeyer Syndicate أن كاريج قد كتب لهم علي الإطلاق ، كما تواصلت الشركة بمكتبة الكونغرس لإيقاف طبع اعتماده .

في عام 1980 كشفت دعوى قضائية بين دار نشر “Grosset & Dunlap” وشركة “Stratemeyer Syndicate” الحقيقة وراء هوية كارولين كين للجمهور ، حيث رفعت دار نشر “Grosset & Dunlap”  دعوى قضائية ضد شركة Stratemeyer للاحتفاظ بحقوق طبع كتب نانسي درو ومنع شركة Stratemeyer من استخدام ناشر آخر ، وتم استدعاء بينسون للشهادة ، وأكدت بنسون أنها كانت بالفعل مؤلفة الروايات الثلاث وعشرون الأصلية ، وحصلت دار نشر “Grosset & Dunlap” علي حقوق طباعة أول 56 كتاب لسلسلة نانسي درو .

وبعد عامين من وفاة هاريت ادامز التي سيطرت على الشركة بعد وفاة والدها ؛ تم استحواذ شركة Syndicate Syndicate من قبل Simon & Schuster ، وما زالت روايات نانسي درو تنشر حاليا بواسطة شركة Mega-Books في نيويورك .

ميلدريد بنسون 

لمن يرجع الفضل إذن لخلق شخصية بطلة روايات الأطفال الشهيرة ؟ أولا وقبل كل شيء ، يجب إعطاء الفضل إلى ميلدريد بنسون ، التي أخذت الفكرة الأولية وخلقت منها أيقونة محببة ، وثانيا لكل الأسماء والوجوه الأخرى لكارولين كين التي كانت موجودة على مدى عقود ، وبدونهم كانت السلسلة لتتلاشي منذ فترة طويلة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *