أطول رحلات القطارات في العالم

هل تحب السفر بالقطارات كثيرًا ولا ترغب في النزول أبدا ؟ قد تود التعرف علي واحدة من الرحلات التالية ، والتي تعد الأطول في العالم عن طريق السكك الحديدية ، ولا تضطر خلالها للتوقف وتغيير القطار .

الخط العابر لسيبيريا : موسكو إلى فلاديفوستوك (روسيا)

تبدأ أطول رحلة بالقطار في العالم في موسكو وتنتهي في فلاديفوستوك ، يمر القطار عبر عدة مناطق زمنية ، وعبر أشجار البتولا الممتدة في سيبيريا وتشمل المناظر الطبيعية جبال أورال وبحيرة بايكال ، وهي أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم ، وتبلغ المسافة 5.753 ميل  ، وتستمر الرحلة لمدة ستة أيام  .

القطار الكندي : تورونتو إلى فانكوفر (كندا)

ستتمكن في هذه الرحلة من مشاهدة جبال روكي المغطاة بالثلوج ، غابة الدرع الكندي ، وبعض المناظر الطبيعية الخلابة للمساحات الشاسعة  في كندا ، القطار مزود بعربات نوم مريحة  وتتيح الفرصة لمشاهدة الأوز والغزلان وحتى الدببة من النوافذ ، تبلغ المسافة  2.775 ميل لمدة ثلاثة أيام .

شنغهاي إلى لاسا (الصين)

تبدأ الرحلة من المركز المالي العالمي في شنغهاي غرباً إلى عاصمة منطقة التبت – لاسا ، يتجه هذا القطار إلى السهول وسط الصين ، عبر عاصمة إمبراطورية شيان السابقة ، ثم يصعد القطار إلي الجبال للوصول إلى التبت ، تشمل أبرز المناظر الطبيعية الخلابة النهر الجليدي في جبل تانجولا ، والذي يضم أيضًا أعلى خط سكك حديد في العالم بارتفاع 5072 متر ، وتبلغ المسافة 2.717 ميل ، وتصل مدة الرحلة 47 ساعة و 40 دقيقة .

قطار كاليفورنيا : إيميريفيل (سان فرانسيسكو) إلى شيكاغو

تعتبر أحد أطول الرحلات في الولايات المتحدة ، وتستغرق أكثر من يومين ، حيث تأخذك عبر نهر كولورادو ، وجبال روكي ، ونطاق سييرا نيفادا ، و يمكنك النزول في رينو إذا اكتفيت من مشاهدة الجمال الطبيعي ، تبلغ المسافة 2.438 ميل خلال 51 ساعة . 

قطار Indian Pacific : سيدني إلى بيرث (أستراليا)

تستمر الرحلة على مدى أربعة أيام وثلاث ليال ، وهو أطول امتداد لمسار السكك الحديدية المستقيمة في العالم ، يمر عبر أستراليا خلال صحراء نولاربور القاحلة  والغابات والشلالات بمنطقة الجبال الزرقاء ، وعبر مناجم الذهب والمدن المهجورة ، تصل المسافة إلى 2.704 ميل خلال 65 ساعة .

قطار Vivek Express : ديبروجاره إلى كانياكوماري (الهند)

تستغرق هذه الرحلة الأسبوعية 82 ساعة وهي أطول رحلة بالقطار في الهند ، حيث تعبر طول البلاد من أقصى الشمال الشرقي إلى الطرف الجنوبي بسرعة 32 ميل/الساعة ، لمسافة 2.633 ميل .

القطار السريع : باريس (فرنسا) إلى موسكو (روسيا)

يتجه عبر أوروبا إلى الشرق من محطة Gare de l’Est بالعاصمة الفرنسية ، ويصل إلى محطة Bielowruskaia بالعاصمة الروسية بعد يومين ، ويمر ببعض المدن الرئيسية في القارة ، ستحتاج إلى تأشيرة ترانزيت لبيلاروسيا ، بالإضافة إلى تأشيرة دخول روسيا ، تصل المسافة 1.998 ميل لمدة 48 ساعة .

قطار Ghan : داروين إلى أديلايد (أستراليا)

يمر القطار المريح عبر مركز البلاد بين الساحل الجنوبي في أديلايد والساحل الشمالي في داروين ، ويستغرق ليلتين وثلاثة أيام (47 ساعة) ، وسمي على اسم الأفغان الذين ساعدوا في الوصول للمناطق الداخلية بأستراليا على الإبل المستوردة من الهند ، وتبلغ مسافة الرحلة 1.851 ميل .

القطار الأزرق : بريتوريا إلى كيب تاون (جنوب أفريقيا)

يمكنك مشاهدة المناطق البرية في السافانا من نوافذ القطار الشهير في جنوب أفريقيا ، والذي يعبر البلاد خلال مدة تزيد عن يوم واحد تقريبا (27 ساعة) ، يبدأ السفر من بريتوريا إلى كيب تاون ، ويعد القطار أشبه بفندق فخم متحرك ، مع خدمة الخادم الشخصي والسيجار الكوبي والعشاء الفاخر ومنظر الأراضي الزراعية الخلابة والغابات ومزارع الكروم ، وتبلغ المسافة 994 ميل .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *