طريقة جديدة وشهية لطبخ ضلوع الضأن

تتميز تلك الطريقة بالسهولة ، حيث يمكنك جمع المكونات وتحضيرها وتقديمها لضيوفك في أقل وقت ممكن ، فهو على عكس ضلوع الحيوانات الأخرى ، تعد ضلوع الضأن أكثر أنواع اللحوم التي لا تحتاج لوقت كثير في طهيها ، والفكرة هو ترك ضلوع الضأن منقوعة أطول فترة ممكنة في تتبيلة الأعشاب ، وبمجرد أن تتشبع الضلوع بالتتبيلة يمكنك شويها في الفرن لمدة 30 دقيقة ، أو حسب حجم قطعة ضلوع الضأن .

محتويات

المكونات

ضلوع الضأن
زيت زيتون
ثوم
عشب روز ماري طازج
بقدونس
زعتر
ملح
فلفل
ليمون

الطريقة

– قم بتجفيف قطعة الضان ولفها في مناديل ورقية ، ثم ضعها في صينية الشوي .
– قم بعمل تتبيلة الأعشاب وذلك عن طريق وضع زيت الزيتون والروز ماري والزعتر والبقدونس والثوم والملح والفلفل الأسود في محضرة الطعام حتى تفرم المكونات جميعًا .


ويتكون مزيج أخضر سميك يشبه صوص البيستو ، ثم قم بعصر ليمونة ، وإذا لم يكن لديك محضرة طعام فيمكنك بسهولة تقطيع الأعشاب بالسكينة إلى قطع صغيرة للغاية ثم قم بوضع زيت الزيتون والملح والفلفل وعصير الليمون .


– ضع المزيج السابق على ضلوع الضأن من جميع الإتجاهات ، وقم بتدليك وفرد خلطة الأعشاب على الضلوع جيدًا وأتركها في درجة حرارة الغرفة لمدة ساعة حتى تتشرب التتبيلة ، إذا لم تطهو الضلوع في اليوم ذاته يمكنك تغطيته بورقة بلاستيكي وحفظ ضلوع الضأن المتبلة في الثلاجة لليوم التالي .



– قم بتسخين الفرن على درجة حرارة 450 درجة فهرنهايت ، ثم ضع ضلوع الضأن في الثلث العلوي من الفرن ، مع مراعاة أنه لو كانت ضلوع الضأن محفوظة في الثلاجة من الليلة السابقة قم بإخراجه من الثلاجة ، ووضعه في درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة إلى ساعة ، ثم ضعه في صينية الشوي داخل الفرن .

– أترك ضلوع الضأن في الفرن لمدة 15 دقيقة ، ثم قم بتحريكها على الجانب الآخر لمدة 15 دقيقة أخرى ، ويمكن تسويته بشكل جزئي عن طريق وضعه على كل إتجاه لمدة 10 دقائق بدلًا من 15 دقيقة .

– بعد تمام نضج ضلوع الضأن ، أتركها ترتاح 10 دقائق قبل التقديم ، ولا يفضل تقديم الضلوع قبل أن تدعها ترتاح حتى تتوزع العصارة بداخلها وتحافظ على رطوبتها ومذاقها الشهي .


– باستخدام سكينة حادة ، قم بتقطيع الضلوع بين العظم لتحصل على ريش ضاني شهية .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *