خطوات تحويل الصابون الصلب إلى صابون سائل

يتميز الصابون السائل بسهولة استخدامه عن قوالب الصابون الصلب ، كما يمنع التلوث والعدوى التي تحدث من ملامسة الصابون نفسه لكل أفراد الأسرة ، لكن الصابون السائل يسمح لك فرد بالحصول على كمية خاصة لتنظيف يده ، والكمية المتبقية محفوظة داخل الزجاجة دون أن يلامسها أحد .

بل الصابون السائل يحتوي على مواد تساعد على ترطيب البشرة ، بل أن صنع الصابون السائل في المنزل سيساعدك في توفير المال ، لأن تكلفته ستكون أقل من تكلفة الصابون السائل الذي تقوم بشرائه .

بل وسيساعدك على إعادة استخدام قطع الصابون الصغيرة المتبقية ، كما يمكنك تحويل أي نوع من الصابون الصلب إلى الصابون السائل لاستخدامه في غسل الجسم بسهولة .

محتويات

المكونات

– قطعة من الصابون الصلب أو كوب من الصابون المبشور .
– مبشرة جبن .
– وعاء يصلح للاستخدام داخل الميكرويف .
– 3 أكواب من الماء .
– ملعقة .
– ديسبينسر ( عبوة بلاستيكية الخاصة بحفظ الصابون السائل ) .
– برطمان .
– زيوت أساسية .
– جلسرين .
– مصفاة .

الطريقة

– قم ببشر قالب الصابون باستخدام المبشرة حتى تحصل على كوب من مبشور الصابون ، وإذا كان لديك صابون مبشور قم بمعايرة كوب من الصابون ، وإذا لم تتمكن من بشر الصابون يمكن تقطيعه إلى قطع صغيرة للغاية بواسطة سكين ، كما يمكن استعمال محضر الطعام للحصول على قطع صابون صغيرة الحجم .

– في وعاء مخصص للاستخدام داخل الميكرويف قم بوضع بشر الصابون داخل الميكرويف لمدة 3 دقائق حتى يتمدد قليلًا .

ثم صب 3 أكواب من الماء وقم بالتقليب جيدًا .

– أدخل الوعاء داخل الميكرويف مرة أخرى ، مع تقليب المزيج كل دقيقة ، وراقب الوعاء بحيث لا تسمح للماء بالغليان ، ثم قم بترك الوعاء حتى يبرد المزيج ، وقم بتحريكه كل 5 دقائق وكرر ذلك على مدار 20 دقيقة .

– قم بتصفية المزيج بعد أن يبرد حتى تتخلص من أي قطعة صلبة لم تذوب من الصابون ، وبعد تصفية المزيج إذا لاحظت أن قوام الصابون سميكًا ويشبه الهلام ، قم بإضافة نصف كوب من الماء وقم بالتقليب بينما المزيج دافئًا .

– ثم قم بإضافة 2 ملعقة من الجلسرين للمزيج السابق لتستمتع بخواصه المرطبة للبشرة وقم بالتقليب حتى يتجانس مع الصابون ، ثم ضع 10 قطرات من أحد الزيوت الأساسية العطرية مثل زيت اللافندر أو زيت النعناع أو زيت البرتقال أو زيت شجرة الشاي ، فالزيوت الأساسية تقوم بتعطير الصابون السائل وتمنحه خواص مضادة للبكتريا ، ومن المهم اختيار رائحة تتناسب مع رائحة الصابون الأساسية أو يفضل استعمال صابون عديم الرائحة .

– صب المزيج في عبوة بلاستيكية أو ديسبينسر للاستعمال ، ويمكن حفظ الكمية المتبقية في برطمان محكم الغلق في درجة حرارة الغرفة .

تعليمات

– يمكن استبدال الجلسرين بنحو 2 ملعقة من زيت الزيتون ، إذا لم يتوفر لديك جلسرين .
– يجب مراقبة المزيج وهو داخل الميكرويف حتى لا يحترق الصابون وتفسد الوصفة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *