وصفات سهلة وسريعة لإعداد الفطر

يعتبر الفطر من الخضروات الصحية والمفيدة والغنية بالفيتامينات ، كما أنه يعتبر من البدائل الجيدة للحوم ، كما أن إضافته إلى الوجبات يضفي عليها نكهة طيبة ومذاق مميز ، فعلى سبيل المثال إذا أضفنا الفطر إلى وجبة من الدجاج والفاصوليا البيضاء الغنية بالفيتامينات والطماطم ، فسوف نحصل على وجبة متكاملة غنية بالفيتامينات ولذيذة ، ولكن كثير من السيدات تستخدمه في إعداد البيتزا و لا تعرف طرق أنه يمكن استخدامه في إعداد الكثير من الوصفات الشهية ، وفي السطور التالية سوف نشرح بعض الوصفات البسيطة والسريعة التي يمكن استخدام الفطر في إعدادها :

1- توسكاني الدجاج مع شرائح المشروم :

يمكنك إضافة قطع الدجاج المتبلة إلى وعاء ساخن يحتوي على قطرات من زيت الزيتون ، وتحميرها على الجانبين ، ثم أرفعيهم و قومي بتحمير شرائح الفطر في نفس الوعاء ثم ضيفي الفاصوليا المسلوقة وشرائح الطماطم المجففة ،  ثم أعيدي الدجاج إلى الوعاء وأتركهم على النار نصف ساعة ، واستمتعي بتناول وجبة شهية و متكاملة .

2- الفطر المشوي مع الكريب :

إن تناول الفطر المشوي مع الفلفل الأخضر وبعض قطع الجبن الأبيض في خبز الكريب ، يعتبر وجبة إفطار رائعة ، كما أنها وجبة مناسبة للنباتيين .

3- عجينة الميسو مع الفطر والمكرونة :

عجينة الميسو هي مجموعة من التوابل اليابانية وفول الصويا ، يمكنك جلبها من السوبرماركت وإضافتها للفطر عند الطهو ، ثم إضافتهم للمكرونة ، وسوف تحصلين على وجبة نباتية غنية بالبروتين وطريقة جديدة لتناول المكرونة .

4- صدور الدجاج مع الفطر :

قومي بإحضار صدور الدجاج المخلية وتبليها بالملح والفلفل ، ثم اغمسيها في الدقيق ثم قومي بتحميرها في زيت الزيوت ، وارفعيها من على النار قبل تمام النضج ، ضيفي الفطر والكرات في نفس  الطاسة مع الملح والفلفل واتركيهم لمدة خمسة دقائق ثم ضيفي قليل من مرق الدجاج ، وأعيدي قطع الدجاج إلى الطاسة واتركيهم حتى تمام النضج وضيفي رشة من عصير الليمون ، يمكنك تناول تلك الوجبة منفردة أو تناولها مع الأرز أو المكرونة .

5- الجبن البارمزان مع الزعتر والفطر :

يمكنك في خلال 15 دقيقة فقط وبأقل المكونات الحصول على طبق لذيذ من الفطر ، قومي بتحمير الفطر في قليل من زيت الزيتون حتى يتحول لونه للبني وأضيفي القليل من الماء واتركيه حتى يتشرب الماء ثم أضيفي مبشور البارمزان والزعتر .

6- شرائح اللحم والفطر مع الخل البلسمي :

يعتبر اللحم مع الفطر مزيج مميز ، ولكن ما يجعل هذا الطبق مميز هو الصلصة التي تنتج من إضافة الخل البلسمي .

7- حساء الفطر والشوفان :

يمكنك إضافة الفطر إلى شوربة الشوفان ، وسوف يمنحك الدفئ عند تناولها في الليالي الشتوية الباردة .

8- خليط المشروم وجبن الماعز مع الخبز المحمص :

إذا قمتي بتجربة تلك الوصفة فإنك غالبًا لن تتوقفي عن إعدادها باستمرار ليس فقط بسبب سهولتها ولكن بسبب طعمها الرائع أيضًا ، ولإعدادها عليكِ فقط تحمير الفطر ثم إضافة شرائح البصل ثم قومي بفرده على الخبز المحمص مع جبن الماعز .

9- الأرز مع المشروم والجبن :

تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات الخالية من اللحوم التي يمكن أن تتناولها وتستمتع بها بشكل كبير ، حيث يمكنك تسوية الفطر مع البصل في قطعة من الزبد بجانب البهارات المفضلة لديك ، ثم بعد ذلك قومي بعمل بعض البشاميل وضيفي إليه الجبن المفضل لديك ، ضع بعض من الأرز الأبيض أو البني مع خليط المشروم ، وضيفي إليهم البشاميل وضعيهم في صينية ، رشي بعض الجبن على الوجه ، وادخليها الفرن حتى يحمر الوجه .

9- الفطر من مكرونة النوكي الإيطالية :

هذا الطبق مناسب لمحبي الطعام الإيطالي ، قومي بتحمير شرائح الفطر في قطعة من الزبد وضيفي الملح وامزجيهم مع مكرونة البوكي الإيطالية ، واستمتعي بالنكهة الإيطالية المميزة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *