نصائح للحفاظ على جمال شفتيك

إن الشفاه جزء من البشرة ويحتاج أيضًا للرعاية ، لأن جلد الشفاه يكون أرق بكثير من أي جزء أخر في الجسم ، وحتى تتجنب تعرض الشفاه للتلف ، يجب أن تدرجها ضمن روتين العناية اليومية ببشرتك ، وسوف نستعرض فيما يلي أهم مشاكل الشفاه وبعض النصائح للعناية بشفتيك بوجه عام .

لا للعق الشفاه

يعتاد معظمنا على لعق الشفتين في كثير من الأوقات اعتقادًا منه أن هذا يساعد على ترطيبهما ، ولكن في الحقيقة فإن هذه العادة تجعل المشكلة أسوأ ، فلعق الشفاه يرطبها لبعض الوقت وبمجرد أن تجف سوف تصبح أكثر جفافًا وتتكون عليها القشور ، لأن اللعاب يحتوي على إنزيمات قاسية على الشفاه .

لابد من إزالة الماكياج

من المهم أن تتعرض شفتيك للهواء حتى تظل رطبة ، ومن أجل ضمان ذلك يجب أن يتم إزالة جميع مكياج الشفاه قبل النوم ، فيمكنك ببساطة استخدام قطعة قطن منقوعة في الماء لمسح الشفاه وإزالة المكياج الذي يضر بالبشرة ويسبب العدوى والحساسية .

اشرب الكثير من الماء

ليس فقط تطبيق المرطبات الموضعية هو ما يسبب رطوبة الشفاه ، ولكن أيضًا تحتاج الشفاه إلى أن نشرب الكثير من الماء ، حتى نحافظ على رطوبة الجسم بوجه عام .

حافظ على ترطيب الشفاه طوال الليل

هناك احتمالات أن تجف الشفاه أثناء النوم ، ولذلك يجب وضع طبقة من مرطب الشفاه أو الفازلين قبل النوم وتركها طوال الليل .

تقشير الشفاه

يساعد التقشير المنتظم للشفاه على إزالة خلايا الجلد الميتة من الشفتين ، ويجعل أيضًا لونها زهريًا وناعمًا بشكل طبيعي ، ويمكنك استخدام وصفة تقشير محلية الصنع تتكون من ملعقة صغيرة من الملح مع بضع قطرات من الليمون ، ويتم فرك الشفاه بلطف بهذا الخليط لمدة 1 إلى 2 دقيقة ، ثم تشطف الشفاه بالماء ، ويمكن تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع .

استخدام أحمر الشفاه

إن أحمر الشفاه يساعد في ترطيب الشفاه ، كما أن وضعه أثناء النهار يساعد في حماية الشفاه من أشعة الشمس والهواء الجاف ، وهذه العوامل تؤثر على الشفاه وتسبب جفافها .

استخدام بلسم الشفاه

إن بلسم الشفاه يحميها ويرطبها ، لذلك لا غنى عنه ، تأكدي من أنك تحملي مرطب الشفاه في حقيبتك أينما ذهبت .

بعض مشاكل الشفاه الشائعة

تشقق الشفتين
يعتبر تشقق الشفاه هو أكثر مشاكل الشفاه شيوعًا ، ويمكن أن يحدث في أي موسم .

نزيف الشفاه
عندما يفقد الجلد الموجود حول الشفاه الكولاجين الموجود به ، فإن ذلك يؤدي لنزيف الشفاه .

القروح الباردة
القروح الباردة هي حبوب أو بثور مفتوحة ، ولمنع هذه القروح يمكن استخدام أحمر الشفاه .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *