طريقة عمل 10 عصائر لخسارة الوزن

ستساعدك تلك العصائر والكوكتيلات في خسارة الوزن مع ممارسة التمارين الرياضية وتغيير بعض العادات اليومية ، ويمكن أن تحل تلك العصائر محل الوجبات ، وهي مزيج من الخضروات والفاكهة والتوابل والأعشاب ، وهي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية .

فوائد تناول تلك العصائر

تقليل الشهية
تحتوي تلك العصائر على نسبة عالية من الألياف التي تمنح شعور بالشبع ، كما أن الألياف تحفز إفراز هرمون الليبتين الذي يمنح شعور بالشبع .

تحسين الهضم
تحفز تلك العصائر أيضًا نشاط الجهاز الهضمي والأيض ، مما يقلل الإمساك والإنتفاخ والتقلصات في البطن .

 تقليل السعرات الحرارية
بالرغم من أن الخضروات والفاكهة غنية بالعناصر الغذائية والألياف ، لكنها لا تزال تحتوي على أقل قدر من السعرات الحرارية ، وبالتالي يساعد على خسارة الوزن .

منع أمراض القلب
تحتوي تلك العصائر على معادن وفيتامينات ومضادات أكسدة ومغذيات الفايتو ، والتي تقلل مستوى الكوليسترول المرتفع وتحمي عضلة القلب وتمنع ارتفاع ضغط الدم .

 تقليل فرص الإصابة بمرض السكري
بالرغم من أن الخضروات والفاكهة تحتوي على سكريات ، لكنها تحتوي أيضًا على ألياف غذائية تحافظ على توازن نسب الأنسولين ومستوى جلوكوز الدم ، مما يمنع الإصابة بمرض السكري .

 10 عصائر لخسارة الوزن

 التفاح والتوت

كوب توت بري + تفاحة + 2 كوب سبانخ + كوب من حليب اللوز وتخلط جيدًا في الخلاط مع مكعبات الثلج .

يقدم ذلك المزيج كمية هائلة من مضادات الأكسدة الهامة للجسم ، وألياف وإنزيمات هاضمة ، ويتمبز حليب اللوز بغناه بالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك وفيتامين C وفيتامين B ، ويحفز ذلك المزيج عملية الأيض والهضم .

الموز وزبدة الفول السوداني

2 ملعقة زبدة الفول السوداني + موزة + كوب زبادي يوناني + 10 مكعبات ثلج + ملعقة قرفة .

يحتوي ذلك المزيج على نسبة عالية من البوتاسيوم والبروتين والبروبايوتكس ، مما يمد جسمك بالطاقة ، ويحفز مناعة الجسم ويحسن الأيض .

 السبانخ والأفوكادو

نصف ثمرة أفوكادو + 2 كوب سبانخ + تفاحة + كوب عصير تفاح .
يحتوي ذلك المزيج على كمية هائلة من الفيتامينات الهامة لتسريع الأيض وحرق الدهون ، ويحتوي على معادن ومضادات أكسدة .

 الشيكولاتة والكرز

كوب حليب الصويا + 2 كوب كرز مقشر + موزة + 2 ملعقة بذور الشيا + ملعقة بودرة كاكاو
+ 6 مكعبات من الثلج .

تحفز بذور الشيا عملية أيض الطعام ، ويمد الموز جسمك بالبوتاسيوم الذي يقلل معدل ضغط الدم ، وتحتوي بذور الشيا على ألياف تقلل كوليسترول الدم المرتفع ، ويزيد الشعور بالشبع ويحرق الدهون .

 الكرنب والتفاح

كوب كرنب + كوب ثلج + ساق كرفس + نصف ثمرة تفاح أخضر + كوب حليب لوز + ملعقة بذر الكتان المطحون .

مكونات ذلك المزيج مثالية لتحسين عملية الهضم ، وكل مكوناته تحتوي على أقل قدر من السعرات الحرارية ، بل أن حليب اللوز غني بالمعادن الهامة لصحة الجسم .

 أناناس ومانجو

كوب أناناس مجمد + نصف كوب مانجو مجمدة + ربع كوب زيادي يوناني + 2 ملعقة عسل + 2 ملعقة عصير ليمون .

مشروب إستوائي يشحن الجسم بقدر هائل من الفيتامينات في الصباح ، وينشط إنزيمات الهضم ويقلل الالتهاب ، والزبادي يمد الجسم بالبروبايوتكس التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي ، كما أن المانجو يرفع معدل الطاقة والنشاط بأقل قدر من السعرات الحرارية .

حليب اللوز وبياض البيض

2 كوب حليب اللوز + 2 بياض بيض + 6 مكعبات ثلج + محسنات للنكهة مثل القليل من القرنفل أو القرفة .

مزيج غني بالبروتين ، يصلح بعد أداء التمارين الرياضية ، كما يحتوي حليب اللوز على معادن وعناصر تحفز نمو العضلات ، وينشط عملية أيض الطعام .

فانيلا وتوت بري

نصف كوب حليب اللوز + كوب توت بري مجمد + ملعقة بودرة بروتين الشعير + 4 مكعبات ثلج .

يحتوي ذلك المزيج على مغذيات الفايتو ومضادات أكسدة ونسبة عالية من البروتين والمعادن ، وهو مشروب مثالي لخسارة الوزن وتقليل الالتهاب ومد الجسم بالطاقة ، ويساعد على نمو العضلات ، ويقلل الضغط التأكسدي ويحفز أيض الطعام .

 ليمون وبرتقال

نصف ليمونة مقشرة + برتقالة مقشرة + تفاحة + 2 كوب من أوراق السبانخ + 6 مكعبات ثلج + كوب عصير برتقال .

يحتوي ذلك المزيج على حمض السيرتيك الذي يحسن الهضم ، وغني بفيتامين C ، والسبانخ غنية بالألياف التي تقلل مستوى كوليسترول الدم ، والليمون يسرع من عملية حرق الدهون ، ويفضل شربه قبل أداء أي مجهود عضلي .

فراولة وموز وكرنب

2 كوب كرنب + موزة + كوب فراولة مجمدة + 2 كوب حليب اللوز .

مشروب مثالي لمد الجسم بالطاقة في الصباح ، وزيادة الشعور بالشبع لعدة ساعات ، وهو غني بمضادات الأكسدة وبفيتامين C والألياف والبوتاسيوم ، ويحسن الأيض .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *