نصائح يجب إتباعها عند الحلاقة بالشفرات للمرة الأولى

بالتأكيد قد ترغب في الحلاقة بدون أضرار لبشرتك بل وترغب أن تنتهي تلك المهمة بنجاح وأناقة ، ورغم طرق إزالة الشعر الحديثة باستخدام الليزر وغيرها من الطرق الأخرى ، لكن لا يزال بإمكانك استخدام شفرات الحلاقة الأحادية ، لتتمتع بحلاقة آمنة ومرتبة دون أضرار لبشرتك أو خدوش وجروح في البشرة ، إليك تلك النصائح التي يجب إتباعها .

 تجهيز البشرة

عملية الحلاقة بالشفرات الآمنة لا يعني أن عملية الحلاقة لا تخلو من مشاكل عند استخدام الشفرات الآمنة ، لكن يسهل التحكم بها ويسهل استخدامها عن الشفرات المخصصة للاستعمال الواحد .

وحتى لا تجرح تلك الشفرات بشرتك يجب تجهيز بشرتك بتنعيمها وتقشيرها حتى تعبر الشفرات على البشرة بآمان ، لذا يفضل الحلاقة بعد الاستحمام مباشرة ، وإن لم تتمكن من ذلك قم بغسل وجهك ورقبتك بالماء الساخن قبل الحلاقة .

 نصل الشفرات

إذا كان نصل الشفرات المستخدمة للحلاقة غير حاد بدرجة كافية فقد يجعل عملية الحلاقة مملة ، بل ويجبرك ذلك على الضغط على البشرة بقوة حتى تتم الحلاقة .

وهذا يجعل بشرتك تتعرض للجروح والخدوش ، لذا يفضل تجديد نصل شفرات الحلاقة بعد عدة مرات من الحلاقة أو عندما تشعر بأن الشفرات لم تعد تعمل بالدرجة المطلوبة .

 لا تضغط بقوة على الشفرات

من أكبر الأخطاء الشائعة أثناء عملية الحلاقة هو الضغط بالشفرات على البشرة بقوة ، لكن يفضل أن تدع الشفرات تنزلق بسلاسة على البشرة .

معرفة اتجاه نمو الشعر

قبل البدأ في عملية الحلاقة ، عليك مراقبة اتجاه نمو الشعر ، وهو عادًة ما يكون لأسفل ، لذا يتطلب منك أن يكون اتجاه الحلاقة لأسفل .

 حلاقة مسافات صغيرة

قد تريد تقليد رجل الإعلانات الذي يقوم بحلاقة مطولة من أعلى الوجه لأسفله في تمريرة واحدة ، وهو أمر خاطيء تمامًا بل عليك تمرير الشفرات على مساحة صغيرة ثم تنتقل لمساحة أخرى بدلًا من حلاقة مساحة كبيرة مرة واحدة .

 تحديد الوجه

قد تكون عملية تحديد الوجه وحلاقة منطقة الفك والرقبة أمر مربك لأول مرة ، لكن يمكنك محاذاة ذقنك بالشفرة لتحديدها .

 الحلاقة في عكس اتجاه نمو الشعر

إذا كنت تريد حلاقة أكثر كفاءة ، بعد الانتهاء من الحلاقة ، قم بتمرير الشفرات في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر لتنعيم الذقن بدرجة أعلى .

 الانتهاء من عملية الحلاقة

بعد الانتهاء من عملية الحلاقة ، قم بغسل وجهك بالماء البارد لغلق مسام الجلد ، ثم استعمل كريم ما بعد الحلاقة .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *