تعرف على كولومبو عاصمة سيريلانكا

تعد كولومبو مدينة عالمية تتمتع بمزج فريد من نوعه في الثقافات ، مما جعلها تجذب العديد من السياح من كل أنحاء العالم للتعرف على تلك المدينة الشيقة ، وكولومبو هي ناتج مزيج من المباني التجارية الحديثة والمباني الاستعمارية والمعابد ، وتشتهر بساحات التسوق والمطاعم الراقية ، بل وتشتهر بالحياة الليلية الصاخبة ، وتتميز بالشواطيء الجميلة والمعابد البوذية والحدائق والمتاحف ، وفيما يلي بعض الحقائق الشيقة عن كولومبو .

 عاصمة سيريلانكا التجارية

كولومبو هي العاصمة التجارية وأكبر مدينة في سريلانكا وهي المركز المالي للجزيرة ووجهة سياحية شهيرة ، العاصمة التشريعية لسريلانكا .

سبب تسمية المدينة

تم تسمية كولومبو لأول مرة بواسطة البرتغاليين في عام 1505 م ، وهو مشتق من الاسم السنهالي الكلاسيكي الذي يعني ميناء على نهر كيلاني .

 زيارة معبد The Gangarama Vihara

تعد Gangarama Vihara واحدة من أكثر المعابد العظيمة في سيريلانكا ، وقد تم تزيين المعبد بالأعمال النحاسية والمنحوتات الحجرية ويوجد بداخله متحف .

 الأنسب لمحبي رياضة الجولف


يعتبر نادي Royal Colombo Golf Club ، نادي يقع في قلب كولومبو ، وقد تأسس منذ أكثر من 130 عامًا ، وهو ثاني أقدم نادي للجولف في العالم ، ويجذب لاعبي الجولف من جميع أنحاء العالم لأكثر من قرن من الزمان .

 ماونت لافينيا Mt Lavinia

هي واحدة من أكثر المناطق الهادئة في كولومبو وتشتهر بمطاعم المأكولات البحرية الرائعة التي تطل على الشاطئ الذهبي ، وقد سميت باسم Lavinia نسبة لفتاة مغنية وراقصة كانت تشتهر بقصة حب سرية مع أحد حكام سريلانكا .

 متحف الفن الوطني في كولومبو


المتحف الوطني في كولومبو ، أو متحف سريلانكا الوطني يعد أكبر متحف في سريلانكا ، ويحتوي المتحف على مجموعة لوخات قديمة وأعمال فنية ومكتبة .

 موقع كولومبو الأكثر تصويرًا


واحدة من مواقع كولومبو الأكثر تصويرًا هي جزيرة تقع على الجانب الشرقي من البحيرة ، وهو مقر للتأمل صممه جيفري باوا في عام 1985 م ويديره معبد جانجاراما ، ويزداد جمال ذلك المكان ليلًا مع الأضواء .

 مركز للمتسوقين

تشتهر كولومبو بالمحلات التجارية ذات الماركات العالمية ، ومختلف أنواع الحقائب والأحذية والملابس والأعمال اليدوية والأثاث المنزلي .

بيتا كولومبو


بيتا كولومبو أو Pettah ، هو مجموعة من الشوارع التي يعرض فيها كل أنواع السلع من ذهب وفضة ومنسوجات وسلع يومية .

 شهرتها بالقرفة
تنتج كولومبو نحو 80-90% من إنتاج العالم من أهم أنواع القرفة وهي C.verum cinnamon .

موطن للعرب والألمان والبرتغاليين والبريطانيين
في كولومبو لا يزال هناك آثار تعود لعدة فترات استعمارية سابقة ، مثل حدائق القرفة أو Cinnamon Gardens ، والتي تعد اليوم منطقة سكنية غنية ومقرًا لمكتب رئيس الوزراء حيث قام الهولنديون بزراعة القرفة في منتصف القرن السابع عشر .

مركز تجاري
تمتلك كولومبو واحدة من أكبر الموانئ الصناعية في العالم حيث تمر معظم المواد التجارية عبر الميناء ، وتشتهر كولومبو بالأحجار الكريمة وصناعة الأغذية والتبغ والمعادن والمجوهرات .

 منطقة استوائية الطقس طوال العام

في شهر مارس تبلغ درجة الحرارة العظمى 90 فهرنهايت والصغرى 70 فهرنهايت ، وباقي شهور السنة تختلف درجة الحرارة بمعدل درجتين عن شهر مارس .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *