كل ما يجب أن تعرفه عن Google home

إذا كنت لا تستخدم متحدثًا ذكيًا داخل منزلك فبالتأكيد قد فاتك الكثير من تقنيات المنزل الذكية ، ويعد جهاز Google Home جوجل هوم من أفضل تطبيقات المنزل الذكية وذلك بفضل واجهته البسيطة ، كما يمكن استخدامه للتحكم في جميع الأجهزة الذكية الموجودة في منزلك .

ما هو جوجل هوم ؟

هو مكبر صوت ذكي يعمل بدعم من جوجل ، وهو عبارة عن مساعد شخصي يعمل بالصوت ، ويمكنك وضعه في أي مكان في المنزل مثل المطبخ أو الصالة ، ويمكنك أن تسأله أي سؤال ولأنه يكون متصل بشبكة الإنترنت (الواي فاي) الموجود لديك في المنزل فسيقوم بالبحث في الإنترنت عن المعلومات التي تبحث عنها ويقرأها لك .

ويمكن أيضًا أن يعمل كمركز تحكم بكل الأجهزة الذكية الموجودة بمنزلك .

ما الذي يمكن لجوجل هوم عمله ؟

يستطيع جوجل هوم التحكم بأجهزة ضبط الوقت في منزلك والرد على أسئلتك والتحكم في الأجهزة الذكية الأخرى ، ويمكنه تشغيل الموسيقى الموجودة في جميع أنواع خدمات البث ، ويمكنه قراءة الأخبار لك وتشغيل مقاطع فيديو من يوتيوب على تلفزيونك الذكي ، وإنشاء قائمة تسوق وقراءة المخطط اليومي المدون في التقويم الخاص بك ، وإجراء مكالمات من هاتفك والبحث عن الهاتف ، وإجراء عمليات حسابية ، والترجمة من لغة لأخرى والتحكم في فتح وإغلاق الأنوار ، وغير ذلك الكثير والكثير .

ما هي أنواع الأجهزة الذكية التي يعمل معها ؟

يستطيع جوجل هوم أن يعمل مع أي جهاز ذكي متصل بشبكة الواي فاي المنزلية الخاصة بك ، ويمكن أن تتحكم فيه باستخدام تطبيق موجود على هاتفك ، كما يمكنك أن تطلب منه أن ينفذ التعليمات باستخدام الصوت فقط دون حتى أن تحتاج لإخراج هاتفك من جيبك .

من هي الفئة المستفيدة من جوجل هوم ؟

سيحب الناس الذين يعانون من محدودية الحركة جوجل هوم لأنهم لن يضطروا للتحرك في جميع أنحاء المنزل طوال الوقت ، كما أن عشاق الموسيقى سيمكنهم الوصول الفوري إلى أنغامهم المفضلة .

كيف تتحكم في جوجل هوم ؟

جوجل هوم مثل معظم أجهزة التحدث الذكية ، يتم التحكم به عن طريق إما اللمس أو التحدث أو عبر تطبيق هاتفي .

فاللوحة الرئيسية العليا في جوجل هوم تكون حساسة للمس ، حيث يمكنك الضغط على الجزء العلوي من الجهاز مرة واحدة لتشغيل الموسيقى أو لإيقاف المنبه أو المؤقت ، كما يؤدي التمرير السريع باتجاه عقارب الساعة على الجزء العلوي للجهاز إلى زيادة صوت أي وسائط تقوم بتشغيلها ، بينما التمرير في الاتجاه المعاكس يؤدي إلى إيقاف التشغيل .

ويمكن أيضًا عند الضغط المستمر على الجزء العلوي من الجهاز إلى تشغيل وضعية الاستماع بحيث يكون الجهاز مستعد للاستماع لك والإجابة على أسئلتك ، وإذا كنت لا تريد أن يستمع الجهاز لمحادثتك فاضغط على زر الميكروفون الموجود في الخلف ، ولإعادة تشغيله اضغط على الزر مرة أخرى .

كما يمكن عمل كل تلك الإجراءات من خلال تطبيق جوجل هوم وهو متاح لكل من أنظمة  IOS و أندرويد .

كما يمكنك أن تطلب من الجهاز تنفيذ أوامرك ولكن يجب أن تسبق طلبك بعبارة “OK GOOGLE” على سبيل المثال يمكنك أن تقول “ok google لترفع مستوى الصوت ” .

كم تبلغ تكلفة جهاز جوجل هوم ؟

يعادل جهاز جوجل هوم ما يقرب من 100 جنيه إسترليني ، ويمكنك أن تسأل عنه في المتاجر الإليكترونية .

ما هو Google Home Mini ؟

هو إصدار أصغر وقدراته أقل من جوجل هوم ، ومكبر الصوت به يشغل مساحة أقل من جوجل هوم وجودته أقل ، وهذا أمر يجب أن تراعيه إذا كنت تستمع كثيرًا إلى الوسائط ، وتبلغ تكلفته حوالي 40 جنيه إسترليني .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *