تعرف على مدينة يوكوهاما اليابانية

تعد مدينة يوكوهاما هي مدخل اليابان بل وتعد بوابة إلى العالم وتقدم يوكوهاما مجموعة متنوعة من الأطعمة ومجموعة واسعة من الثقافة ، وقد تحولت يوكوهاما إلى مدينة حديثة متطورة بعد أن كانت مجرد قرية تشتهر بصيد الأسماك ، ويُطلق على يوكوهاما اسم مسقط رأس ثقافة اليابان الجديدة ، وتسمى يوكوهاما باسم ” Hamakko ” باللغة اليابانية ، وتعد يوكوهاما هي المكان المثالي للاستمتاع بالحياة ، وفيما يلي بعض الحقائق المثيرة للاهتمام عن هذه المدينة العالمية .

يوكوهاما بوابة العالم

كان ميناء يوكوهاما أحد الموانئ الأولى التي فتحت للتجارة الخارجية في عام 1859م ، ثم ازدهرت المدينة من قرية صيد صغيرة إلى واحدة من المدن الكبرى في اليابان .

المدينة التي تلي طوكيو

تعد يوكوهاما ثاني أكبر مدينة يابانية مأهولة بالسكان ، ويبلغ عدد سكانها 3.7 مليون نسمة .

المناخ المختلط

تتمتع يوكوهاما بصيف حار ورطب وشتاء بارد ، والمدينة لديها مناخ مختلط ، وكانت أبرد درجة حرارة في يوكوهاما في 24 يناير 1927 م عندما وصلت الحرارة إلى −8.2 درجة مئوية ، وكان أحر يوم في يوكوهامل في 11 أغسطس 2013 م ، عند وصلت درجة الحرارة إلى 37.4 درجة مئوية .

جولة في الطبيعة

تعد حدائق يوكوهاما هي المكان المثالي للتمتع بالطبيعة والحصول على السلام الداخلي ، ويمكنك أن تشارك في احتفالات الشاي اليابانية أو مهرجان زين للتأمل ، أو الاستمتاع بالفنون الشعبية اليابانية .

أكبر حي صيني في اليابان

تحتوي يوكوهاما على أكبر chinatown أو أكبر حي صيني في اليابان ، وتم تأسيسه عام 1859 م .

برج لاند مارك في اليابان


يعد برج لاند مارك هو أطول مبنى في اليابان ويتكون من 69 طابق ويطل بزاوية 360 درجة على يوكوهاما .

مدينة السكك الحديدية الأولى

في عام 1872 م ، وخلال الحرب الروسية اليابانية ، تم إنشاء أول خط سكة حديد ياباني وذلك في عام 1872 م وكان يربط يوكوهاما بطوكيو

زلزال كانتو

لحق الدمار بجزء كبير من يوكوهاما في 1 سبتمبر 1923 م بسبب زلزال كانتو العظيم ، والذي سبب وجود 30771 قتيلًا ونحو 47908 جريح من إجمالي 434.170 نسمة في يوكوهاما .

الطريق إلى النهضة والازدهار

عانت يوكوهاما من خسائر فادحة خلال الزلزال الذي وقع عام 1923 م بل والقصف العنيف خلال الحرب العالمية الثانية ، ولكن أعيد بناء المدينة مرتين وقد ازدهرت مرة أخرى .

المدينة الأولى
كانت يوكوهاما المكان الأول لوجود مخبز في اليابان ، ومكان أول مصنع للكحوليات ، وأول ستوديو الصور ، وأول سينما ، وصدور أول الصحف اليابانية ، وبناء أول مراحيض عامة .

تصديرها العالمي
تشتهر يوكوهاما بتصدير الحديد والصلب ، وبتصدير الحليب والأسماك المعلبة .

الجذب السياحي

تجذب يوكوهاما العدبد من السياح حول العالم لزيارة برج لاند مارك ولزيارة متاحف يوكوهوما الفنية وللتسوق هناك ولزيارة مستودع red brick .

المتاحف والأعمال الفنية

يوكوهاما بها عدد من المتاحف الرائعة الشهيرة في جميع أنحاء العالم ، ويعد متحف ميناء يوكوهاما في Minato Mirai مصدر للتعلم عن تاريخ المدينة ويحتوي متحف الفن على أعمال فنية عالمية مثل أعمال بيكاسو وسيزان وماتيس ونماذج من الفن الياباني الحديث .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *