حقائق شيقة عن مانشستر اليابان مدينة أوساكا

تعد أوساكا مدينة عالمية بالقرب من العاصمة القديمة كيوتو ، وتعد أوساكا هي ثاني أكبر مدينة في اليابان ، وثالث أكبر مدينة في اليابان من حيث عدد السكان ويبلغ عدد سكانها 2.7 مليون نسمة ، وتقع في منطقة كانساي في جزيرة هونشو الرئيسية وعند مصب نهر يودو على خليج أوساكا ، وتسمى أوساكا باسم مانشستر اليابان ، وسنتعرف على بعض الحقائق الشيقة عن تلك المدينة .

ثالث أكبر مدينة في اليابان

تعد أوساكا هي ثالث أكبر مدينة في اليابان  من حيث عدد السكان ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 2.5 مليون نسمة ، وهي المدينة الحضرية المركزية في منطقة كانساي وضمن الثلاثية الكبرى في اليابان وهم ثلاثية أوساكا- كوب-كيوتو .

كانت العاصمة اليايانية القديمة لفترات عديدة
كانت أوساكا عاصمة قديمة لليابان نظرًا لموقعها الجغرافي الذي جعلها ميناء هام للتجارة وللأعمال التجارية .

معنى كلمة أوساكا

كلمة أوساكا تعنى التل الكبير أو المنحدر الكبير ، وتحيط الجبال ثلاثة جوانب من مقاطعة أوساكا وتطل من الغرب على خليج أوساكا والذي على شكل قوس .

مطبخ الشعوب
يطلق على أوساكا اسم مطبخ الشعوب ، وكانت أوساكا بمثابة مركز لتجارة الأرز خلال فترة إيدو ، وتشتهر باسم جنة gourmand و okonomiyaki وهو طبق أوساكا الأكثر شهرة .

قلعة أوساكا

قلعة أوساكا هو من أكثر الأماكن التاريخية شهرة في أوساكا ، وتم بناء ذلك المبنى على شكل قلعة لكنها لا تمثل قلعة حقيقة .

مدينة الطيران

في عام 1980 م ، كان التخطيط لإنشاء ” مدينة الطيران ” في أوساكا على شكل أربعة أبراج ضخمة مترابطة في منطقة أوميدا وسمي المبنى Umeda Sky ويبلغ طوله 173 مترًا وهو من أهم معالم أوساكا .

ازدهار المركز الاقتصادي في اليابان

تقع أوساكا عند تقاطع طرق محاطة بالنهر والبحر ، وتسبب ذلك في نموها إلى مركز اقتصادي مزدهر ، وأصبحت بوابة اليابان للمسافرين والتجار من جميع أنحاء آسيا والعالم كله .

شهرتها بمسرح العرائس

تشتهر أوساكا بثقافتها وأسلوبها الخاص والمنيز ، بل وتتميز بازدهار الفنون الشعبية خاصة مسرح العرائس ، ومن اشهرهم مسرح العرائس Joruri ومسرح العرائس Noh ومسرح Osaka بل ومسرح Kabuki وتعد اوساكا مهد فن بونراكو وهو الفن القديم لمسرح العرائس الياباني .

أول استوديو عالمي

أول أستوديو عالمي أو Universal Studios تم تأسيسه خارج الولايات المتحدة الأمريكية كان في مدينة أوساكا .

دمارها أثناء الحرب العالمية الثانية

كانت أوساكا تحتوي على آثار تاريخية عديدة تجذب لها السياح من مناطق عديدة ، ولكن تسببت الحرب العالمية الثانية في إلحاق الضرر بمعظم تلك المباني التاريخية العظيمة الموجودة في أوساكا .

جولة في حدائق ناكانوشيما


تقع حديقة ناكانوشيما بين نهري توسابوري ودوجيما ، وتوفر للسياح مساحات خضراء جميلة مليئة بالأشجار ، بل ويستطيع الزائر الاستمتاع بالمعالم العظيمة هناك مثل قاعة مدينة أوساكا ومتحف العلوم .

مشهورة بحسن الضيافة
تشتهر أوساكا بطعامها المميز ومولات التسوق الرائعة ، بل وتشتهر أوساكا بشعبها الودود ، ويعرف شعب أوساكا عند كل مدن اليابان بكرم ضيافته وحسن ترحيبه بالضيوف .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *