أطعمة تجنبك ظهور حب الشباب

عدم ظهور حب الشباب لا يعني تناول أدوية أو وضع مستحضرات موضعية للبشرة وحسب ، بل يلعب الطعام وأنواعه دورًا هامًا في مشكلة حب الشباب ، فمن المهم تحميل الجسم يوميًا بالعناصر الغذائية التي تفيد أعضاء الجسم ، وتساعد على ضبط هرمونات الجسم ، بل وتناول الأطعمة التي تساعد على تقليل الالتهابات ، وكلها تضمن لبشرتك عدم ظهور حب الشباب ، لذا من المهم تناول الخضروات الطازجة والفاكهة وحبوب كاملة ومصادر جيدة للبروتين

 السالمون

من المعروف عن سمك السالمون إنه يحتوي على الأوميجا 3 وهي أحماض دهنية مفيدة ، تقلل الالتهابات في الجسم وتمنع انسداد مسامات البشرة مما يمنع ظهور حب الشباب ، وبالتالي يحمي البشرة من ظهور حب الشباب .

 الأفوكادو

الأفوكادو مصدر جيد للأوميجا 3 وهي دهون ضرورية وصحية للجسم ، لكن لا يستطيع الجسم تصنيعها ، بل والأوميجا 3 لا يحسن فقط مظهر البشرة بل يحسن من القدرات العقلية أيضًا .

المكسرات

تحتوي المكسرات على كم هائل من الزنك والسيلينيوم ، ومعادن ضرورية لصحة البشرة والجسم ، ويعد السيلينيوم من مضادات الأكسدة القوية التي تمنع الالتهابات وتمنع ظهور حب الشباب ، وأثبتت الدراسات أن المكسرات البرازيلية أفضل أنواع المكسرات الغنية بالسيلينيوم ، حيث أن حبة واحدة من المكسرات تمد الجسم بكافة الاحتياجات اليومية من السيلينيوم .

الثوم

الثوم غني بمادة Allicin وهي مادة كيميائية لها القدرة على قتل أي بكتريا أو فيروسات في الجسم ، مما يمنع نمو البكتريا المسببة لحب لشباب .

البروكلي

يحتل البروكلي المرتبة الأولى ضمن الأطعمة المفيدة لصحة البشرة والجلد ، حيث يحتوي على فيتامين A وفيتامين C وفيتامين B وفيتامين E ومضادات أكسدة تحارب الجذور الحرة التي تتلف البشرة ، ويعمل فيتامين A مع الزنك على تقوية جهاز المناعة ومقاومة البكتريا المسببة حب الشباب وتساعد في تجديد الخلايا ، مما يجعل بشرتك تبدو ناعمة ومتجددة مثل بشرة الأطفال .

الطماطم

تحتوي الطماطم على الألياف وعلى فيتامين A وفيتامين C وفيتامين B2 وحمض الفوليك وكروم ومضادات أكسدة تعادل تأثير الجذور الحرة ، وهي عناصر تقلل الضغط التأكسدي الذي قد يسبب إفراز هرمون الكورتيزول ، الذي بدوره يسبب ظهور حب الشباب .

 كينوا

في الواقع لا تعد الكينوا ضمن الحبوب ، بل هي شبه حبوب أو حبوب كاذبة كما يطلق عليها البعض ، وهي بذور أكثر قيمة غذائية عن الحبوب ، ويمكن إضافتها للسلطة أو تحضير أطباق رئيسية بها ، وتعد الكينوا من الأطعمة الخارقة والتي تساعد على الهضم وتغذي البكتريا النافعة في الجسم ، مما ينعكس على صحة البشرة وجمالها .

 سبانخ

الخضروات الورقية تعد من الاطعمة التي يجب تناولها للحد من ظهور حب الشباب ، وعلى رأسها السبانخ ، حيث تعد السبانخ من الأطعمة التي ترطب الجسم وتنعش البشرة ، وغنية بفيتامين A على هيئة بيتا كاروتين ، مما يمنح الجلد لمعان وإشراقة ليس لها مثيل .

توت بري

يحتوي التوت البري على كم هائل من مضادات الأكسدة التي تقلل حدوث الالتهابات داخل الجسم ، وينعكس ذلك على صحة البشرة ويقلل ظهور حب الشباب بها ، ويتميز التوت البري بأنه خالي تمامًا من الدهون ، ومصدر جيد للألياف وفيتامين C ، وكلها عناصر مفيدة للبشرة .

 الأرز البني

يعد الأرز البني مصدر جيد لفيتامينات B المركبة ، ومصدر للبروتين والماغنسيوم ومضادات الأكسدة المقاومة للالتهاب ، وتساعد فيتامينات B المركبة على تنظيم مستوى الهرمونات في الجسم ، وبالتالي تقاوم الضغط الذي تسببه تلك الهرمونات على البشرة مما يمنع ظهور حب الشباب ، بل ويحتوي على ألياف تنظم مستوى سكر الدم فيقلل من نسب ظهور حب الشباب أيضًا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *