طريقة عمل قوالب الترطيب الوردية لتنعيم البشرة

تحتاج البشرة في الصيف لترطيب دائم ، ونقدم لك في هذا المقال طريقة عمل قوالب اللوشن المرطبة لبشرتك ، وبالرغم من كونها قوالب صلبة لكنها تذوب عند وضعها على الجسم نتيجة التعرض لحرارة الجسم ، وهي مزيج رائع من العناصر المغذية للبشرة مثل شمع النحل وزيت جوز الهند وزبدة الشيا وزيت اللوز الحلو وكلها عناصر تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة .

المكونات

– شمع النحل
– زيت جوز الهند
– زبدة الشيا .
– زيت اللوز الحلو
– وعاء زجاجي
– مقلاة أو حلة
– بلسم مرطب للشفاه باللون الأحمر
– قوالب التزيين
– سرنجة
– زيوت أساسية
– ورق زبدة
– مقص
– شريط لاصق

الطريقة

– في وعاء زجاجي موضوع داخل حلة بها ماء يغلي ، قم بإذابة نصف ملعقة من شمع العسل الأبيض مع نصف ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من زبدة الشيا مع ثمن ملعقة من زيت الجوز الحلو مع إضافة قطعة من مرطب الشفاه الأحمر لمنح المزيج لون وردي وجميل ، وقم بالتقليب حتى تختلط المكونات معًا .


– قم بصب المزيج في قوالب التزيين أو باستخدام السرنجة لتقوم بصنع قوالب متماثلة ودقيقة .


– دع الطبقة الوردية تتماسك وتتجمد .


– ثم قم بإذابة 2 ملعقة من شمع العسل ، مع 2 ملعقة من زيت جوز الهند ، مع ملعقة من زبدة الشيا ، مع نصف ملعقة من زيت اللوز الحلو ، وذلك في وعاء زجاجي موضوع داخل قدر به ماء مغلي .

– قم بإخراج المزيج من وعاء الماء المغلي ، وقم بإضافة 10 نقط من الزيوت الاساسية ، ثم قم بصب المزيج على الجزء الوردي في القوالب ، وقم بحفظ القوالب في الفريزر لتتجمد ويسهل نزعها .

– قم بتغليق قوالب الترطيب في ورق الزبدة لتبدو مثل الهدايا المغلفة ، وذلك بقص ورقة زبدة بطول 8 بوصة وعرض 6 بوصة ، وقم بثني الأطراف ولصقها بالشريط اللاصق أو الصمغ .

– ضع القوالب داخل الكيس وأغلقه بشريط لاصق ليبدو كالحقيبة .

– لاستخدام قوالب الترطيب ، قم بفركها بين يديك أو تدليك الجسم بها ، ستذوب على الفور وترطب جسمك وبشرتك الجافة بكل تلك المكونات المفيدة جدًا للبشرة .

ملحوظة

يتم حفظ قوالب الترطيب في مكان بارد وبعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *