السر وراء موكب الورود في باسادنيا بكاليفورنيا

يسرع الناس من جميع أنحاء العالم إلى مدينة باسادينا في كاليفورنيا ، ليشاركوا في موكب الورود العالمي ، حيث تسير مركبات مغطاة بالورود وتسير فرق موسيقية ووحدات الفروسية وفرق كرة القدم وآلاف الأشخاص حاملين الورد في أيديهم ليشاركوا في مهرجان موكب الورد الفريد من نوعه ، وسنتعرف حقائق مثيرة للاهتمام عن ذلك الاحتفال في كاليفورنيا .

السر وراء موكب الورود

في عام 1890 م ، نظم أعضاء نادي Valley Hunt في باسادينا العرض الأول ، حيث أراد أعضاء نادي Valley Hunt عرض طقس الشتاء المعتدل في كاليفورنيا ، وفي اجتماع لأعضاء النادي أعلن البروفيسور تشارلز هولدر أن الناس في نيويورك يموتون من شدة الثلج وقساوة طقس الشتاء ، لكن في كاليفورنيا تتفتح الزهور وتثمر أشجار البرتقال ، وهو ما ينبغي أن يعلمه جميع الناس ، لذا علينا إقامة مهرجان سنوي للورد في الشتاء ليعرف العالم جمال طقس كاليفورنيا في الشتاء .

 لا يعقد أبدًا في يوم الأحد

عادًة ما يعقد ذلك المهرجان في 1 يناير من كل عام ، ولكن إذا صادف ذلك التاريخ يوم الأحد ، يتم تأجيل الاحتفال إلى يوم الإثنين 2 يناير ، لذا من المهم عدم إقامة ذلك الاحتفال في يوم الأحد .

 مهرجان العربات المحملة بالورود


أكثر ما يميز مهرجان الورد هو المركبات التي تحمل أنواع مختلفة من الورد مثل زهور الماري جولد والقطيفة وغيرها من الأنواع الجميلة للزهور ، ويصل إجمالي عدد الزهور التي تحملها تلك المركبات نحو 18 مليون زهرة بمختلف الأنواع والأشكال ، وتعبر تلك المركبات الشوارع وهي محملة بالورود الجميلة .

 ازدحام الناس

يزدحم الناس ويسرعون من جميع أنحاء العالم للمشاركة في احتفال الورود في كاليفورنيا ، ويصل عدد المشاركين في موكب الورود سنويًا نحو 700,000 شخص .

ولا يشعر المشاركين في موكب الورود بالجوع رغم طول فترة المسيرة ، وذلك لأنه مع حلول المساء يتم توزيع طعام على المشاركين وهو عبارة عن وجبات خفيفة مع مشروب الشيكولاتة الساخن والقهوة .

 ملكة الورد

في شهر سبتمبر من كل عام ، يتم تتويج فتاة بلقب ( ملكة الورد ) ويتم اختيارها من بين نحو 1000 فتاة مشاركة في المهرجان ، وتتراوح أعمال الفتيات المشاركات في المهرجان للحصول على اللقب من بين 17 : 21 عام تقريبًا ، ويتم اختيارها بعد مقابلة شخصية مع أعضاء بطولة الورد الملكية .

وبعد اختيار ملكة الورد يتم اختيار 6 أميرات للورد لتكتمل المملكة ، ومن شروط التقدم للمسابقة أن تكون الفتاة ضمن السن المطلوب وأن تكون غير متزوجة وأن تكون من مقاطعة باسادنيا ، وكانت ملكة الورد لعام 2017 م هي فيكتوريا كاستيلانوس Victoria Castellanos  .

 معركة الزهور

في الأصل كان يطلق على استعراض الورود أو ذلك الاحتفال اسم ( معركة الزهور ) ، بدلًا من ( موكب الورود ) .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *