10 أشياء يمكن القيام بها إذا كنت تشعر بالوحدة

هل سبق لك أن كنت في غرفة مزدحمة بالناس ومع ذلك تشعر بالوحدة ؟ في الواقع يمكنك الشعور بالوحدة في أي مكان وفي أي وقت ،  إليك بعض الإرشادات لمساعدتك على الشعور بالارتباط أكثر مع من حولك .

ابدأ محادثات بسيطة

أفضل طريقة للخروج من دوامة الوحدة هي أن تبدأ ببعض التفاعلات الاجتماعية البسيطة ، حاول إجراء محادثة صغيرة مع الكاشير في السوبر ماركت أو قم بإرسال رسالة نصية إلى صديق ، قد تشعر بالغرابة في البداية ، لكن هذه التفاعلات الصغيرة يمكن أن تساعدك على تقليل الشعور بالوحدة والعزلة .

مصادقة أشخاص بعقلية مماثلة

إذا كنت تهتم بألعاب الفيديو أو الموسيقى أو الكتب ؟ فإن الانضمام إلى النادي طريقة رائعة للتواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل من خلال مدرستك أو مركز المجتمع المحلي بمدينتك ، وهناك خيار آخر هو تطبيق Meetup ؛ فهو يجمع بين الأشخاص الذين يستمتعون بالقيام بأنشطة مماثلة ، سواء كانت تمارين اللياقة البدنية أو التصوير الفوتوغرافي أو التكنولوجيا أو أي شيء ، وهو تطبيق مجاني .

ممارسة الأنشطة الرياضية

تعد التمارين وسيلة جيدة لتقليل التوتر وتحسين الصحة العامة ، ولكن هل فكرت في الأمر كطريقة لمقابلة أشخاص جدد ؟ قد يستغرق الأمر بعض الوقت ولكن يمكنك بناء علاقات مع مرور الوقت ومع الممارسة المنتظمة للرياضة ، يمكنك التوجه إلى الصالة الرياضية المحلية والانضمام إلى صف التمرين ، أو ممارسة الرياضات التنافسية ، أو يمكنك مقابلة صديق للمشي أو الركض معًا .

استخدم الانترنت

يعتبر التحدث إلى الأشخاص عبر الإنترنت طريقة رائعة لمحاربة الوحدة ، حيث أنه يسمح لك بالبقاء في مكان مريح وآمن أثناء إجراء اتصالاتك مع العالم الخارجي ، ولكن كن حذر لتفادي المتربصون ، وحاول البحث عن أشخاص مثلك ، هناك بعض المنتديات الداعمة والآمنة حيث يهتم الناس بما يحدث لك لأنهم عاشوا التجربة .

خصص وقت لنشاط اجتماعي

في بعض الأحيان عندما تكون في دوامة الوحدة ، قد تبدأ في رفض الفرص للاختلاط  دون أن تدرك ذلك ، حاول تحدي نفسك للخروج والاختلاط الاجتماعي على الأقل مرة واحدة في الأسبوع ، اكتب ملاحظة في يومياتك عن نشاط اجتماعي أسبوعي واحد على الأقل ، وقم بتنظيم وقتك حتى لا تنساه .

اخرج في موعد مع نفسك

إذا كنت لا تشعر بالراحة عند سؤال شخصًا ما للخروج ؟ فيمكنك أخذ كتاب جيد أو الكلمات المتقاطعة أو مجلة رياضية ، ثم التوجه إلى مكان محلي مريح لمدة ساعة ؛ مثل مقهى أو متنزه أو معرض أو أقرب شاطئ ،  قد تشعر بالحرج في البداية ولكنك ستعتاد الأمر ، يمكن أن يساعدك ذلك على مقابلة أشخاص جدد ، وإذا واصلت الذهاب إلى نفس المكان كثيرًا فستبدأ في ملاحظة بعض الوجوه المألوفة وقد تكون بعض الصداقات أيضًا .

عبر عن مشاعرك بالكتابة

الكتابة هي طريقة رائعة لمحاربة الوحدة ، لأنها تساعد على صفاء العقل ومعالجة المشاعر والتعرف على الذات بشكل أفضل ، وقد تصبح يومياتك أفضل صديق لك ، فهي طريقة آمنة للإفصاح عن كل ما بداخلك ، كما يمكنك محاولة كتابة قصيدة أو قصة قصيرة أو حتى بعض كلمات الأغاني ، فهي أيضًا طريقة رائعة للتعامل مع مشاعر العزلة .

التنزه مع الحيوانات الأليفة

تشعرنا الحيوانات عادًة بالارتباط والرعاية ، ويمكن للكلاب على وجه الخصوص المساعدة على تقليل التوتر والقلق والاكتئاب ، وكذلك تخفيف الشعور بالوحدة ، وإذا لم تكن مستعدًا لمسؤولية امتلاك حيوان أليف ، فبإمكانك سؤال جيرانك وأصدقائك إذا كان لديهم كلب ، حيث يمكنك أخذه للمشي في بعض الأحيان .

قم بنشاط تطوعي

عندما تشعر بالعزلة ، يساعد التطوع في إخراجك إلى العالم ويربطك بالمجتمع المحلي ، ويساعدك على البقاء مشغولًا وعلى نسيان مشكلاتك الخاصة ، هناك العديد من الجمعيات الخيرية التي قد تبحث عن المتطوعين ، جرب دور رعاية المسنين أو مراكز رعاية الأطفال .

احصل على بعض المساعدة

إذا كنت قد جربت اثنين من هذه الخطوات وما زلت تشعر بعدم التواصل ، فلا تخف من طلب المشورة والمساعدة من شخص متخصص أو زيارة طبيب نفسي ، ولا تتردد في السعي للحصول على الدعم الذي تحتاجه .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *