5 نصائح لاستخدام التطبيقات لتعلم اللغات

أصبحت التطبيقات تمثل جزء مهم من حياتنا فهي قادرة على مساعدتنا في كل مجال من مجالات الحياة ، سواء الحفاظ على لياقتنا أو التواصل مع الأصدقاء أو حتى تعلم لغة جديدة ، ولكنها مثل أي أداة نحتاج أن نعرف كيف نستخدمها بشكل صحيح لنستفيد منها .

وقد أصبحت التطبيقات التعليمية تحظى بشعبية كبيرة ، كبديل للتعليم التقليدي ، ولكن التطبيقات مثل الكتب ودروس اللغة ، فهي مجرد وسيلة يمكن استخدامها للتعلم ولكن الطريقة التي تستخدمها بها تؤثر على مدى نجاحك ، وإليك ما يجب أن تعرفه قبل تنزيل تطبيق تعليمي .

تعلم من مصادر متنوعة

احذر من التطبيق الذي يتم تسويقه لك على أنه العصا السحرية لتعلم اللغات ، فالأشخاص الذين يقوموا بتطوير التطبيقات يحاولوا بذل أقصى جهدهم لإنتاج أفضل منتج متاح ، كما أنهم أيضًا قد يكونوا متحمسين لتعلم اللغات ، ولكن إذا سألت أي خبير محنك في اللغات ، فسوف يخبرك أن المفتاح لتعلم لغة جديدة هو البحث في العديد من المصادر مثل الكتب والصحف والتلفزيون ، والتحدث مع أشخاص حقيقيين ، لذلك لا يجب أن تعتمد على التطبيقات فقط عند تعلم لغة جديدة .

حدد هدفك وخطط عاداتك

هل تريد أن تتحدث اللغة الجديدة بطلاقة في عدة أسابيع ، أم أنت تستخدم التطبيق لتدريب دماغك ؟ يجب أن تحدد هدفك من التعلم وجدولك الزمني حتى تختار أفضل التطبيقات التي تناسب عاداتك ، لأن نجاحك في تكوين نمط تعلم ثابت ومنظم هو مفتاح النجاح في التعلم باستخدام هذه التطبيقات .

تذكر أن التطبيق أداة لتعلم اللغة

إن التطبيق الجيد يشجعك على التعلم باستخدام الألعاب ، فقد اتخذ مطورو التطبيقات التعليمية فكرة إدمان معظمنا لألعاب الفيديو ، وقاموا بدمجها في التطبيقات التعليمية بشكل مستتر ، ولكن لا يجب أن تجعل تلك التطبيقات تنسيك غرضك الأساسي وهو تعلم اللغة ، وتركز بشكل أساسي على الألعاب فقط .

قم بعمل ملاحظات استرجاعية Feedback

نحن نحب ردود الأفعال الجيدة ، فردود الأفعال لها أثر عميق ، فهي تدفع مطوري التطبيقات لاتخاذ خطوة للأمام وإضافة المزيد من التحسينات على التطبيق ، كما أن ملاحظاتك قد تفيد المطورين في عمل التحسينات وتفيد أيضًا المستخدمين الآخرين .

اجعلها اجتماعية

لا نقصد بذلك نشر التطبيق على فيسبوك ، ولكن اجتماعية بالمعنى الحقيقي ، أي أنك يجب أن تختار صديق أو شريك يكون مهتم بتعلم نفس اللغة وتحضر معه أمسيات للتحدث باللغة أو تستعير منه كتاب أو تحضرا سويًا دروس اللغة .

وإذا أردت نصيحة مخلصة فإن الطريقة الصحيحة لتعلم اللغة بشكل جيد يجب أن تجمع بين التطبيقات ومدرسة اللغة واختيار كتاب أو اثنين لتعليم اللغة ، والتحدث بها بشكل مستمر ومحاولة التعرف على صديق يتحدث بهذه اللغة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *