ماء الكمون لخسارة الوزن

يستخدم ماء الكمون منذ القدم في المساعدة على خسارة الوزن ، ويتم الحصول على ماء الكمون عن طريق نقع حبوب الكمون أو حبوب jeera في الماء طوال الليل ، وتستخدم تلك الوصفة منذ آلاف السنين في علاج العديد من المشاكل الصحية ووجد أيضًا فاعليتها في خسارة الوزن .

وخصص الباحثون دراستهم لماء الكمون وفاعليته في إنقاص الوزن ، وأثبتت الأبحاث نتائج إيجابية عن تأثير ماء الكمون في خسارة الوزن وحرق الدهون ، ويعد ماء الكمون مشروب معروف لدى الهند وبعض الدول الآسيوية ، حيث يتم تناوله في المساء يوميًا كمشروب مقوي للصحة .

ماء الكمون وخسارة الوزن

يلعب ماء الكمون دورًا بارزًا في تقليل الوزن الزائد عن طريق عدة طرق ، حيث يقوم بطرد الجسم من السموم ، بل ويعمل على تحفيز جهاز المناعة ، ويحسن النوم والهضم .

الهضم

تحتوي بذور الكمون على بعض المواد الفعالة مثل cuminaldehyde وهي مادة تحفز إفراز عصارات المعدة ، مما يسرع من عملية الهضم ويمنحك شعور بالشبع ، بل ويحسن وظائف الجهاز الهضمي .

السموم

يحفز ماء الكمون كلًا من الكلى والكبد على العمل ، مما يقلل التسمم ، بل ويحسن عملية الأيض وبالتالي يحفز عملية حرق الدهون .

جهاز المناعة

تحتوي بذور الكمون على مضادات أكسدة تدعم عمل جهاز المناعة ، وبالتالي تزيد من كفاءة عمل أعضاء الجسم المختلفة ، مما يسبب في تحفيز عملية حرق السعرات الحرارية .

النوم

بعض العناصر الموجودة في ماء الكمون تساعد على النوم ، وهو أمر حيوي وضروري في عملية خسارة الوزن الزائد ، فالجسم يحتاج لوقت النوم والراحة لمنع عملية تخزين الدهون والطاقة ، وهو ما يحدث عندما يتعرض الجسم لضغط وتوتر .

طريقة عمل ماء الكمون

الخطوة الأولى
في وعاء على النار قم بغلي 4-5 أكواب من الماء .

الخطوة الثانية
قم بإضافة ملعقتان من حبوب الكمون الكاملة إلى الماء .

الخطوة الثالثة
بعد إضافة حبوب الكمون مباشرة قم بنزع الوعاء من على النار .

الخطوة الرابعة
قم بتغطية الوعاء بالغطاء ، وأترك المزيج في درجة حرارة الغرفة حتى يبرد .

الخطوة الخامسة
قم بشرب ماء الكمون خلال اليوم لتحظى بفوائده في عملية خسارة الوزن .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *