طريقة عمل شموع بأشكال بحرية

تأخذك تلك الأشكال الخلابة من الشموع إلى عالم البحار وجو الشواطيء والرمال وأصداف البحر ، ولأن ذلك النوع من الشموع مصنوع من مادة هلامية شفافة وهي هلام الشمع فيبدو المنظر كما لو كنت تقوم بالغوص في المياه ، وهو وسيلة ممتعة لتزيين المنزل في الصيف ، بل هدية مميزة يمكنك تقديمها لأصدقائك .

محتويات

المكونات


– فتائل الزنك .
– وعاء زجاجي مقاوم للحرارة .
– غراء .
– صخور بحر .
– رمال .
– أصداف بحرية .
– جل الشمع .
– صبغة زرقاء ( اختياري ) .

الطريقة

– قم بتجهيز الفتائل المستخدمة في صنع الشمع ، ويفضل استعمال فتائل الزنك أفضل من فتائل القطن ، لأن فتائل الزنك تحافظ على تماسكها حتى مع انصهار الشمع على عكس الفتائل القطنية ، كما يفضل تجنب الفتائل المغطاة بالشمع لأن عند انصهار الشمع المحيط بالفتبلة داخل الوعاء سيسبب تعكر للهلام الشفاف المستخدم لصنع الشموع ، وبعد اختيار النوع الأمثل من الفتائل وهو فتائل الزنك قم بقص قطعة بطول 8 بوصة ، ثم قم بغرسها في منتصف الوعاء الزجاجي .

– باستخدام كماشة قم بإدخال الزر المعدني لتثبيت الفتيلة في قاع الوعاء ، وقص أي زوائد من الفتيلة ، ثم باستخدام الغراء قم بتثبيت الزر المعدني في قاع الوعاء الزجاجي المقاوم للحرارة .



– قم بإضافة الرمل بارتفاع نصف بوصة تقريبًا داخل الوعاء الزجاجي ، وتجنب وضع رمل من الشاطيء مباشرة لأنه يحتوي على شوائب ، بل يفضل شراء أكياس الرمل الجاهزة ويمكنك استعمال الرمال الملونة لإضافة مزيد من المتعة .

– قم بتسخين الوعاء في الفرن على أقل درجة حرارة ممكنة ولمدة 30 دقيقة ، فتلك الخطوة مهمة قبل وضع جل الشمع لتسمح بفقاعات الهواء الموجودة فيه أن تخرج ، بل وذلك يسمح لجل الشمع أن يبرد ببطء .

– قم بتقطيع جل الشمع إلى قطع صغيرة حتى تنصهر بسهولة .

– ضع قطع الشمع في وعاء معدني على نار هادئة حتى يذوب الشمع تمامًا ، ومن المهم مراقبة الشمع أثناء وضعه على النار لمنع احتراقه .

– ضع نقطة من الصبغة السائلة المخصصة لتلوين جل الشمع ، ويفضل وضع قطرات قليلة حتى لا يفقد جل الشمع صفائه وشفافيته .

– قم برص الأحجار والأصداف حول الفتيلة داخل الوعاء الزجاجي

– قم بتثبيت الفتيلة لأعلى بواسطة مشبك ملابس ، ثم قم بصب جل الشمع المنصهر ، واترك الوعاء يبرد لمدة 24 ساعة كاملة .

– في اليوم التالي إذا لاحظت وجود فقاعات عديدة داخل الوعاء ، قم بتسخين الفرن على درجة حرارة 250 فهرنهايت وضع الشموع بداخله لمدة ساعة كاملة حتى يعاد انصهار الشمع وتتخلص من الفقاعات الهوائية بداخله .

– قم بقص الفتيل الزائد ، واستمتع بالشموع الصيفية .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *