اللاعب ماريانو دياز

يبدو أن النادي الملكي ريال مدريد مستعد لتفعيل بند إعادة الشراء حيث استعاد مهاجمه السابق ماريانو دياز مخيا الذي كان يلعب في نادي ليون الفرنسي .

وقد اتجه النادي لدفع مبلغ 20 مليون جنيه إسترليني لإعادة المهاجم الذي تخلى عنه بالفعل منذ أقل من عام فقط ، ولذلك سوف نستعرض لأهم ستة أشياء يجب معرفتها حول الصياد الدومينيكاني الإسباني ماريانو دياز .

ولد في كاتالونيا

ولد ماريانو في بلدة بريميا ديل مار وهي بلدة شاطئية ساحلية تقع في إقليم كاتالونيا الإسباني وتقع على بعد 25 كيلومتر من مقر المنافس الرئيسي لنادي ريال مدريد “نادي برشلونة” .

وبدأ مشواره الكروي مع فرق الشباب في نوادي مثل إسبانيول وبادالونا ، ثم انضم لصفوف نادي ريال مدريد عام 2011 ، وبعودته إلى فريق ريال مدريد فإنه لن يكون اللاعب الوحيد في الفريق الذي ولد في كتالونيا ، ولكن هناك أيضًا حارس المرمى الاحتياطي للفريق كيكو كاسيلا الذي ينحدر من منطقة طراغونة في جنوب إقليم كتالونيا .

كان والده لاعب كمال أجسام وجيم

من المفارقات الهامة في حياة ماريانو دياز أن والده كان لاعب كمال أجسام ، ولكن أكاديمية اسبانيول للشباب في كرة القدم قد استغنت عن اللاعب الصغير ماريانو لكونه هزيل جدًا ، ولكن بعد حدوث طفرة في نموه  حصل على فرصة للعب في الفريق الثاني لنادي بادالونا ، وهناك تم رصده وشراؤه بواسطة نادي ريال مدريد .

جمهورية الدومينيكان أو أسبانيا

يستطيع ماريانو أن يمثل جمهورية الدومينيكان على المستوى الدولي من خلال جنسية والدته الدومينيكانية ، وقد لعب مع الفريق الدومينيكاني مباراة واحدة ضد منتخب هايتي والذي فاز فيها الدومينيكان 3-1 على منافسه ، وقد سجل اللاعب الثلاثة أهداف لفريقه .

ولكن نظرًا لأن هذا اللقاء كان وديًا فإن ماريانو مازال مؤهلًا للعب لمنتخب إسبانيا ، وقد تجنب عمدًا عدم لعب المزيد من المباريات لفريق الدومينيكان ، ولكن المدير الفني للمنتخب الإسباني لم يستدعه حتى الآن لأي مباراة دولية مفضلًا لاعبين مثل إياجو أسباس ورودريجو ، ولكن من المرجح أن يراقب مدير المنتخب الإسباني لويس إنريكي أداؤه مع ريال مدريد في المرحلة القادمة .

 ثاني أفضل هداف في موسم 2017-2018

سجل ماريانو 18 هدف في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في موسم 2017-2018 وبذلك يصبح في المركز الثاني بعد اللاعب ياغو أسباس في ترتيب اللاعبين الأسبان الذين أحرزوا أهداف في البطولات الأوروبية .

وقد حصل ماريانو في أول موسم له في الدوري الممتاز الفرنسي لكرة القدم على لقب La Bête أو الوحش ، ورصيده الكلي في بطولة الدوري من الأهداف متساو مع فالكاو ونبيل فكير وماريو بالوتيلي .

ضرب العارضة

على الرغم من أن ماريانو سجل 21 هدف في أول موسم قضاه في فرنسا ، ولكنه كان يمكن أن يسدد أكثر من ذلك لولًا مهارته في التصويب في العارضة .

عين على الأهداف

من المتوقع ووفقًا لتصريح مساعده أن يتنافس اللاعب ماريانو الذي يحمل رقم تسعة مع اللاعب كريم بنزيما مهاجم فريق الريال على إحراز الأهداف ، ففي كأس ملك إسبانيا لموسم 2016-2017 والذي قضاه مع ريال مدريد قبل أن يغادر إلى ليون ، استطاع ماريانو أن يلفت انتباه المدرب زين الدين زيدان بعد أن أحرز 4 أهداف في خمسة مباريات .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *