هواينا بيتشو من أخطر جبال العالم

يبلغ ارتفاع جبل هواينا بيتشو نحو 2720 متر ( 8،920 قدم ) فوق مستوى سطح البحر ، ويوجد ذلك الجبل في بيرو ويطل على أنقاض مدينة ماتشو بيتشو وحول نهر أوروبامبا ، ويمكنك زيارة ذلك الجبل على مدار العام ، ولكن يجب الحذر لأن بعض الأجزاء منه شديدة الانحدار، لكن هناك كابلات فولاذية تدعمك أثناء التسلق لقمة الجبل وهو ما قد يستغرق ساعة واحدة ، وإليك بعض الحقائق الشيقة عن هذا الجبل الخطير .

 يرتفع عن المدينة المفقودة

ترتفع قمة جبل هواينا بيتشو Huayna Picchu فوق المدينة المفقودة من الإنكا أو مدينة ماتشو بيتشو ، ويبلغ ارتفاعه حوالي 2720 م ( 8920 قدم ) فوق مستوى سطح البحر ، أو حوالي 360 متر (1،180 قدم) أعلى من مدينة ماتشو بيتشو .

ويعرف ذلك الجبل باسم قمة يونج وهو ما يعني الجبل الكبير ، ويحيط به منطقة ماشو بيتشو ونهر أوروبامبا .

 أصعب نفق

هناك نفق ضيق تم بنائه في الطريق إلى قمة الجبل ، وقام الإنكا ببنائه ليصبح ( نقطة اختناق ) لأي عدو يحاول الصعود إلى الجبل ، ويعد ذلك النفق من أصعب الطرق المستخدمة لصعود الجبل .

 سلالم الموت

تم العثور على سلالم الموت بالقرب من قمة الجبل وهي عبارة عن مجموعة من السلالم التي تميل بزاوية 60 درجة ، وهناك دعائم حديدية للإمساك بها أثناء الصعود عليها ، لكن يجب توخي الحذر عند تسلق تلك السلالم .

 400 شخص فقط

قرر المعهد الوطني الثقافي في بيرو (INC) بأنه لا يجب أن يتجاوز عدد المتسلقين لجبل هواينا بيتشو يوميًا عن 400 شخص وذلك منعًا لحدوث حوادث الإنزلاق من أعلى الجبل .

ويمكن لأي شخص تقريبًا أن يتمكن من صعود الجبل ، لكن إذا كنت تعاني من فوبيا المرتفعات فيفضل أن تتجنب القيام بتلك المغامرة ، خاصة أن هناك مناطق منحدرة للغاية أثناء تسلق الجبل تتطلب حذر شديد أثناء التسلق ، بل وتتطلب منك الحفاظ على مسافة جيدة بين المتسلقين أمامك وخلفك .

 معبد القمر

معبد القمر هو أحد المعابد الثلاثة الرئيسية في منطقة ماتشو بيتشو ، ويقع المعبد على أحد جوانب ذلك الجبل .

أفضل وقت لتسلق الجبل

تعد تلك الجبال هي واحدة من أخطر الجبال التي يمكن أن تتسلقها في العالم ، ويعد تسلقها أكثر صعوبة بين شهر نوفمبر وحتى شهر أبريل لأن الطريق إلى أعلى الجبل يصبح زلقًا في موسم الأمطار ، لذا يفضل تسلقه خلال موسم الجفاف الذي يمتد من شهر مايو إلى شهر سبتمبر .

 مسار إنكا

مسار إنكا عبارة عن طريق يبلغ طوله 43 كيلو متر داخل جبال الأنديز في بيرو ، ويعتقد أنه تم نحته خلال عصر إمبراطورية إنكا للمسافرين في طريقهم إلى ماتشو بيتشو .

 أجمل المناظر الطبيعية

يقدم ذلك الجبل منظرًا جماليًا لا يضاهى ، حيث يقع على ارتفاع 1000 قدم تقريبًا فوق الساحات الحجرية والأطلال الصخرية ، وفوق نهر أوروبامبا أيضًا .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *