كيفية اختيار النظارة الشمسية المناسبة لشكل وجهك

إن العثور على زوج من النظارات المميزة التي تناسب كل وجه ليست مسألة بسيطة ، لأنه يجب عليك أولًا التعرف على شكل وجهك ، ولأن ذلك قد يكون أصعب مما يبدو ، فقد استعنا بنصائح بعض الخبراء في هذا المجال ، والأمر يتطلب نظرة في المرآة وبعض القياسات البسيطة ، حتى تتمكن من شراء نظارة جديدة قبل رحلتك إلى الشاطئ هذا الصيف .

تحديد شكل وجهك

إن القاعدة الرئيسية للعثور على أفضل نظارات شمسية لك هي : إحداث تناسق بين نوع وجهك وشكل النظارة عن طريق اختيار شكل معاكس ، إنها حالة تعرف بتجاذب الأضداد ، حيث ينبغي أن يكون شكل الإطار وشكل الوجه متضادان ، فإذا كان لديك وجه مستدير للغاية ، فاختر نظارة ذات زوايا حادة أو شكل مربع ، والعكس صحيح أيضًا ، وإذا كان لديك ذقن عريض حاول تجنب الأشكال المستديرة لأنها ستزيد من استدارة الوجه ، أما إذا كان لديك ذقن حادة فسوف تبدو بشكل أفضل في نظارة مستديرة .

ابحث عن المقاس المناسب

إن تحديد حجم ومقاس النظارة يحدث فرقًا كبير لمظهرك ، تمامًا مثل ملابسك وجينزك وأحذيتك الرياضية ، فكلما كانت نظارتك الشمسية ذات مقاس مناسب كلما كان ذلك أفضل ، كما أن المقاس الصحيح للنظارة يجعل من الصعب انزلاقها ، وتحديد المقاس الصحيح يعتمد على حجم الأنف أيضا ، فمعظم النظارات الشمسية تلائم جسر الأنف المرتفع ، وللحصول على مقاس مناسب بدون إنفاق المزيد من الأموال ، ابحث عن العلامات التجارية التي تقدم مجموعة من الأحجام المختلفة لكل شكل من إطاراتها .

حماية عينيك

النظارات الشمسية لها وظيفتان : أن تبدو رائعًا ولكي تحمي عينيك من أشعة الشمس ، ولكن ليس كل العدسات لديها الغلاف الواقي المطلوب لحجب الأشعة فوق البنفسجية ، والمشكلة مع العدسات التي ليست ذات جودة عالية هي أنها تمنع الضوء المرئي ، وعندما تقوم بمنع الضوء المرئي يتسع بؤبؤ العين ، وإذا كانت العدسة رديئة ولا توفر لك الحماية المناسبة من أشعة الشمس ، فستتعرض عينيك للمزيد من الأشعة فوق البنفسجية نظرًا لاتساع حدقة العين ، ويقوم الكثير من الناس بشراء النظارات الرخيصة الثمن مما يضر أعينهم في نهاية الأمر ، لذا ينصح بشراء النظارات ذات الأطر والعدسات عالية الجودة .

كيفية قياس الوجه

لمعرفة لأي شكل ينتمي وجهك ، ستحتاج إلى قياس الأجزاء الأربعة التالية من وجهك ؛
– طول الوجه : قم بقياس الطول الكلي لوجهك من منبت شعرك إلى مركز الذقن .
– الجبين : قم بقياس أوسع جزء من الجبين من اليمين إلى اليسار .
– عظام الخد : قم بقياس المسافة من الخد إلى الخد بدءً من الزاوية الخارجية لكل عين .
– عرض الفك : قم بقياس عرض الفك من أسفل الأذن إلى أسفل الذقن ومضاعفة الناتج .

كيفية اختيار النظارة المناسبة

الوجه المستطيل : يكون طول أكبر قياس فيه لطول الوجه ، ويكون قياس عظام الخد وعرض الفك واحد ، وتناسبه النظارات البيضاوية أو المستديرة .

الوجه المستدير : قياس عظام الخد يساوي طول الوجه وكلاهما أكبر من عرض الجبين والفك ، وتناسبه الإطارات المربعة أو المستطيلة التي تكون كبيرة بما يكفي لاستيعاب عظام الخد .

الوجه المربع : جميع القياسات الأربعة واحدة تقريبًا ، اختر النظارات المستديرة لتحقيق التناسق مع زوايا الوجه .

الوجه الماسي : مثل المستطيل ، ولكن الذقن مدبب وعرض الفك أصغر من قياس عظام الخد ، اختر النظارات العريضة المستديرة الشكل .

شكل القلب : يكون عرض الجبين أكبر من عظام الخد والفك ، والذقن مدبب ، ابحث عن نظارة خفيفة ورفيعة مع إطار مستديرة .

الشكل البيضاوي : طول الوجه أكبر من عرض عظام الخد ، وعرض الجبين أكبر من عرض عظام الفك ، والذقن مستدير ، اختر النظارات المستطيلة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *