حقائق شيقة عن جزيرة لومبوك الإندونيسية

تعد لومبوك هي الوجهة السياحية الأشهر في إندونيسيا ، وتقع جزيرة لومبوك في شرق بالي ، وجغرافيًا لومبوك جزيرة دائرية الشكل إلى حد ما وممتدة في الجنوب الغربي ، وتعتبر المناظر الطبيعية الساحرة لجزيرة لومبوك مشابهة تمامًا لجمال بالي ، وهي المقصد الأول للسياح الذين يبحثون عن السلام ، وفي هذا المقال بعض الحقائق الشيقة حول الجزيرة الهادئة .

معنى كلمة لومبوك

في لغة البهاسا كلمة لومبوك في اللغة الإندونيسية تعني ( الفلفل الحار ) ، ويطلق شعب ساساك الذي يعيش في لومبوك على الجزيرة اسم بومي غورا الذي يعني ( الأراضي الزراعية الجافة ) .

 ثقافة ساساك

ساساك هم السكان الأصليون لجزيرة لومبوك ، وينقسمون إلى مجموعتين ، وهما مجموعة ويكتو ليما وهم ذات أديان إسلامية وسنية وأرثوذكسية ، بينما مجموعة ويكتو تيلو تعتنق البوذية والهندوسية .

ديانة ويتو تيلو
ويتو تيلو هو اسم دين فريد موجود في شمال لومبوك ، وهو ديانة تجمع بين الإسلام وتقديس الكائنات الحية ، لذا فإن الأشخاص الذين يمارسون هذا الدين هم في الأساس مسلمون ولكن لديهم بعض المعتقدات الإضافية الأخرى .

مكان مثالي لقضاء شهر العسل

رغم جمال بالي كوجهة سياحية ، لكن تعد جزيرة لومبوك هي الأفضل لقضاء شهر العسل ، حيث تتمتع بهدوء ليس له مثيل ، وتتميز بالشواطيء الجميلة ومنظر جبل رينجاني البركاني الرائع .

 قمة خاطفة

جبل Rinjani هو أعلى بركان في إندونيسيا ، و يبلغ ارتفاعه 3726 متر ، وتختفي قمته في السحب الكثيفة لذا تسمى peak a boo peak .

 قرية النسيج

تعد صناعة النسيج من مصادر الدخل في جزيرة لومبوك ، وهي صناعة عائلية تتوارث أسرارها وتصاميمها أجيال متتالية من نفس العائلة ، وفي لومبوك توجد قرية تدعى Puyung ، وتشتهر تلك القرية بالمنسوجات اليدوية التي يمكن تقديمها كهدايا تذكارية مميزة .

الفلفل الحار
تشتهر جزيرة لومبوك بالطعام الحار للغاية ، وذلك بسبب زراعة أنواع عديدة من الفلفل الحار ، ويتم خلط الفلفل الحار Naga Jolokia مع الفلفل الحار الأحمر والأخضر ، لصنع مزيج حار يسمى Sambal الناري ، ويمكنك أن تجازف وتجربه مرة واحدة إذا قمت بزيارة لومبوك ولكن تأكد من وجود كوب من الماء بالقرب منك .

 لا توجد سيارات

على عكس جاكرتا التي ليس لديها مساحة لسير الناس ، تعد لومبوك مكان مختلف تمامًا حيث يمنع تمامًا استخدام ووجود السيارات على تلك الجزر ، ولا توجد سوى الخيول والعربات التي تجرها الخيول ، وتتمتع بهدوء لا مثيل له يجعلك تستمتع بأصوات الأجراس المعلقة على الخيول أثناء سيرها .

غابة القردة

في جزيرة لومبوك يوجد غابة قردة تسمى غابة Pusuk Monkey ، وتسمى ذلك لوجود العديد من القرود الضخمة بداخلها ، ويمكنك التمتع بإطعام تلك القرود ، لكن كن حذرًا عند إطعامها .

 الديدان المشوية

إذا كنت تحب تجربة أشهى الأطباق ، فإن Bau Nyale أو مهرجان Sea Dorm Festival of Kuta beach هو المكان المناسب لك ، يقع شاطئ كوتا في جنوب Lombak ، ويعقد هذا المهرجان في موسم جمع الديدان البحرية ، وتلف تلك الديدان في أوراق الموز ويتم شويها وتناولها ساخنة .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *