نصائح لزراعة وطهي نبات الريحان

يعتبر الريحان نبات عطري من أفضل النباتات التي تزين الحدائق في فصل الصيف ، وهو سهل في الزراعة ، فحتى إذا كنت مبتديء في الزراعة ، يمكنك زراعته بسهولة . 

طريقة زراعة الريحان

الريحان هو نبات سنوي يحتاج إلى درجة حرارة عالية ودافئة وهو سهل في النمو ، ويمكن زراعة الريحان بسهولة في الحديقة المنزلية ، مع مراعاة زراعة واحد أو اثنين من البذور فقط في كل حفرة ، وسوف تعطي نتائج مبهرة وسريعة للغاية .

ينبت نبات الريحان بسرعة ، كما أن النباتات الصغيرة نادرًا ما تعاني من صدمة الاستزراع ، ويوجد أنواع متعددة من الريحان يمكنك زراعتها في حديقتك ، ولكن المزارعون الذين يحبون الريحان يفكرون دائماً في الريحان الحلو الذي يتميز بالأوراق الكبيرة ، والرائحة الغنية والطعم القوي .

الريحان يجب أن يكون بطول قدمين على الأقل قبل حصاده ، ولا يهم مدى ازدحام النباتات ، ولكن يفضل عمل تباعد بمقدار 10 بوصات بين النباتات للحصول على أفضل نتيجة ممكنة .

أنواع بذور الريحان المختلفة

هناك العديد من أنواع بذور الريحان مثل ريحان بوكسوود وريحان بيستو الذى يستخدم لتجميل وتزيين النوافذ والزهريات والأصص ، بالإضافة الى ريحان الكاردينال والريحان التايلاندى سيام كوييت .

كما يوجد أيضًا الريحان بنفسجي الأوراق وهو عبارة عن أشجار جميلة تزين الحدائق الصيفية الرائعة المبهجة ، وريحان بيربل روفلز المميز بأوراقه الكبيرة وأزهاره أرجوانية اللون .

الطهي باستخدام الريحان

يعتبر الريحان من النباتات والأعشاب التي يمكن خلطها مع الطماطم سواء في أطباق السلطة أو في الحدائق ، وكما تقول الكاتبة المشهورة لوريز ريوت أن الريحان يجعل الطماطم تنمو بشكل أفضل وأقوى مع طعم مميز .

ويمكن عند الطهى أن تقطع نباتات الريحان بجانب النعناع ، وأيضا مع حبات الطماطم ، كما يستخدم أفَضل الطهاة العالميين الريحان في الشوربة والسلطات والسندوتشات والبيتزا والمكرونة ، كما له أيضا استخدام في الحلويات ، على سبيل المثال عندما نجد الريحان في كعكة الريحان والشوكولاتة فسيبدو طعمها غريبًا في البداية لكنها لذيذة جداً بالفعل .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *