السياحة في جزر المالديف

تعتبر الرفاهية والفخامة التي ليس لها مثيل وشواطئ الرمال الناعمة البيضاء والحياة البحرية المدهشة الغنية ، من أهم العوامل التي تجعل جزر المالديف من أفضل المناطق لقضاء العطلات والأجازات .

شواطئ رملية لا تصدق

تعتبر جزر المالديف من أهم الجزر التى تمتلك أفضل الشواطئ في العالم ، وهي موجودة تقريباً في كل جزر المالديف التي يبلغ عددها 1200 تقريباً ، والتي من المستحيل أن لا تستمتع بجمالها .

وعلى الرغم من أن بعض شواطئها قد تختلف عن البعض الأخر من حيث نعومة رمالها ، لكن في الحقيقة ،  لن تجد رمال مثل هذه الرمال ، ولا ماء أزرق سماوي مثل هذه المياه في أي مكان أخر في العالم .

هذه الحقيقة كافية لوحدها أن تجذب أكثر من مليون شخص من جميع أنحاء العالم لزيارتها في السنة الواحدة ، ولذلك يطلق على هذه الجزر اسم الجنة الصغيرة في المحيط الهندي .

 منتجعات جزر المالديف

يعتبر كل منتجع في جزر المالديف جزيرة خاصة به والمشكلة الوحيدة التي سوف تواجهك هو اختيار أي من هذه الجزر لقضاء إجازتك .

فهناك في جزر المالديف تتنافس جميع المنتجعات مع بعضها لتقديم أعلى مستوى من الرفاهية للزوار ، مثل المسابح الخاصة وغرف الماساج وغيرها الكثير ، لذا ليس من المفاجئ لنا أن تكون جزر المالديف من أفضل الأماكن على مستوى العالم لمن يرغبون في تقضية شهر عسل ممتع ، وتتراوح هذه المنتجعات من 5 الى 6 نجوم حسب تقييمهم .

رحلة مستقلة

لقد حدثت في جزر المالديف تغيرات كبيرة في العشر سنوات الأخيرة ، حيث تم فتح الجزر المأهولة بالسكان للسياحة وتم إعطاء تصريح للسكان المحليين لبناء دور ضيافة خاصة بهم ، فلم يعد على السائح البقاء في المنتجعات والانفصال عن السكان المحليين للجزر ، ويمكن للسائح استخدام العبارات العامة والقوارب السريعة وأيضاً رحلات الطيران الداخلي لجذب عدد أكبر من السياح الأجانب .

الحياة البحرية تحت الماء 

تعتبر جزر المالديف من أهم مراكز الغطس والتمتع بالحياة البحرية الرائعة تحت الماء ، فالمياه الصافية والثرية في شواطيء الجزيرة ، عنصر رائع  ومميز لجذب عدد أكبر من السياح للتمتع بالحياة تحت الماء .

وهناك سوف تجد العديد من الشعاب المرجانية المدهشة ، والكهوف الرائعة والعديد من فئات الأسماك الملونة المختلفة والمميزة ،حيث يمكنك الاستمتاع بالمياه الدافئة التي تتلامس مع أشعة الشمس ، في وجود السلاحف والكائنات البحرية الجميلة ، بالإضافة لوجود أكبر الأسماك الموجودة في العالم وحتى الحيتان .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *