كيف تقوم بتقييم جودة العطر قبل شرائه ؟

عادة ما تكون عملية شراء العطور عملية معقدة ، من حيث اختيار الرائحة الأفضل والتي تناسب ميزانيك وإليك بعض النصائح لشراء عطرك :

– حدد ميزانيتك
تعد العطور من المنتجات الفاخرة والتي قد تكلفك الكثير والكثير عند شرائها ، فهناك عطور تتعدى قيمتها المئات بل آلاف الدولارات ، وبالتالي عليك قبل أن تخرج للتسوق أن تحدد المبلغ الذي تريد شراء عطر لك به .

 – قم باختيار تركيز المادة العطرية
يعد العطر الأغلى ثمنا هو العطر الذي يدوم مدة أطول والعطر الأقل ثمنًا هو عطر يتطاير بمعدل أسرع من الأعلى سعرًا ، وبالتالي يجب أن تطلع على تركيز العطر المسجل على العبوة .

وتعد الكولونيا هي أقل العطور تركيزًا حيث تترواح نسبة الزيت العطري فقط 3-5 % بينما الباقي عبارة عن مزيج من الماء والكحول ، ثم تليه ماء التواليت وهي أكثر ثباتًا وتتراوح نسبة الزيت العطري به 4-8% وتدوم رائحته نحو 4 ساعات .,

ثم تليه ماء البرفان وهي تدوم لفترة 6 ساعات ، ويكون تركيز الزيت العطري به نحو 15-18% ، بينما أفضل أنواع العطور هو التي يكتب عليها عبارة perfume أي برفان ، وليس ماء برفان أو ماء تواليت أو كولونيا ورائحته تدوم طوال اليوم وتكون نسبة تركيز الزيت العطري به من 15-30% .

 – اختر الرائحة التي تفضلها
عادة ما تنقسم روائح العطور إلى 4 أقسام وهم :
1- عطور برائحة الورود والأزهار :
وعادة يستعمل فيها زيت الورد وزيت اللافندر ، وهو النوع المفضل لدى السيدات خاصة التي تعشق الورود ورائحتها وهي تعد عطور نسائية ممتعة .
2- العطور الحمضية :
وهي عادة تصنع من الفواكه الحمضية ، مثل الليمون والحامض والجريب فروت والبرتقال وهي عطور ذات رائحة خفيفقة ومنعشة .
3- العطور الشرقية :
وهي عطور تصنع من التوابل والبهارات ، مثل اليانسون النجمي والقرفة والفانيليا .
4- عطور خشبية :
تعكس رائحة الخشب والأرض ، مثل العطور التي تصنع من البرغموت أو الليمون العطر .

 – لا تجرب عدة عطور في جولة واحدة فلا تزيد عن تجربة 6 روائح في الجلوة الواحدة
فعندما تشم عدة عطور تقل حساسية أنفك برائحة العطر ، فيصعب عليك اختيار الرائحة الأفضل لأن الروائح تتداخل بل يجب أن تفصل بالأيام بين تجربة العديد من العطور .

 – لا تضع عطرك قبل التسوق
عندما تخرج لشراء العطور لا تضع عطر من منزلك أو كريمات مرطبة عطرية ، ىلأنها ستؤثر على رائحة العطر الذي تختاره

– استعن بصديق
ربما من الأفضل أن تصطحب صديق لك ، ليشاركك القرار في اختيار وتقييم رائحة العطر خاصة عندما يكون العطر هدية لشخص ما .

 – ادرس المتاجر التي ستذهب لها
ابحث عن متاجر بيع العطور الأكثر شهرة وشعبية ، وتأكد من توفر نوعيات من العطور في حدود ميزانيتك ، بل وتأكد من توافر قسم خدمة عملاء لمساعدتك في اختيار العطر الذي تريده بالرائحة التي تريدها بل وبالسعر الذي تحدده ، فذلك سيوفر لك الوقت ويسهل عليك عملية الشراء .

– قم باستنشاق رائحة العطر من الزجاجة أولًا
حيث أن ذلك يعطي فكرة عن رائحة ذلك العطر .

 – قم بتجربة العطر على أوراق العطر
إن أعجبتك راالعطر عند استنشاقها من الزجاجة ، يمكنك تجربة العطر على أوراق تجربة العطر للتمعن في رائحتها.

– قم بتجربة العطر على معصمك
إن شعرت أن رائحة العطر تلك هي التي تريدها وتنال إعجابك ، قم بتجربة العطر على منطقة صغيرة من المعصم واتركها 10 ثواني ، ثم قم باستنشاق رائحة العطر ولا يجب وضع أكثر من عطر على نفس المنطقة حتى لا تتداخل رائحة العطور المختلفة ، ويفضل أن تنعش أنفك عندما تستعد لاستنشاق رائحة عطر أخر مثل استنشاق ملابسك أو رائحة جلدك .

 – قم بطلب عينة مجانية
إن أردت أن تتمعن في اختيار العطر يمكنك طلب عينة مجانية أو أن تصطحب معك إلى منزلك الورقة التي قمت بتجربة العطر عليها ، وبعد أن تعود إلى منزلك قم بمقارنة كل العطور التي حازت على إعجابك لتقرر أيهما ستقوم بشرائه

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *